-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا هو “المنهج” الذي أَعجب الصّهاينة!

سلطان بركاني
  • 1861
  • 18
هذا هو “المنهج” الذي أَعجب الصّهاينة!

تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية تغريدة نشرت على حساب “إسرائيل بالعربيّة” يوم 15 نوفمبر، باسم وزارة الخارجية الصهيونية، تبدي فيها إعجابها بمنهجٍ غريب تتبنّاه طائفة من المسلمين! حيث قالت بكلّ صراحة ووضوح: “تسعدنا رؤية هذا المنهج”!

لم تكن هذه المرّة الأولى التي يبدي فيها الصهاينة وأولياؤهم الإعجاب بهذا المنهج، فقد سبق لبعض مراكز الدّراسات الغربية المموّلة أو المدعومة صهيونيا أن أوصت بالاستثمار في هذا المنهج الذي يراد له أن يلهي الأمّة بصراعات داخلية عن خوض معاركها المصيرية.. منهج يغري أتباعه بالعكوف على تصنيف وتبديع وتضليل جماعات المسلمين وعلمائهم ودعاتهم، وغضّ الطّرف عمّا يخطّط له الأعداء المتربّصون وما ينفّذونه على أرض الواقع، من مكر مركّز وحروب جائرة ظالمة، ومجازر مروّعة في حقّ الأبرياء، ولا يقف هذا “المنهج” عند هذا الحدّ حتى يرغّب معتنقيه في السّكوت عن المتسلّطين الذين يلقون بالمودّة إلى أعداء الأمّة، ويتعاونون معهم ويمكّنونهم من حرمات المسلمين وأراضيهم وممتلكاتهم. هذا فضلا عن شغله شباب الأمّة عن مجابهة الدّعوات الإلحادية والعلمانية، وعن ردّ الشبهات التي تثار على الإسلام العظيم والإساءات التي تطال رموزه.

بمقتضى أدبيات هذا المنهج الذي أعجب الصهاينة، يصبح الداعية المهتمّ بواقع الأمّة الغيور على قضاياها المنكر لتواطؤ بعض النظم السياسية مع الخارج، مبتدعا وداعية ضلال ومثير فتنة، ومهما أظهر براءته من الغلوّ والتطرّف فإنّ مجرّد جهره بإنكار التطبيع مع الصهاينة أو شجبه التعاون مع الروس أو الأمريكان، يكفي لضمّه إلى قوائم المبتدعة، بل إنّ الأمر قد وصل إلى حدّ تصنيف الدّعاة الذين يستنهضون الأمّة للردّ على السفهاء المسيئين إلى النبيّ –صلّى الله عليه وسلّم- وينادون بمقاطعة منتجات الدول المتواطئة مع أولئك السفهاء المدافعة عنهم؛ كدعاة فتنة وتهييج وخروج، لا لشيء إلا لأنّهم لم ينتظروا إذن وليّ الأمر بالانتصار لنبيّ الهدى، ولم يرقُبوا رأيه في مقاطعة هذه الدّولة أو تلك!

هذا المنهج، يعلّم أتباعه أنّ أهل البدع أخطر من أهل الملل، وأهل البدع هم أتباع الطوائف والجماعات الإسلامية التي تخالف “المنهج”، ولو كان الخلاف في بعض فروع العقيدة وقضايا الاجتهاد!! تسأل الشابّ المفتون بهذا البلاء: لماذا لا تبدي شيئا من الاهتمام بالحديث عن العدوان الصهيو-صليبي على الأمّة، فيجيبك بأنّ الصهاينة والصليبيين أمرهم واضح لكنّ أهل البدع يخفى أمرهم على عامّة النّاس فيفتتنون بهم!! مع أنّ الواقع يشهد بأنّ أخطر فتنة تتهدّد شباب الأمّة هي موجة الإلحاد التي يقف خلفها الصهاينة والصليبيون والعلمانيون.

لقد آن لشبابنا المغرّر بهم أن يثوبوا إلى رشدهم وينفضّوا عن هذا المنهج الذي يقدّم على أنّه منهج أهل السنّة ومنهج الطائفة المنصورة والفرقة الناجية وطريق الغرباء، وهم يرون ما أحدثه هذا “المنهج” في أوساط المسلمين من فتن، وكيف تسبّب في فتنة كثير من المسلمين الجدد في بلاد الغرب وأدخل بعضهم في حيرة أدت بعدد منهم إلى ترك الدين والعودة إلى الكفر.. آن لشبابنا المغرّر بهم أن يتركوا هذا المسلك وهم يرون أعداء الأمّة يعجبون به، وبعض مراكز الدراسات الغربية توصي بدعمه وتوظيفه في مواجهة العاملين لدين الله.. على شبابنا أن يكونوا على يقين بأنّ هؤلاء المتربصين لا يُعجبون بهذا المنهج قناعة بأصوله ومبادئه، ولكن لأجل توظيفه في نشر الفتنة بين المسلمين وإشغال بعضهم بعض، ومتى ما انتهت الحاجة إليه فإنّهم سيتخلون عنه ويوعزون إلى أوليائهم ليتخلّوا عنه، فهو في النهاية لا يتواءم مع النسخة المعتمدة والمزوّرة من الإسلام شكلا ولا مضمونا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • بوبكر جيلالي

    تبقى العرب تتخبط بين مذاهبها بسبب غلو حكامها و سبو علمائها علماء السلطان قهقرها إلى المستويات الدنيا أما الشعوب المغلوبة على امرها قد تعبت مِن مَن وضفته جهات الشر التي لا تريد خيرا للامة المحمدية وتسلط الحكام أجبر علماؤنا إلى الهجرة و العمل بأبخس الأثمان

  • قل الحق

    الشرع الحنيف و العلماء الربانيون على رؤسنا و نحن على استعداد للانحناء و تقبيل اقدامهم لما لهم من حق علينا.
    كيف بشخص يكفر بالديمقراطية و الحزبية و ينكر الانتخابات ثم يصنف من افرزته هذه الانتخابات على انه و لي امر قد تمت مبايعته.
    كيف لشاب غر اطلق شعيرات على ذقنه ان يصف العالم الرباني الشيخ الطاهر ايت علجت و هو ما هو بشهادة اهل العلم، يصفه بانه اشعري مبتدع و يشهر به على صفحات الفايسبوك دون حياء و لا احترام للشيخ الهرم و لو مروءة و ينكر هذا اذا تعلق الامر بالحاكم.
    كيف بالذي يسلخ اخوانه في السوق متخفيا وراء حديث "ان الله هو المسعر" ان ينسى حديث "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم .."

  • CDVH

    هل تقول ان اي شيء نفعله اذا اعجب اليهود و النصارى فهو باطل. من اين اتيت بهذا الحكم. لقد اعجب اليهود و النصارى بكثير من الايات القرانية و الاحاديث النبوية، هل يعني هذا انها باطلة. لقد اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الفرقة الناجية (ما أنا عليه اليوم وأصحابي). اعطنا دليل شرعي عن شيء خالف فيه علماء المنهج الذي تتحدث عنه الني صلى عليه وسلم و اصحابه. العلم قال الله قال رسوله قال الصحابة. عندما عجزتم عن الرد على علماء السلفية بالحجة لجأتم الى اللمز.

  • عاشور الامازيغي العربي السلفي

    الواجب على أهل الحق والإيمان الذبُّ عن العلم والعلماء، ومعرفةُ قدرهم، وحفظُ مكانتهم، والصدورُ عن أقوالهم؛ فإنهم أقرب الناس إلى الحق، وأنصحُهم للخلق؛ لأنهم ورثة الأنبياء - عليهم السلام - ولا أحد في البشر أعلم من الأنبياء، ولا أكثر نصحًا منهم، وقد قال الله - تعالى – فيهم: ﴿ وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا ﴾ [الأنبياء: 73]، كما قال في العلماء: ﴿ بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا العِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ ﴾ [العنكبوت:49]، فواجبنا - عبادَ الله - الذبُّ عن العلماء؛ ذبًّا عن الشريعة، والانتصارُ لهم؛ انتصارًا للملة.

  • تحيا الجزائر حرة و ابية

    إن القدح بالحامل يفضي إلى القدح بما يحمله من الشرع والدين؛ ولهذا أطبق العلماء على أن من أسباب الكفر والإلحادِ القدحَ في العلماء، وقي غزوة تبوك استهزأ رجلٌ من المنافقين بقرَّاء الصحابة - رضي الله عنهم - قائلاً: ما رأيتُ مثل قرَّائنا هؤلاء، أرغب بطونًا، ولا أكذب ألسنًا، ولا أجبن عند اللقاء، فأنزل اللَّه: ﴿ وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ ﴾ [التوبة: 65، 66].

  • تحيا الجزائر حرة و ابية

    الطاعنون في العلماء، الفَرِحون بمُصاب العلماء أو موتهم، والداعون إلى العزوف عنهم، وتحجيمِ دورهم،أو إلى عدم اعتبار أقوالهم - هؤلاء إنما يبتغون بذلك تجهيلَ الناس بدينهم، وإبطال شريعة الله - تعالى - فيهم، وإطفاء نوره الذي استضاؤوا به، ونقْلهم من الهدى والنور إلى الضلال والظلام، قال أيوب السختياني - رحمه الله تعالى -: "إن الذين يتمنَّوْن موتَ أهل السنة يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم، والله متم نوره ولو كره الكافرون

  • كريمة

    روى الخطيب البغدادي عن أبي حنيفة والشافعي - رحمهما الله - أنهما قالا: إن لم تكن الفقهاء أولياء الله، فليس لله وليٌّ، قال الشافعي: الفقهاء العاملون، وقال ابن عباس - رضي الله عنهما -: مَن آذى فقيهًا، فقد آذى رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - ومَن آذى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقد آذى اللهَ - عز وجل

  • محمد

    فعن عبادة بن الصامت - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((ليس منَّا من لم يجلَّ كبيرَنا، ويرحمْ صغيرنا، ويعرفْ لعالمنا حقَّه))؛ رواه أحمد والترمذي.

  • ام دحمان

    نسأل اللهَ تعالى أن يعصمَنا من الزلل ويثبِّتنا على الحقِّ المبين بالاعتصام بحبله المتين، ويحفظنا من أعداء الإسلام والدين، وأن يوفِّق القائمين على الدعوة إلى الله إلى ما يحبُّه ويرضاه، وأن يسدِّد خطاهم، ويجمعهم على التعاون على البرِّ والتقـوى والتواصيبالحقِّ والتواصي بالصبر، ويهديَنا إلى الطيِّب من القول والصالح من العمل، والله المُوعِد،وهو مِن وراء القصد، وهو سبحانه يهدي السبيلَ، قـال تعالى: ﴿((وَٱلَّذِينَ ٱجۡتَنَبُواْ ٱلطَّٰغُوتَ أَن يَعۡبُدُوهَا وَأَنَابُوٓاْ إِلَى ٱللَّهِ لَهُمُ ٱلۡبُشۡرَىٰۚ فَبَشِّرۡ عِبَادِ. ٱلَّذِينَ يَسۡتَمِعُونَ ٱلۡقَوۡلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحۡسَنَهُۥٓۚ )))

  • ام دحمان

    اللهم الف بين قلوبنا و اصلح ذات بيننا و ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه، و فقهنا في ديننا و ارزقنا العمل الصالح، و وحد صفوفنا على منهج السلف الصالح (و هم الانبياء، و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و الصحابة الكرام البررة) ونعوذ بك من محدثات الامور كالحزبية و الديمقراطية و العلمانية.

  • علي أبوناجي

    اللهم اشهد أني برئ من الوهابية ،اللهم اشهد أني برئ من الوهابية ،اللهم اشهد أني برئ من الوهابية

  • عبد الهادي

    الصهاينة يستعملون امثالك الذين يخالفون الاحاديث النبوية و العلماء الربانيين و خلق الفوضى و تدمير اوطاننا بايدينا بحجة تغيير الانظمة وما سوريا و ليبيا منا ببعيد

  • Karim

    ما هو هذا المنهج. أنا أقرأ بسرعة و لم أفهم.

  • قل الحق

    يا اخي نحن نعرف اصحاب هذا المذهب و نتمنى ان يستفيق المغرر منهم من سباته، اما المتزمتون منهم فقد بلغ بهم الامر الى ان يلبس احدهم زوجته الستار و يتركها في البيت و يقضي يومه في الشغل مقهقها و محملقا في زميلات الشغل في قلة حياء لا مثيل لها.

  • خالد بن الوليد

    لكن الواقع المر والمخزي والمحزن ان امام الحرمين السلفي الوهابي السعودي عبد الرحمان السديس يدعو بكل صراحة الي التطبيع والتصهين من المسجد النبوي الشريف.
    كما ان مفتي السعوودية ال الشيخ يؤكد علي هذا الامر بمعني انه يدعو للتطبيع العلني مع اليهود الصهاينة المحتلين لارض المسلمين فلسطين والقدس العربي الشريف ولا يعارضه دعاة السلفية كالقرني والعريفف والفوزان والعرعور وغيرهم
    ان لله وان اليه راجعون
    اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء والفاسدين من علماء الدين المتملقين علماء الدينار والدرهم والدنيا والقصور
    لطفك يا رب من هؤلاء العلماء المفسدين

  • جزاءري

    الصهاينة يمارسون سياسة فرق تسد الاستعمارية ضد المسلمين ولا يهمهم من امة مختلفة سوى أن تبقى في تخلفها . الاسفين الذي تم دقه بين السنة والشيعة هو احد اسباب الضعف المستكين وبصراحة اعلامنا الاسلامي بطرفيه السني والشيعي يساعد مساعي الصهاينة الهدامة. اذا حدثت مشكلة للمسلمين فلا جدوى من البحث عن من هو المتسبب لأنه ببساطة المسلمون هو سبب مشاكلهم !

  • مامون

    انها حقيقة مرة متبعة لذى البعض لتشتيت الامة عن جوهرها كأمة واحدة الى طوائف متعددة المشارب والرؤى. وقرآنهم واحد ونبيهم واحد.

  • Omar

    JE N'AI RIEN COMPRIS DE CET ARTICLE, RÉSUME SVP, DONNER L'ESSENTIEL. MERCI ECHOUROUK