-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأول مرة في التلفزيون الجزائري في رمضان

يحيى الفخراني يبحث عن براءته في شرف فتح الباب

الشروق أونلاين
  • 7191
  • 0
يحيى الفخراني يبحث عن براءته في شرف فتح الباب

يدخل صاحب العبقرية الفنية الفريدة من نوعها في عالم التمثيل يحيى الفخراني في مسلسل سيثير جدلا كبيرا بسبب معالجته لقضايا الفساد والرشوة وعالم أباطرة الشر الذي يعاني منه المجتمع العربي، وكيف تفرض الظروف نفسها لكي تغير مبادئ الإنسان من الخير إلى الشر، حيث يدخل يحيى الفخراني على عكس مسلسلاته السابقة في صراع ضد النفس وبين الخير والشر.

  • حيث أبدعت المخرجة رشا الشربجي في فك شفرة سيناريو محمد جلال عبد القوي لينبثق منها شخصية شرف فتح الباب التي يجسدها الفنان يحيى الفخراني، لكن هذه المرة بلوك جديد على غير العادة. وتدور قصة المسلسل حول الأستاذ شرف فتح الباب الذي يجسده الفخراني في دور موظف بسيط يعيش في مدينة مرسى مطروح الساحلية، لكن الله حباه بأبناء متفوقين للغاية في دراساتهم، حتى أطلق عليهم “الحاسدون” لقب عيال عباقرة.
  • ويعمل شرف فتح الباب في وظيفة أمين مخازن في إحدى شركات المقاولات الحكومية التي أممتها الدولة بعد الثورة، وراتبه يكفيه بالكاد عند ضمه إلى راتب زوجته التي تعمل في مديرية الزراعة في المحافظة ذاتها، لكنه يشتهر بأمانته وتفانيه فى العمل وإخلاصه لبيته وعائلته، وحرصه على تربية أولاده أفضل تربية وتعليمهم أحسن تعليم. وفي إطار اجتماعي كوميدي، تتواصل الأحداث بشكل مثير، حيث يتعرض الأستاذ شرف فتح الباب إلى الكثير من المتاعب والمواقف الظالمة، الأمر الذي يدفع به إلى التخلي عن مبادئه لتأمين مستقبل أولاده، ما يدخله في صراع نفسي حاد يؤثر على أفراد عائلته والمقربين منه بشكل كبير، حيث يدخل في متاهات أصحاب النفوذ، ويتهم في قضية اختلاس كبيرة شبكها له أناس شعارهم الشر لحصد المال، ويحكم عليه بـ 15 سنة سجنا، ومن هناك يبدأ يخطط للانتقام من الذين حطموا مستقبل أسرته ولطخوا سمعته، ويبدأ رحلة البحث عن براءته.
  • وسيكون أخر مشهد من المسلسل هو احتفال ببراءة شرف فتح الباب مع عائلته، حيث اعتمدت المخرجة السورية رشا الشوربجي في أول لقاء معها مع العملاق يحيى الفخراني في إظهارها بشخصية جديدة لا تشبه ولا واحدة من الشخصيات التي جسدها طوال مشواره الفني، حيث أضفت على المسلسل صبغة التشويق الدرامي ملأى بالمفاجآت غير المتوقعة، ومزيج من الكوميدية السوداء تدخل في السياق الدرامي للمسلسل. ويرشح البعض المسلسل ليحتل قمة الدرامة الرمضانية، والدليل عرضه على 8 قنوات عربية، من بينها التلفزيون الجزائري، كسابقة في شراء هذا النوع من المسلسلات الضخمة.

   

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!