-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذه الاساءات لن نغفرها لكم؟

محمد يعقوبي
  • 57900
  • 24
هذه الاساءات لن نغفرها لكم؟

أولا، من الواجب علينا كأحفاد للشهداء والمجاهدين، أن نفرق بين الشعب المصري، وتلك الحثالة الاعلامية التي تواطأت على شتم الجزائر شعبا ودولة ورئيسا وشهداء. ..

  • وعلينا أيضا أن نشفق على الشعب المصري من هؤلاء المرتزقة الذين يكذبون عليه ويضللونه ويدفعون به إلى الصدام والعداوة والكراهية، ويشتمون باسمه الشهداء الأبرار الذين سقيت بدمائهم أرض الجزائر وحتى أرض سيناء عندما كان الرجال رجالا يواجهون إسرائيل بصدور عارية، ولا يقيمون معها  المواثيق والعهود التي تذبح الفلسطينيين في اليوم عشرات المرات.. لن نصدق أكذوبة التهدئة التي أطلقتها بعض الأبواق المصرية بإيعاز من أبناء الرئيس وحاشيته التي أطلقت ”أزلامها” ذات يوم للنيل من شهداء الجزائر وشرفهم ورجولتهم، نقول هذا الكلام لأن بعض  هذه ”الفئة” تريد منا أن نطوي الصفحة بمناسبة مقابلة بانغيلا، ونعيد قطار العلاقات إلى سكته، ونعتبر أن ما فات من حروب وإساءات وشتائم، جزء من الماضي المنسي، ونحن نقول لهؤلاء الكذابين الأفاقين المنافقين في هدنتهم الموهومة، التي لم يختاروها عن طواعية وصدق، بل أرغمهم الخوف من مقابلة بانغيلا على التلون والمخادعة..
  • نقول لهؤلاء لن نغفر لكم الآتي:
  •  شتمكم شهداءنا الأبرار وقول أحد ”كلاب” السلطة عندكم عن تعداد شهدائنا أنه ”مليون ونصف مليون جزمة” ونقسم بالله العظيم أننا نستطيع التضحية جميعا بحياتنا على أن يوصف شهداؤنا بالجزم والأحذية، فنحن حسنة من حسنات مصطفى بن بولعيد والعربي بن مهيدي وديدوش مراد والعقيد عميروش ومئات الآلاف من هؤلاء الصناديد الذين صنعوا لنا بلدا مستقلا ومستعدون للدفاع عنه بكل الوسائل..
  •  لن نغفر لكم الاساءة لعائلاتنا ونسائنا، ولن ننسى ثورة معلقيكم في التلفزيون المصري الرسمي على مرأى ومسمع من النظام الحاكم (المتواطئ) لن ننسى قولكم (لموّا نساكم من باريس!) وقولكم (نحن لا نعرف الجزائريين إلا من خلال نسائهم!!)، و كلام من هذا القبيل يمكن أن تسيل عليه الدماء في عرف الجزائر العميقة، لأنه مساس بالشرف وانتقاص من الرجولة، وعمل خسيس لا نستطيع أن ننساه لكم حتى  ولو اعتذرتم .
  •  لن نسامحكم ابدا على حرق علمنا الوطني ومما حز في نفوسنا  أن نخبتكم ومحاميكم هم من أحرق علم الشهداء وسط صمت مدهش للنظام الحاكم ، ولم نفهم ابدا كيف يجرؤ رجال القانون على فعلة كهذه يعاقب عليها القانون الدولي ولأن مليونا ونصف مليون شهيد سقطوا من أجل هذا العلم، فإن المساس به هو مساس بكرامتنا ورموزنا.
  •  لن نغفر لكم شتم الشعب الجزائري ووصفه بالعصابة ووصف رئيسنا برئيس العصابة، ووصفنا بالارهابيين والمرتزقة، وقولكم إننا ”لقطاء” وليس لنا أصل في التاريخ .. لن ننسى لكم ذلك، لأنه للأسف الشديد حدث من أجل مقابلة في كرة القدم أكرمنا الله تعالى بها، وترككم في نفاقكم تسبحون.
  •  لن نغفر لكم لأن تلك الاساءات وغيرها كثير حدثت بتحريض من مسؤولين كبار في النظام المصري أو على الأقل بتواطؤ وسكوت منهم، وكم آلمتنا مداخلات ابني الرئيس مبارك وتحريضهما وسائل الاعلام على الاساءة للجزائر وشعبها، وكم كان علاء مبارك ”صغيرا” عندما انهال على الجزائريين بأوصاف قبيحة، ووصفهم بالمرتزقة وكم كانت دموع الغندور مُخادعة في مسرحية سمجة تلقاها الشعب الجزائري بصدق واندهاش وصمت..
  •  لن نغفر لكم تعرضكم لحافلة المنتخب الجزائري بالحجارة لأننا لم نتعود على مثل هذه الطرق الخسيسة في استقبال الضيوف حتى عندما يتعلق الأمر بأدغال إفريقيا، فما بالك بأم الدنيا!.. وأكثر ما آلمنا أن تزلزلوا حافلة المنتخب بالحجارة ثم تُلاعبون شبابنا وهم جرحى مهزوزون النفوس وترغمونهم على الهزيمة غير العادلة.
  •  لن نغفر لكم (فضائيات الفتنة) التضليل والغش والكذب، وأنكم وصفتم الاعتداء على حافلة اللاعبين بالمسرحية وألفتم مسرحية السودان بعد أن هزّ شباككم الرجال، ورغم تصفية الحسابات التي تميز صفكم الاعلامي إلا أنكم توحدتم على شتم الجزائريين، بينما واجهناكم كجزائريين أحرار بشجاعة أحيانا وبصمت أحيانا أخرى، ولم نتورط مثلكم في الاساءة للشعب المصري الذي ندعو الله له أن يتحرر من هذا التضليل الإعلامي الأفاك.
  •  لن نسامحكم يا إعلاميي الفتنة على الكذب والدجل والاختلاق، وأنكم تشنون إلى اليوم حملة شعواء ضد الشروق، والمضحك في الموضوع، أن الشروق التي أفرزها الريف الجزائري الأصيل حولتموها إلى نسخة طبق الأصل لمعاريف  الاسرائيلية!، مثلما زعمتم أن والدة روراوة مدفونة في حيفا وأن الرجل يشتغل لصالح إسرائيل!!
  •  لن نغفر لكم اضطهادكم للطلبة الجزائريين وكيف كنتم تهينون الجزائريين نساء ورجالا وهم يغادرون مطار القاهرة، وكيف كان بعض رجال أمنكم يهينون جواز السفر الجزائري ويسيئون الأدب مع الطالبات..
  •  لن نسامحكم كشروق أنكم بلغتم على المباشر في إحدى الفضائيات عن وجود رئيس تحرير الموقع وطالبتم  من النائب العام اعتقاله ومن المتعصبين الإعتداء عليه، وهذه فعلة لا يفعلها إلا  جبان لا يقوى على المواجهة..
  • خلاصة القول، إننا جزائريون منتبهون جيدا لما تفعلون، وعصيّ طبعنا عن المخادعة، نفدي من يستحق حبنا كما فعلنا في حروب الاستنزاف وفي عامي ٧٦ و ٣٧، قلوبنا واسعة لكنها تضيق عندما يتعلق الأمر بالإساءة لشهدائنا، فارحموا أنفسكم بالابتعاد عنا حتى يخلفكم جيل يعرف قيمة الجزائر ويقدر معنى الشهداء.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • نور الين

    اولا وقبل كل شيء اشكر جريدة الشروق على التغطية الاعلاميةواشكر كل من ساهموا في الرد على الهجمات الاعلامية المصرية على الجزائر بلد المليون ونصف مليون شهيد بلد العروبة والبطولة والشهامة. واقول مند وان بداءت هده الحملة على بلدنا وعلى حظارتناوعلى تقافتنا العريقة لم ارتاح الى يومنا هدا فانا مريض ولم اشفى حتى ارى بلدي خالي من كل ماهو مصري لا احب لا مصر ولامن فيها ولا احب اي مصري فوق هده الارض الطاهرة واريد من الدولة الجزائرية وعلى راسها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حفظه الله وزدا في عمره ان يطرد كل المصريين من الجزائر وان يقطع جميع العلاقات سواء الاقتصادية او التقافية او السياسية لا نريد ان نتعامل مع من يبيع غازنا الطبيعي لليهودويبني جدار العارلحمايتهما. انا جزائري ككل الجزائريين نطالب بالدولة باخد هدا الاجراء بجدية. حتى يفهم المصريين من هم الجزائريين وتحيا الجزائر وعاش المغرب العربي الكبير.تونس. ليبيا.المعرب. موريطانيا......عاشت فلسطين الحبيبية والمقامة المظفرةفي قطاع غزة.....وشكرا

  • algerie mon amour

    منذ أن تفجرت الازمة الجزائرية المصرية و أنا في في تصفح كل المواقع و المنتديات المصرية فلم أجد مصري حر يقول كلمة حق على الجزائر . رغم الظلم الذي سلط علينا من طرف إعلاميهم و رجالات السلطة عندهم
    حتى المواطن المصر لا يستثنى من هؤلاء زارعي الفتن فكل المصريين و أاكد كلهم ساندو الحملة الشرسة على الجزائر و خير دليل اللعين شوبير لما إستضفته الجزائر ( الشروق) و بطمعن منه الاجل برنوس تضاهر بتعاطفه مع الجزائر و بمجرد عودته بدأفي إخراج سمومه .
    ليس في المصريين شرفاء الاعلامي و المسؤول و رئيس مبارك و رياضييهم و فنانيهم كلهم خرجو من أوساط الشعب المصري فلا يمكن إستثناء الشعب المصري و الشفقة عليه
    كلهم أنذال .
    لا نريدهم و لا نريد التعامل معهم و الانريد عروبتهم و لا قوميتهم
    أن نجت مصر من دعوات الجزائر فلا تنج من دعوات الرضع الفلسطنيين و المعزولين بجدالر العار و الذلة في غزة الابية
    الرجاء النشر فالقضية قضية شرف أمة

  • azzedine elkacam

    je suis algerien mieu qu'un egyptchien

  • djamel

    salem a tout les algerie d'abord je demande au president bouteflika est a tout algerienne et algerien au gouvernt d'arreter les transaction avec lt'egypt nous somme pas des freres

  • ام البنات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمابعد: الجزائر قوية برجالها وبنسائها وحتى بأطفالها المشكل هو ان المصريين اعلنوا حربا ضدنا وأخرجوا كل مافيقلوبهم منغل وحسد الكرة كانت الحجة لتبرير كرههم لنا نحن شعب نكره الذل ونحب نعيش أعزاء لأن العزة والكرامة ورثناها من شهدائنا فنحن لسنا بحاجة لهم وأختم كلامي بقول الشاعر أبي الطيب المتنبي: اذا جاءتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة أني كامل

  • ابنة الجزائر

    الي التعليق رقم 15 اتقي الله ولا داعي للخلط يا جاهل السجود لله وحده وهم يسجدون له عزوجل اما حكاية نغفر ولا نغفر المغفرة لله وحده وانا ابنة شهيد واقول لاهل مصر بل من اساء انا اسامح واسامح واسامح نحن اخوة وعلينا تجاوز الاخطاء وان كانو هم اخطاو نحن ايضا اخطانا احرقنا العلم المصري واحرقو علمنا وتبادلت الشتائم من الطرفين وانحدر الجميع الي المستوي المخزي الذي افرح اعداء الامة اتقو الله وحسبنا الله ونعم والوكيل

  • اسامة محمد فراج

    بالله عليكم ربى وربكم الواحد الاحد كفاية كفاية كفاية تفرقة يا مسلمين ...لعنة الله على الكورة اللى تفعل هذا بين اخوة والله والله والله مصر معاكى يالخضرة والله ما فى قلوبنا شئ لأى اخ عربى مسلم يقول لا اله الا الله ولا بنتفاخر عليكم ولا بنتعالى.... ديننا دينكم لغتنا لغتكم ... ولو لازم نتفاخر احنا الاتنين ....يبقى نتفاخر بديننا وعروبتنا وليس بفريق لهو هنا وهناك ....لا تنقادوا وراء دعاة الفرقه فى البلدين وتنسوا الله عودوا يا عرب الى رشدكم بالله عليكم

  • ممدوح

    Tout d’abord, je demande pardon aux algériens blessés des mots des medias Égyptiens irresponsables. Au même moment, je demande aux frères et sœurs algériens de ne pas insulter les égyptiens car ça blesse aussi et ainsi vous faites les mêmes erreurs. Les insultes retournent à la personne insultante. Personnellement, je ne donne pas tout cet intérêt au football car il ne mérite pas. Je vous souhaite bonne chance pour la santé, éducation, économie, agriculture, …

  • جزائري

    ارجو من الشروق الإجابة عن أمر غريب جدا يحيروني و هو لمن يسجد الفراعنة لربهم الفرعون كما فعل كل الفراعنة عبر التاريخ.

  • اسماعيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكته نحن شعب نحب كرة القدم كرياضة ونتقبل النتيجة مهما كانت بكل روح رياضية ولكن محصل يزيدني شرف بالمنتخب الوطني لان مصر لم تتغلب على الجزائر الا برشوة الحكم فنحن في الجزائر نعتبرهده المباراة مكسب وليست خسارة اما في مايتعلق بسب الشهداء والتعدي على العلم الوطني وشتم الشعب الجزائرى بكل الاشكال من طرف اطراف رسمية واعلامية فهدا مرفوض و لو كان من طرف العامة لا تقبلناه .

  • هبة

    القنوات الحكومية الجزائرية لم تسىء اليكم فكيف بقنواتكم الحكومية المصرية التى بثت العلم الجزائرى يحترق و كيف بمحاميكم المتعلمين..........
    ..و الله لن نغفر لمن سب شهدائنا حتى لو انطبقت السماء عن الارض

  • محمد

    لابد ان نهدى الاجواء بيننا وبين الاخوة الجزائريين

  • معوش

    بسم الله والصلات والسلام على رسول الله اما بعد نحن الجزائريون لا ننتضر شهادتا من احدعلى ثورتنا ولا على مجاهدينا ولكن التاريخ يشهد وثورة المليون ونصف المليون شهيد يشهد لها العالم ونحن لسنا بحاجة الى شهاجتكم فمن تكونونا انتم قال رسول الله صل الله عليه وسلم دحلت النار امراة في هرة لم تطعمها ولم تتركها تاكل من حشاش الارض فمابال شعب باكمله غزة 1500000نسمة ونرجوا من مسؤاينا المقاطعة لسنا بحاجة لهم

  • منى

    بسبب كرة القدم جرى هدا خطا انتم اخواننا مصريون ونحن حزائريون ارجو رجوع علاقتنا الحميمة بين مصر والجزائر
    و الى اللقاء

  • علي جبيل الحديد

    السلام عليكم
    ان الهزيمة امام مصر هيئ لها مند مدة في الجزائر،من خلال التكريم المريب لبعض الراقصات المصريات باسم مهرجانات ضلم فيها ابن البلد و الجار و المستحق الحقيقي، من خلال دعوات اعلاميين منافقين وتكريمهم على المباشر،لقد ردهؤلاء التكريم الدي قدمته الدولة الجزائرية و شتموا شهدائها على المباشر،لسنا افضل من المتنبي شاعر العروبة العظيم و قد عاش في قصر حاكمهم ناكحا قادحا
    كلما اغتال عبد السوء سيده او خانه فله في مصر تمهيد
    لمادا لا تكون لنا نفس النظرة التركية لمادا نترك الجار و نسعى لاقامة علاقة مع دول تبعد عنا 4000 كلم

  • جميله من الجزائر

    السلام عليكم والله عار علينا كل هدا من اجل كره قدم هدمنا كل شيء بين بلدين بل بين شعبين استحو يرحمكم الله

  • احمد عبد الحميد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايها الشعب المناضل يا صاحب المليون ونصف شهيد
    لااقول لكم فى الاعلام الجزائرى والاعلام المصرى
    الا اتقوا الله فى الشعوب العربية
    قضيتنا اكبر من كرة القدم عدونا مشترك وهويضحك علينا الان
    وفقكم الله فى كاس العالم فانتم شرف لنا
    انا من الشعب المصرى اخوكم وشريككم فى هذا الوطن الكبير
    عاشت الجزائر وعاش شعب مصر المفترى عليه داخليا وخارجيا

  • مروان

    عندما تنتصر الجزائر يفرح العرب و المسلمون و إخواننا الفلسطينيون والمجاهدون في حزب الله وعندما تنتصر مصر يفرح اليهود

    اللهم لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا

    آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • عبد الحق

    لابد من محكمة عادلة
    قبل اللقاء الأول بالجزائر تراجع جميع الصحف في مصر والجزائر سنكتشف أن أول الصحف إسائة كانت بالجزائر وتصويرهم صورة المنتخب برؤوس سيدات ... ثم صورة المدربان كانت من الجزائر وحرق فانلة وعلم مصر والتسمم للاعبين .... يمكنكم أيضا مراجعة صحف 1989 ستجد مقالات سيئة أيضا عند اللقاء الأول بالجزائر ناهيك عن ضرب الباصات وهذه عادة جزائرية معروفة

  • ماونة

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته.. هده الاساءة التي تتحدث عنها ترجع على وجوه اهلها وقائلها..نحن اكبر من هده التفاهات ولاتهزنا باي حال من الاحوال خاصة عندما تكون من اناس على شاكلة ابراهيم حجازي وشوبير وعمر اديب..والقائمة طويلة اناس لا وزن لهم تافهون لايحسنون شيء سوى السب والشتم ..لقد نزعوا عن مصر ثيابها ليرى العالم عورتها... ورموا بام الدنيا في مراحيض التاريخ ومثلوها اسواء تمثيل فصارت مصر تشبه فعلا كرة من الجلد منفوخة تتقاضفها الاقدام.اما الجزائر دائما ثابتة صلبة كاصخور الشاطىء تتكسر عليها كل الامواج . اولادها احرار يحبونها بصدق ويضحون من اجلها بالغالي والنفيس كما فعل ابائهم و اجدادهم

  • العربي بريكة

    فريق الساجدين يفوز بالرشوى على محاربي الصحراء 1 2 3 تحيا الجزائر المهم الجزائر في المونديال رغم عن انفكم

  • هاجر

    السلام عليكم
    الشكر الكبير الاستاذ اليعقوبي مهما كان قلب الجزائري كبير ومهما عرف بنضاله ورجوليته فانه لايستطيع مهما جرى ان ينسى تلك التعديات المشينة من طرف المصريين الذين كنا نقول عنهم فيما سبق اخواننا
    هذا الشعب المسكين الذي لايعرف ان الجزائري لايقبل ابدا ومهما صار ان بهان علم بلاده ويستهزء بشهدائنا ووصفهم بتك الاوصاف التي لا تنطق الى من لسان نزيه و عقل ساذج

    كنا في قديم الزمان اخوة لكن اليوم لكم دينكم ولنا دين

    وتحيا الجزائر حرة ابيه رغم سفاهة السافهين

  • أشرف أحمد محمد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    من أرض مصر أرض الكنانة إلى الأخوة الأفاضل من الشعب الجزائرى
    تحية طيبة وبعد
    لقد تابعت خلال الفترة السابقة مقالات بعض السادة المحررين فى جريدة الشروق الجزائرية وبدأ ذا بدأ لا أنكر أن هناك تجاوز غير مسئول من بعض الأعلامين المصرين كما أننا لانرضى أن يهان تاريخ أمة وتاريخ عظمائها من الشهداء ولاكن دعونا نتكلم بصدق بأن هناك من محررى جريدة الشروق من أراد الأثارة بنقل معلومات مغلوطة عن مقتل مناصرين فى مصر وهو خبر عار من الصحة ومع الأسف لم يتم تكذيبة من جريدتكم كما أننا شاهدنا على شاشات التلفاذ مشجعى الجزائر وهم يمشون بسياراتهم على علم بلادنا كما أنهم حملوا نعشا علية علم مصر وشبهتونا بالصهاينة ولم يتخذ أحدا موقفا تجاه تلك التجاوزات . لذا وجب التنبية بأنة ليس هؤلاء الأعلامين من يمثلون الشعب المصرى بل يمثلون أنفسهم ومن يوجههم فلا داعى أطلاقا لذيادة نار الغضب والضغينة فى القلوب مصداقا لقول الله عز وجل ( ولتكن منكم أمتا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر أولائك هم المفلحون ) فندائى إلى الشعب الجزائرى العظيم لاتعطوا أذانك لدعاة الفتنه ومن يبحثون عن نسبة توزيع أكبر من جرائدهم أن التاريخ لن ينسى للشهداء والمجاهدين عطائهم لشعوبهم ولاكن سينسى أساءات المغرضين وتفاهتم ويضعها فى مزبلة التاريخ . فطوبى للشهداء من أبناء هذة الأمة الذين نحسبهم عند الله فى جنات ونعيم ولعنة الله على الحاقدين ودعات الفتنة فى كل بقاع الأرض

  • زهرة

    صدقت والله يا اخ محمد يعقوبي لن نسامحهم ابدا على اكاذيبهم واسائتهم لنا وانا اقصد اعلاميي الفتنة وفنانيي العري والرذيلة اما الشعب فهو مسكين مغلوب على امره ليس بيننا وبينه اي حقد فلكم الله ..لكم الله