-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حالات الغرق ارتفعت إلى 4 بعد وفاة شاب بوادي سيدي زرزور

هكذا تتحول الأودية من نعمة إلى نقمة في كل مرة ببسكرة

الشروق
  • 1696
  • 1
هكذا تتحول الأودية من نعمة إلى نقمة في كل مرة ببسكرة
ح.م

توفي شاب يبلغ من العمر 19 سنة، عصر الأربعاء، غرقا في بركة مائية بوادي سيدي زرزور بعاصمة الولاية، ينحدر من مدينة طولقة، حيث كان رفقة مجموعة من أصدقائه يسبحون داخل بركة تشكلت مؤخرا، بعد جريان هذا الوادي الكبير وفور إبلاغها تنقلت مصالح الحماية إلى الوادي، أين تم تسخير مجموعة من الغطاسين لانتشال الضحية وتحويله إلى مصلحة حفظ الجثث، في انتظار التحقيق الأمني في هذه الحادثة الأليمة التي تزامنت مع شهر رمضان وقبل ساعات قليلة من الإفطار.

وللعلم، فإن نفس البركة تقريبا قد شهدت حالات غرق مماثلة خلال السنوات الماضية بحسب مصادر محلية، وحادثة الغرق المسجلة، أول أمس، بوادي سيدي زرزور بعاصمة الولاية تعد مع الأسف، الرابعة من نوعها على مستوى ولاية بسكرة خلال أقل من 40 يوما الأخيرة، حيث سبق أن تم تسجيل وفاة ثلاثة أطفال في بركة مائية بأحد الأودية ببلدية رأس الميعاد غربي الولاية، وذلك خلال شهر أفريل الماضي فقط ودائما السبب هو نفسه أي الرغبة في السباحة في مثل هذه البرك التي تتشكل كلما تهاطلت الأمطار وجرت الأودية والشعاب الأمر الذي حوّل هذه الأودية من نعمة على الفلاحة وقطاع الري باعتبارها تغذي الطبقات الجوفية لآبار السقي الفلاحي إلى نقمة حقيقية على العائلات والأطفال والشباب على حدّ سواء ببسكرة عامة والبلديات التي تقطعها هذه الأودية بصفة خاصة، فكلما فاضت مياه هذه الأودية يتم مع الأسف تسجيل حالات غرق مميتة رغم حملات التحسيس والتوعية ومن عدة هيئات رسمية وغير رسمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Omar one dinar

    ALLAH YATREMLIHA IN CHAA ALLAH.
    ..LES ENFANTS DES PAUVRES COMME MOI VONT SE NOYER AU WED ET A LA BOUE DES BARAGES. MAIS LEURS ENFANTS PASSERONT LEURS VACANCES AUX COTE DAZUR. ..NOUS SOMES PUNIS PAR LE POUVOIR PARCEQUE NOS PARENTS ONT DIS NON A DIGAUL. .ET ILS NONT NETOYES LES CHAUSSURES DE MESSSIEU