-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس المدير العام لمصرف "السلام" الجزائر ناصر حيدر لـ"الشروق":

هذه قصة تخفيضات 12 غولف كارت.. ولا مشاكل مع سوفاك وبنك الجزائر

إيمان كيموش
  • 8825
  • 5
هذه قصة تخفيضات 12 غولف كارت.. ولا مشاكل مع سوفاك وبنك الجزائر
ح.م

رد الرئيس المدير العام لمصرف السلام الجزائر، ناصر حيدر على الجدل المثار بشأن تخفيضات سيارات غولف كارت، قائلا إن العرض شمل هامش الربح فقط بالنسبة لبنك السلام والذي عادل 50 بالمائة، وليس سعر السيارة مثلما تم تداوله، حيث فضل البنك اقتراح تخفيضات على بقية مخزون السيارات، لتصريفها بسبب سعرها المرتفع، وذلك تسهيلا للزبائن.

وأوضح ناصر حيدر، في تصريح لـ”الشروق” أن سعر سيارة غولف كارت الذي يتجاوز 400 مليون سنتيم، وقلة الطلب عليها مقارنة مع عدد المركبات الذي كان متوفرا لدى البنك، دفعه اليوم إلى تقديم عرض ترويجي من خلال التقليص ليس من سعر السيارة الذي تم اقتناؤها من عند الوكيل الموزع، وإنما من هامش ربح بنك السلام الذي تم تقليصه بـ50 بالمائة، مشددا على أن مخزون البنك اليوم لا يتجاوز 12 سيارة، تقرر بيعها بالتقسيط في عرض خاص.

وقال حيدر إن بيع السيارات الغالية التي يتجاوز سعرها 400 مليون سنتيم غالبا ما يكون بطيئا مقارنة مع المركبات الأخرى، الأمر الذي دفع مصرف السلام الجزائر اليوم إلى اللجوء إلى هذا الخيار الترويجي، الذي يندرج في إطار البيع بالتقسيط عبر التمويل الإيجاري، مشددا على أن مصرف السلام يعتمد طريقتين في بيع المركبات وهي إما التمويل الإيجاري للأفراد أو ما يعرف بـ”الليزينغ”، أو التمويل الاستهلاكي للمؤسسات والمهنيين، أي الشركاء الذين يتعامل معهم البنك، وذلك وفق صيغ حلال تعتمد الهامش أو الإجارة وبعيدة كل البعد عن الفوائد الربوية.

وأضاف حيدر أن الطريقة التي اعتمدها المصرف الذي يسيره مطابقة لما ينص عليه التشريع القانوني لبنك الجزائر، ولا يشكل أي تجاوزات قانونية، ويندرج في إطار الصيغ التمويلية المتاحة، وفي إطار العروض الترويجية التي يعتمدها أي متعامل للتخلص من مخزون السلع، قائلا: “طريقتنا في البيع واضحة، ولا مشاكل في هذا الإطار مع بنك الجزائر ولا مع سوفاك، بالعكس اعتمدنا صيغة ترويجية للتسهيل على الزبون ولنتخلص من فائض مركباتنا”.

وفي سياق متصل، كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى شركة “سوفاك” الجزائر روزا منصوري، وفقا لما أكده موقع “كل شيء عن الجزائر”، بأن شركة سوفاك المنتجة لعلامة فولكسفاغن في الجزائر، لا تربطها إلى حد الساعة أي شراكة أو اتفاقية مع السلام بنك الإسلامي، بخصوص عرضه الأخير الخاص بمنح قروض لشراء سيارات غولف كارت تي دي إي 2.0، بتخفيض استثنائي.

وأوضحت المتحدثة الرسمية عن شركة “سوفاك الجزائر” في ذات السياق، بأن بنك السلام لم يعقد أي شراكة مع سوفاك بخصوص عرضه الأخير، مؤكدة أن علامة غولف كارت تي دي إي 2.0، المعروضة للبيع بالتقسيط عن طريق هذا البنك، هي دون شك مركبة في مصانع سوفاك، إلاّ أن البنك لم يقتنها ضمن اتفاقية شراكة للبيع بالتقسيط، على اعتبار أن بنك السلام ليس شريكا لسوفاك التي لا تتعامل إلى حد الساعة إلا مع بنك “سوسيتي جينيرال” و”بي أن بي باريبا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Lara

    Ils mentent ils ont.voulu faire des affaire mais ils ont. Huté du haut. Tu ne peux vendre un véhicule comme tu vend autre chose. Caque année le.véhicule a cause de la rouille va perdre de la valeur. Et cette politique si elle arabe le vendeur ça n'arage pas le constructeur car le.constructeur fait des bénéfice dans la pièce drache qui peut aller au delà de 20 ans pour un véhicule ..donc comme les fabricant des imprimante il te colle une imprimante ensuitenil te tiens dans les.consommable..

  • انيس

    بنوك شكوبي تاع عصبات باالهاتف لا مكان لزوالي العمل البسيط يشبه لعبة ماريو معهم سياسة صهيونية يعطيك قرض لا يتجاوز 60 مليون والباقي انت تخلصها من جيبك السيارة القروض الكبير ممنوع على البسطاء بلاد مافيا بلا قنون روح شوف كل بنوك العالم تعطيك قرض كيما حبيت وكاش في24س وعندنا يتشوكر عليك ويعطي الشاك للوسيط سيارات او محل لاوازم منزلية باش ياكلو الحلوف الراشواي يخي رهط جهنمي

  • DocTour

    Donc système universitaire ni annuel.ni classique ni modulaire ni annuel ni semestriel ni lmd c'est quoi alors ce nouveau système? Eh bien comme en 80/ c'est le système spécifique comme le le système socialiste spécifique cubain yougoslave syrien français suisse Americain ya ximu socialispe au USA? Bien sure elle est bien dedans. Il invente une nouveau commerce..usa ça va se lire United Socialist of America donc toute la planéte est Rénguilasé hahaha ça va barder n ..

  • DocTeur

    En Algérie tout es redevenue théorique chacun invente un système. Il frappe une d'Anguilla égyptienne et en su te il.commence a voir des choses dans son univers. . une banque qui achète et que vend un constructeur qui vend aux banque un concessionnaire qui vend les véhicule comme il.vend des légumes ..même au niveau programme de formation chaque gouvernement invente un programme d'école. Système classique ensuite non système lmd non ensuite système annuelle non ensuite systele modulaire non ensuite systeme mi anuel mi lmd mi semestriel mi modulaire mi classique

  • ملاحظ

    golf 4 ب400 مليون بها تشري porshe وferari بأوروبا وانتم تتحايلون على الشعب باش يدير قروض ربوي مع بطاقة بنكية بكذب اشهاري عبر الاعلام مع اصحاب الورشات الكارتون التي تلتقط الهياكل السيارات بمزابل المصانع رومانيا وسلوفينيا وتلك سيارات golf 4 جزائرية عبارة عن سيارات بمستوى الاسياوية يعني تكسب toyota او daewoo عندهم خير منها لانها لا تتطابق للمعايير تركبوا فيها محركات تايوان وتقولونا سيارات المانية الله لا تربحكم ودعائي ان تفلس مجمع sovac الذي يسيرها نصاب وسراق #خليها تتصدي#