-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعترف بانتشار وباء "البوحمرون"

وزير الصحة يطالب البرلمان بالإفراج عن قانون القطاع

أسماء بهلولي
  • 345
  • 0
وزير الصحة يطالب البرلمان بالإفراج عن قانون القطاع
D.R
Le ministre de la Santé,Mokhtar Hasbellaoui

دعا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي، نواب البرلمان إلى التعجيل في الإفراج عن قانون الصحة الذي ظل حبيس أدراج مكتب اللجنة منذ أسابيع دون برمجته، معتبرا أن مشروع هذا القانون تضمن إسهامات لشركاء قطاع الصحة للقضاء على المشاكل التي أعاقت جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية.
قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي، إن مشروع قانون الصحة الجديد الموجود على طاولة البرلمان سوف يعطي نفسا جديدا وشكلا مختلفا لقطاع الصحة في البلاد، لذا وجب على نواب الشعب الإفراج عليه، لاسيما وان نص هذا المشروع لم يبرمج في أجندة المجلس خلال الأسابيع المقبلة بالرغم من استكمال لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية من دراسته وإعداد التقرير التمهيدي.
من جهة أخرى، خرج الوزير عن صمته، وأعلن عن اكتساح وباء الحصبة أو “البوحمرون” ولايتين وهما وادي سوف وتمنراست، معلنا عن تسجيل 264 حالة بهذه الأخيرة، وبالمقابل كشف عن استراتجية وطنية لمكافحة الداء.
وقال حسبلاوي في رده على الأسئلة الشفوية للنواب بالمجلس الشعبي الوطني أن وباء البوحمرون انتشر بولايتين جنوبيتين وهما وادي سوف وتمنراست، الأمر الذي دفع بمصالح وزارة الصحة إلى التجند عبر استراتيجية وطنية لمكافحته، عبر التلقيح ومحاصرة الداء ومنع انتشاره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!