-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنّ العملية مفتوحة طيلة شهر رمضان

وزارة الصّحة تمنع ختان الأطفال خارج مصالح الجراحة

كريمة خلاص
  • 1132
  • 0
وزارة الصّحة تمنع ختان الأطفال خارج مصالح الجراحة
ح.م

دعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات المواطنين الجزائريين الراغبين في ختان أبنائهم، خلال شهر رمضان الفضيل، إلى الالتزام بالإجراءات الطبية اللازمة.
وحذّرت الوزارة، يوم الإثنين، في بيان لها استلمت الشروق نسخة منه، من الحوادث التي قد تنجر عن القيام بعملية الختان خارج شروطها المتفق عليها طبيا، حيث ذكرت بأن التنظيم المعمول به يفرض أن تجرى عملية الختان في وسط استشفائي مهيأ بمختلف الشروط الصحية، يقوم بها طبيب مختص في الجراحة.
وأوردت الوزارة “يمنع منعا باتا إجراء عملية الختان خارج إطار مصالح الجراحة للمؤسسات الاستشفائية العمومية والعيادات الخاصة عبر التراب الوطني”.
وركّزت الوزارة على أهمية إجراء تحاليل طبية قبل عملية الختان من شأنها أن تعرف الطبيب الجراح بمدى جاهزية الطفل للعملية.
وقصد تجنب الاكتظاظ الحاصل على مستوى مختلف المصالح في ليلة القدر ونصفية الشهر الكريم والذي ينجم عنه عادة حوادث لا تحمد عقباها أفادت الوزارة أن برمجة عملية الختان مفتوحة طيلة شهر رمضان ولا تقتصر على حصرها في ليلة النصف وليلة السابع والعشرين من شهر رمضان.
وتفضّل الكثير من العائلات الجزائرية ختان أبنائها في ليلة القدر وفي نصفية الشهر تيمنا وتبركا بهذين التاريخين، غير أنّ ذلك يعيق كثيرا عمل المصالح الطبية التي تجد نفسها أمام سيل بشري كبير يفوق طاقتها ويرهقها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!