-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين

وزارة الصناعة: لجنة تشاور لتحديد مشاكل المؤسسات في فرع الميكانيك

وزارة الصناعة: لجنة تشاور لتحديد مشاكل المؤسسات في فرع الميكانيك

تم مساء الإثنين، بمقر وزارة الصناعة، تنصيب أول لجنة للحوار والتشاور بين وزارة الصناعة والإتحاد العام للعمال الجزائريين خصصت لفرع الميكانيك.

وأفاد بيان لوزارة التجارة “تضم هذه اللجنة- التي جرى تنصيبها بحضور وزير الصناعة، السيد محمد باشا، والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، السيد سليم لعباطشة- ممثلين عن فدرالية الميكانيك والإلكترونيك التابعة للاتحاد، رؤساء المجمعات العمومية الناشطة في مجالي الميكانيك والإلكترونيك (المجمع العمومي للميكانيك- AGM، مجمع الحديد والصلب-IMETAL، المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية-  SNVI  ومجمع الصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية- ELEC ELDJAZAIR )و كذا إطارات من وزارة الصناعة”.

كما وضع على عاتق هذه اللجنة، التي ستكون متبوعة بإنشاء لجان أخرى في فروع النسيج، مواد البناء والصناعات الغذائية، تحديد جميع المشاكل والعراقيل التي تعاني منها المؤسسات الاقتصادية العمومية الناشطة في فرع الميكانيك بغية إيجاد حلول تشاركية بين النقابات الممثلة عن العمال والإدارات المعنية.

وأوضح البيان إنه وفي هذا الإطار، شدد باشا على ضرورة تسوية مشاكل ووضعية المؤسسات التابعة لهذه المجمعات العمومية في أقرب وقت لاسيما تلك التي تعاني من صعوبات كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي معتبرا بأن إعادة النظر في الدور الاقتصادي للمؤسسات العمومية يعد شرطا أساسيا لديمومة الانسجام والاستقرار الاجتماعي في هذه المؤسسات.

ومن جانبه، رحب لعباطشة بهذه المبادرة التي ستساهم، حسبه، في تحسين أداء المجمعات العمومية مؤكدا استعداد والتزام الإتحاد بالانخراط في هذا المسعى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Youssef

    يجب الخروج من هيمنة العاصمة و البليدة على الاقتصاد الوطني. هو الامر الجديد و الجزاءر الجديدة تضع كل ولاية امام مسؤولياته الاقتصادية و لبس الادارية فقط. الانتاج مسؤولية كل الولايات و ابس مشكل الحكومة اي العاصمة و ما جاورها. اما الولاية تقوم بمسؤواياتها و اما ينظر في عواقبها قانونيا. عندك كل الامكانيات من جامعات و معاهد و اراضي اما ان تخرج عن التبعية للحكومة او ينظر في وضعيتك و تخلصها غالي من البلدية الى الداءرة الى الولاية..يقدر الرؤيس ان ينحي كل الاحزاب في الولاية و الادارة و يعلن عن انتخابات جديدة في اي ولاية مع تقديم الحسابات