-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس المدير العام لمصرف "السلام" لـ"الشروق":

1700 مليار قروض استهلاكية للجزائريين.. وعودة السيارات قريبا

إيمان كيموش
  • 7544
  • 1
1700 مليار قروض استهلاكية للجزائريين.. وعودة السيارات قريبا
أرشيف

كشف الرئيس المدير العام لمصرف “السلام” الجزائر، ناصر حيدر، عن منح المصرف لقروض استهلاكية بلغت 17 مليار دينار إلى غاية نهاية سنة 2020، وهي الموجهة للقرض الاستهلاكي من منتجات إلكترونية وكهرومنزلية ودراجات نارية وأثاث محلي الصنع.

وقال حيدر في تصريح لـ”الشروق” أن الطلب الأول على القروض الاستهلاكية كان من طرف زبائن السيارات، ولكن الظرف الذي تعيشه السوق الجزائرية اليوم نتيجة توقف المصانع عن النشاط أدى إلى غياب المنتج عن التسويق، وبالتالي فمصرف السلام ينتظر الإفراج عن منتجات جديدة قريبا من طرف مصانع التركيب ليشرع في تسويقها، قائلا “بمجرد إفراج مصانع السيارات عن كوطة جديدة للمركبات سنعود لتسويقها لزبائننا عبر القرض الاستهلاكي وفق طرق مطابقة للشريعة الإسلامية وصيغ حلال، وسنكون السباقين”.

وأوضح ناصر حيدر أن الطلب اليوم كبير بعد توقيف تسويق السيارات، على الدراجات النارية التي لا تزال تصنع عبر وحدات التركيب في الجزائر، إضافة إلى المنتجات الالكترونية والكهرومنزلية والأثاث.

كما أعلن المتحدث عن اهتمام كبير من طرف الزبائن بالعروض العقارية لاقتناء سكنات “أل بي بي” بصيغة مطابقة للشريعة والتي بلغ رصيد تمويلها اليوم 3 ملايير دينار، في انتظار الإفراج عن سكنات “أل بي أ” التي سيتم تمويلها أيضا بنفس الطريقة من خلال اقتناء السكنات وإعادة تأجيرها للزبائن إلى غاية تمليكها لهم.

وذكر حيدر بأن مصرف “السلام” الجزائر أطلق قبل أسبوعين خدمة التمويل الاستهلاكي الإلكتروني لأول مرة من خلال تمكين المواطنين من اقتناء منتجات بالتقسيط ومن دون عناء التنقل إلى المحل.

وأكد حيدر أنه تماشيا مع التطور السريع الذي يشهده عالم التجارة والتسويق والتحول إلى الفضاء الرقمي من خلال البيع عبر الأنترنت، أو ما يعرف بالتجارة الالكترونية، أبرم مصرف السلام الجزائر اتفاقية شراكة مع مؤسسة “سافيتام” المختصة في بيع وتسويق المنتجات الاستهلاكية سيتمكن من خلالها المواطنون من الاستفادة من خدمات فريدة في أول تجربة من نوعها في الجزائر.

وسيتم ذلك حسبه، من خلال الولوج إلى المنصة الإلكترونية لمؤسسة “سافيتام” لاختيار المنتجات وطلب تمويلها بصيغة “البيع بالتقسيط” دون عناء التنقل إلى المحل التجاري أو الفرع البنكي، حيث يسمح هذا العرض لكافة المواطنين الراغبين في اقتناء مختلف المنتجات والسلع المصنعة محليا من أجهزة كهرومنزلية وأثاث وأجهزة رقمية ذكية، حيث أن تمويل هذه المنتجات سيكون بصيغة البيع بالتقسيط الموافق لأحكام الشريعة الإسلامية، وهذا بعد تقديم طلب التمويل عبر المنصة الإلكترونية “سافيتام” دون دفع أي مبلغ أولي، وفقا لشروط هذا النوع من التمويل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • علي

    بنك السلام بنك إماراتي