-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصفيات "كان" 2021

وزير الصحة الزيمبابوي يُطالب منتخب بلاده بِعدم السفر إلى الجزائر

علي بهلولي
  • 3858
  • 6
وزير الصحة الزيمبابوي يُطالب منتخب بلاده بِعدم السفر إلى الجزائر
ح.م

طالب وزير الصحة الزيمبابوي أوباديا مويو حكومة بلاده، بِعدم إيفاد منتخبه الوطني لِكرة القدم إلى الجزائر، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

ويتبارى المنتخب الوطني الجزائري مع زيمبايوي، بِملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة، مساء الـ 26 من مارس الحالي. في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وقال وزير الصحة الزيمبابوي أوباديا مويو إن رحلة منتخب بلاده إلى الجزائر، أمر محفوف بِالمخاطر، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”. ولذلك يُفضّل عدم السفر لِخوض هذه المباراة.

جاء ذلك في ردّ من الوزير أوباديا مويو على أسئلة شفوية لِنواب من البرلمان الزيمبابوي، وكما أوردته تقارير صحفية محلية، الخميس.

وفي سياق ذي صلة، طالبت نقابة اللاعبين في زيمبابوي من “الكاف”، بِبرمجة مباراة الذهاب بين منتخب بلادهم وأشبال جمال بلماضي، بِمدرجات شاغرة، أو تنظيمها بِبلد مُحايد، أو تأجيلها إلى تاريخ لاحق. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” بِالجزائر.

وكانت “الكاف” قد أعلنت في بيان لها مساء الأربعاء، أنه لا يوجد بلد إفريقي بلغ فيه تفشّي فيروس “كورونا” درجة “الخطورة الشديدة”.

وأضاف اتحاد الرئيس أحمد أحمد أن مقابلات الجولتَين الثالثة والرّابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، تُلعب بِحضور الجمهور، وفي التواريخ المضبوطة سلفا، المُرادف لِأواخر شهر مارس الحالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عبد السلام

    أيها الوزير الزمبابوي فريقكم إن شاء الله سينهزم أمام الفريق الجزائر أين ماتلعبون مهما تلعبون في القمر الفريق الجزائري سينتصر إن شاء الله وإ كانت لك كلمة في بلدك عندما يقترب موعد المقابلة فعليك أن تمنع فريقك من الذهاب إلا الجزائر . والحقيقة لاتقال لامفر منها هذه خيرات ومساعدة الجزائر التي تقدمه إلا الدول الإفريقة الضعيفة هاهي تعود عليها بالمعاكسة والإستهزاء ؟

  • مرحوم سليمان (محلل الجزائر العميقة)

    رئيس زيمبابوي يفكر أحسن من حكامنا في شعبه ومواطنيه ... أما نحن فما زالت الطائرات تذهب إلى منبع الكورونا أي الصين والبلدان الموبوءة وخاصة فرنسا لأنها "عاقدة" على الجزائر و95% من الحالات أتتنا من هناك ففرنسا لا يأتينا منها خير أبدا ولكن حكامنا متعنتون في الركوع لها رغم ثورة 22 فبراير التي سماها النظام مباركة كمهديء لبال الشعب فقط أما الواقع فحراك 22 فبراير أخاف فرنسا وعملائها ولكنهم سرعان ما أعادوا بسط أيديهم من جديد على الجزائر والله أعلم،، هذا رأيي حسب القرائن وما نراه وكما قال إخوة يوسف عليه السلام " وَمَا شَهِدْنَا إِلَّا بِمَا عَلِمْنَا وَمَا كُنَّا لِلْغَيْبِ حَافِظِينَ"

  • LOGIQUE

    لم يبقى لنا إلا التفكير في الجلدة المنفوخة، التي فيها إلا الأضرار، والتكسير وصداع الرأس ونقل الافات.
    لا يوجد فيها منافع. و أحسن ما فعل هذا الوزير للصحة. ومن الأحسن إلغائها نهائياً.

  • ربي يفرج عالجميع

    قد تؤجل المباراة فهذا امر وارد لكن ان يطلب زيمبابوي نقلها الى بلد اخر هذا غير ممكن فكل البلدان مهددة بالطاعون

  • قناص

    تخسرون حتى و لو لعبنا في المريخ و اخرتموها إلى السنة الجاية شباككم سيصيبها كورونا ستدمر بالكامل ?

  • SoloDZ

    من حقهم حماية مواطنيهم من هذا الفيروس العالمي الخطير لكن المباراة سيخسروها دون ادنى شك مهما كان البلد الذي ستجرى فيه