-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الباحثون يجيبون:

هل حقا تنظر المرأة للحياة باشمئزاز؟!

جواهر الشروق
  • 1420
  • 2
هل حقا تنظر المرأة للحياة باشمئزاز؟!
ح.م

وفقا لدراسة بريطانية، فإن النساء عادة ما يشعرن بالاشمئزاز أكثر من الرجال نظرا لتوفرهن على خصائص تطورية تهدف لتجنب الأمراض.

وبحسب القائمين على البحث فقد تم تحديد ستة أنواع من الاشمئزاز تتطور كطريقة عملية للحماية من الإصابة بالمرض.

وقالوا إن الاشمئزاز من الطعام الفاسد والاختلاط الجنسي وسوء النظافة والتلوث بملامسة الحيوان والمظاهر غير العادية والآفات الجلدية، يأتي نتيجة عملية تطورية تهدف لمحاربة الأمراض.

وطلبت الدراسة من 2500 شخص تقييم مدى اشمئزازهم لدى التعرض لنحو 75 حالة مختلفة، ووجدت أن النساء كن أكثر عرضة لحالة الاشمئزاز مقارنة بالرجال.

ووجد فريق البحث بقيادة فال كورتيس، من كلية لندن للصحة والطب المداري، أن السيناريوهات الجنسية ساهمت في إثارة الاشمئزاز لدى النساء على وجه الخصوص.

ومن المرجح أن يأتي هذا الفرق بين الجنسين من الحقيقة البيولوجية القائلة إن النساء يمكن أن يكون لديهن عدد محدود من الأطفال، لذا يجب أن يخترن شركاءهن بعناية شديدة.

وتشير النتائج التي يمكن العثور عليها في المجلة الفلسفية للسلوكيات في الجمعية الملكية، إلى ميل سلوك الرجال ليكون محفوفا بالمخاطر.

كما تؤكد النتائج “نظرية تجنب الطفيلي”، التي تطور من خلالها الاشمئزاز لدى الحيوانات، ليشجعها على تبني هذا السلوك لتقليل خطر العدوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن

    حديث الرسول(ص) عن نقصان العقل والدين للمرأة واضح ... يجب الاخذ به بصورة ايجابية بتحمل المرأة و معاملتها بالرفق رغم ما نلاحظه من نقصان ...بصفة عامة لا يجب دائما مقارنتها بالرجل لكن مشكلة العصر انقلبت المعاني فلا الرجال ولا النساء يريدون ان يتحملوا مسؤولية جنسهم ... الا من رحم ربي.

  • تلميذ في الفلسة العربية

    إذا كان زوجها أو أبوها الخ من هذوك الببغائيين إضل يقلي اعليها , إشبعوها حكايات وقصص فارغة سينورمال تتشاءم .