-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن لا صفقة بين الأفلان والأرندي

ولد عباس: لا دخل للرئاسة وعليك التعقّل والتنحي بهدوء يا بوحجة

ولد عباس: لا دخل للرئاسة وعليك التعقّل والتنحي بهدوء يا بوحجة
ح.م
باسم من يتحدث ولد عباس؟

قال أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، السبت، بأن رئاسة الجمهورية “لا دخل لها في أمور المجلس الشعبي الوطني، وقضية رئيسه سعيد بوحجة، لأن الأمر هو شأن داخلي يهم البرلمان ونوابه”، وذلك في ردّ من ولد عباس على بوحجة الذي قال إنه لن يتخلى عن منصبه، ما لم تطلب منه الرئاسة ذلك، ودعا ولد عباس بوحجة إلى “التعقل من اجل مصلحة البلاد، وذلك بالرضوخ لمطلب الأغلبية والتنحي في هدوء من منصبه”.
وجاءت تصريحات ولد عباس خلال ندوة صحفية على هامش اجتماعه بمناضلي الحزب في ولاية بشار، حيث قال بالمناسبة إن بوحجة “لم يعد اليوم في موقع قوة بعد توقيع 351 نائبا سحب الثقة منه والقائمة موجودة لدى رؤساء الكتل البرلمانية بما فيها الأفلان”، مضيفا أن رئيس المجموعة البرلمانية للأفلان معاذ بوشارب لديه نسخة منها، ونفى المتحدث ما قاله بوحجة بخصوص عدم حصوله على وثيقة سحب الثقة “ما يعني عدم وجودها” حسب هذا الأخير.
وبخصوص القرار المرتقب للمكتب السياسي بخصوص قضية بوحجة، ونية الأفلان في رفع الغطاء السياسي عنه، قال ولد عباس إن الأمر يعود لأعضاء المكتب السياسي “الذين سيفصلون فيه خلال اليومين القادمين”، متمنيا أن يكون بوحجة “قد تعقل واتخذ قراره قبل هذا الاجتماع”.
وبشأن اجتماع وزير العلاقات مع البرلمان محجوب بدة ببعض مناضلي الحزب والسيناتورات السابقين صبيحة أمس، اوضح ولد عباس بأن محجوب بدة “ليس عضوا في المكتب السياسي للأفلان، وهو وزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان، ومن حقه أن يعقد اجتماعا أينما شاء”.
ونفى أمين عام “الحزب العتيد” صحة ما تم تداوله بخصوص اتفاق بينه وبين أمين عام “الأرندي”، ينص على تولي ولد عباس رئاسة مجلس الأمة، مكان عبد القادر بن صالح المنتمي إلى حزب أحمد أويحيى، ووصف ولد عباس هذه المعلومات بأنها “تخاريف ولا أساس لها من الصحة، لأننا لسنا في السوق حتى نوزع المناصب مثلما نشاء”. وأضاف أن أويحيى “يمثل ثاني أقوى حزب في السلطة، وخدمة للبلاد نحن ننسق مع بضعنا بالنظر للاستحقاقات المقبلة والتحديات التي تواجهها الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • جزائري حر

    صافي بوضياف قتلتوه على المباشر وهذا المهبول صعبلكم. dégages مكانك مصحة الأمراض العقلية والشيئ اللي حيرني ان بزاااف لمهابل اللي قاعدين يتبعو فيه وينسبون انفسهم لحزب جبهة التحرير .

  • +++++++

    عليكم جميعا التعقل و الإستقالة بهدوء .. جميعا بلا استثناء

  • aroun

    الصراحة تقال وحرية التعبير حق كل الشعب الجزائري من حقي نقولك ياولد عباس احشم على روحك راك كبير وراك تكذب بزاف الشعب الجزائري يطالبكم باش تخطونا كرهنا منكم ومن وجوهكم التي ليس فيها الحياء اعطينا حصيلة ايجابية واحدة لم تفشلو فيها في كل حياتكم السياسية الا الشيتة و الكذب و النهب ربي وكيلكم

  • yacine

    je soutiens bouhaja même il est du camps de l'enemi,je le soutiens parceque il caches deriere lui une opposition de faire le bien,nous l'opposition en aime le vrais

  • الواضح الصريح

    ولد عباس... يقول / على بوحجة التعقل وتقديم أستقالته ، شيء في قمة الأستهزاء والغرابة . إذا كان الأمر يتعلق بالتعقل وتفضيل المصلحة العليا للوطن ، تكون أولى بتقديم الأستقالة قبل أي كان .

  • بوجمعة

    طاحو على عظم صحيح، سيهزمكم جميعا يا مزورين .............

  • محمد العيد

    مسكينة دزاير، أصبحت فريسة الصعاليك من كل حدب و صوب. كيف يعقل أن يُصَادِقَ مثل هؤلاء القوم على قوانين الجمهورية الجزائرية و هم يفتقرون لأدنى قدر من اللباقة و الحكمة و الأمانة و الحنكة و العلم. أصبح الجزائري في الداخل و الخارج مطأطئ الرأس من جراء الهوان و فقدان الكرامة اللذان ترتبا عن اعتلاء مثل هؤلاء اللصوص مناصب سيادية في الدولة. لقد بلغ السيل الزبى، و لا يمكن أبدا التمادي في السكوت و تجاهل الخطر الذي أصبح محدقا ببلدنا الجزائر الحبيبة.

  • الجيلالي بوراس

    تابع...تحت التهديد و منهم من امضى سجاذة و منهم من امضو نيابة عنه فلذا ليس رأس بوحجة بل المجلس هؤلاء اصحاب المصلحة كانوا يظنون ان العهدة الخامسة في ايديهم لكن جرت الريح بما لا يشتهوا و الوقت سرقهم لاختار مرشحهم يحفظ سلطانهم فحل المجلس هم فرصتهم لاخذ نصيب من الوقت لتحضير مرشح عنهم و كذلك يلاحظ المرء ان المطبلون لانجازات فخامته اختفت تماما الدليل الثاني لما سبق الخلاصة سيقومون بالمستحيل لحل البرلمان و مد عمر رئاسة الجمهورية فالحل عندهم تنظيم انتخابات برلمانية في اوئل ٢٠١٩ و ربح الوقت

  • امين

    اه ايها الشهيد الحي لو كان هذا الشايب بوحجة سيات مثلك و برامج للعهة الخامسة والاستمرارية ما كنت لتقترب منه ولكن لأن الرجل يعرف أن ماؤه بدأ يسخن وعن قريب يلاقي ربه ها انت تتكامل علية وبعبارة أخري انت واشباههك كمن يريد أن تنتشر الرذيلة والفسق في صفوف المؤمنين فتبا لك الا تخاف الله الا تعلم انك ملابسه عن قريب فماذا تقول له لكن انا ان اعرف انك لست بالمؤمنين بالله واليوم الآخر وأنك لن تركع في حياتك العزيز الجبار لكن الاجل ان وان تنفعك الشيتة ولا الجاه ولا اسيدك ولا أموال الفساد التي جمعتموها وسيكون الشعب كله عليكم من الشاهدين

  • الجيلالي بوراس

    سيدي الكريم يلاحظ المرء ان حدة المنادات للعهدة الخامسة قد خفت بنسبة ملحوظة و التفت المطبلون لها للبرلمان بما تسمى بوحجة هذا دليل قاطع على ان بوتفليقة اتخذ قراره بعدم الترشح لذا ارتبك المطبلون و الشياتين و من يعيشون تحت رعاية فخامته فراحوا يخلقون القلاقل للبرلمان انا شخصيا لا اصدق حتى بوحجة لان له دور يلعبه في سيناريو حل المجلس الشعبي الوطني و لا استبعد ان عدد النواب المطالبين برأس بوحجة غير صحيح فالنواب اناس متعطشين للنيابة في المجلس فهم غير مستعدين للتنازل لذا منهم من امضى تابع...

  • عيش تشوف

    صراع العجائز في بلد الشباب

  • mustafa mahmoudi

    ننسق مع بعضنا...بسبب االتحديات التي تواجه الجزائر؟؟؟؟أكبر تحدي للجزائر محاربة فسادكم و القضاء على المشيخ أمثالك

  • kamel( bouira)

    من تكون حتي تتكلم بهذه الصفة ،انت الا رئيس حزب كالأخرين ،الله يخرج فيكم ظلم بوحجة،الله يعطيكم دعوة سعد ابن الوقاص انشاء الله.

  • alilil karim

    pays de miki ouel abbasse c'est un vrais malade mentale le pétrole en eu c'est la tarte préféré des responsable algérien tous a lenfer inchaalah

  • أوراسي

    ( السيد أهبل ) قاللك رئيس الجمهورية ماكان مادخلو !؟ على المحترم ، أن يعرف أن مؤسسات الدول المحترمة لا تسير بهذه المزاجية والأستخفاف بالقيم والقوانين ( خايف السيد لا يخرجنا خرجة أجديدة يطالب بل يأمر فيها رئيس الجمهورية بالأستقالة فورا .

  • الشيخ عقبة

    أتضح أن الألمتاس الموجه من طرف ولد عباس إلى السيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني بتقديم الأستقالة فورا ليس طلبا إنما أمر طرد صادر من سلطة "قضاء وقدر " ( لغة الخشب في متناول أي كان ) تنفيذ هدا الأمر الغيابي بالطرد تلقائيا ، لايقلل من أهمية وكرامة الإنسان العادي البسيط فحسب إنما يعدمها نهائيا، مادم الأمر وصل حد درجة الأستخفاف بأبسط القيم الإنسانية وأخلاقية سير مؤسسات الدولة الجزائرية الحيوية ،كان الأفضل والأولى بولد عباس القيام برفع دعوى أستعجالية امام القسم الستعجالي بالمحكمة الإدارية للمطالبة بطرد بوحجة من المقر الإداري الذي يتواجد فيه بطريقة غير قانونية وتكليف أحد المحضرين بتنفيذ الأمر .

  • محمد علي الشاوي

    انت يا رائيس حزب جبهة التحرير التنحي وليس المجاهد الكبير سي بوحجة البرلمان الحالي هو برلمان يمثل نفسه وابناؤه كل واحد منهم اى من رحم ربي راه غير على عائلته وابنائه لا تهمه الجزائر ولا الوطن ولا الشعب هل من مزيد

  • Auressien

    les partis d'opposition , les citoyens se demandent ( la logique aussi l'exige) les motifs -- si des motifs ils y en a -- de ce surprenant retrait de confiance sinon il ne reste plus aucune crédibilité a cette "APN"(et lire la fatiha) quand on constate que ceux qui légifèrent sont soit ignorants des lois de la république soient ils abusent et dans les 2 cas c'est grave

  • محمد علي الشاوي

    انت يا رائيس حزب جبهة التحرير التنحي وليس المجاهد الكبير سي بوحجة

  • ما هذه الوقاحة؟؟؟

    يا ولد عباس الشيخ الشيات تقول بدون حياء ولا حشمة "لا دخل للرئاسة وعليك التعقّل والتنحي بهدوء يا بوحجة" فهل أنت أعلى من الرئاسة ؟؟ ثم ما دخلك أنت إذن يا شيات يا عابد الرئيس لدرجة التأليه ؟ أذكرك لأنك خرفت حسب ما يبدو أنك مجرد رئيس حزب كباقي الأحزاب ولا يحق لك التحدث للرجل الثالث بالنظام بهذه الطريقة الفجة وقلة الأخلاق والذوق والوقاحة..الزم مكانك واعرف قدرك فأنت في الحقيقة لا قدر لك وأنت من يجب أن تستقيل وليس بوحجة لأنك حشمت الجزائر يا بهلوان لا ينقصك إلا صبغ فمك مثل حديدوان رحمه الله ولو أنك بعقلية ما مسعودة (حاشى السي فوغالي).

  • عبدو

    لا دخل للرئا سة... هكذا قال الطبيب ،الطبيب الذي يقول كل مرة الرئيس خط احمر...فخامته فوق كل شئ...حنا نطبقو ما يقول الرئيس...اظن ان الئاسة عندك هي الحاشية.نعم،نعم،نعم دستوريا الئيس هو من يقرر في تلك الحالات لا انت و لا غيرك مهما كان ولكن في ارض "العزة و الكرامة" كل شيئ ممكن!!! يا ربي احفظ هذا البلد !!!

  • Salim el jijeli tamazigh

    YA BOUROUROU .ALLAH LATRABHAK ,WA TRABAH ELI JABEK

  • عبدو برمضان

    ولد عباس في ورطة ويتخبط بوضوح بين كذبه وتصديق نفسه يعني يكذب ويصدق ويحاجي ويفك كما يقال بالدارجة فمرة يهاتف بوحجة ويقول له عندي رسالة من الرئاسة لتستقيل ومرة يقول (لا دخل للرئاسة وعليك التعقّل والتنحي بهدوء يا بوحجة) يا خي تفاهم مع روحك ومن بعد تكلم وإلا راك تهترف (اسم الله عليك) بخلاصة ولد عباس من الشيتة إلى ما فوق الشيتة وهو التعيين والعزل مع أن القانون الداخلي لمجلس الشعب والدستور لا يتكلمان على الإقالة بل عن الاستقالة والموت وهما حالتان لم تقعان. فولد عباس ومعه أويحي في ورطة ونفق مظلم ونطلب من السي السعيد بوحجة ألا يخضع للضغط فالحق معه والباطل مع هذين الماردين أو صنمي النظام.

  • المسعود الجلفة

    الصراعات تدور حول ميزانية المجلس الشعبي الضخمة جدا 2600 مليار سنتيم سنويا و حوالي 45 مليون دولار كمصاريف مهمام للخارج سنويا . هؤلاء الصعاليك يردون انفاق هاته الاموال الضخمة في فرنسا ماكلة وشراب وتحواس علي ظهر الاموال العمومية . فهم لا يتصارعون علي خدمة الجزائر واحسن البرامج لتنمية البلاد واخراجها من التخلف الكبير .