-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مهرجان “القراءة في احتفال” بالمدية من 16 فيفري إلى 19 ماي المقبل

مهرجان “القراءة في احتفال” بالمدية من 16 فيفري إلى 19 ماي المقبل
ح.م

ستعرف فضاءات القراءة بالمدية، تنشيطا واسعا مع انطلاق التظاهرة الأدبية “تقريب المكتبة من التلميذ” المقررة من 16 فيفري إلى غاية 19 ماي المقبل، بمبادرة من المديرية المحلية للثقافة ودار الثقافة حسن الحسني.

 وستمس هذه التظاهرة التي تستهدف القارئ الصغير المتمدرس مختلف المؤسسات التربوية بمجموع بلديات الولاية، حيث ستمنح هذه الفرصة للتلاميذ لإعادة ربط علاقتهم مع هذه الفضاءات المتخلى عنها لتحويلها إلى أماكن للهو والتسلية.

وأضاف السيد رغال أن البرنامج المسطر في هذا الصدد من شأنه “حث القارئ الصغير على التوجه دون تردد على المكتبات وقاعات المطالعة الموضوعة تحت تصرفه”.

وإلى جانب حصص القراءة والمطالعة التقليدية، سيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم مسابقات بين مجموعات التلاميذ مخصصة لمواضيع أدبية أو للثقافة العامة، وذلك بهدف تشجيعهم وإيقاظ فيهم حب المطالعة و”مصالحتهم مع الكتاب” حسب السيد رغال الذي أوضح أن المتسابقين الناجحين سيتمكنون خلال المراحل التصفوية من اكتشاف منطقة من بين الـ64 بلدية التي ستحتضن الحدث.

كما ستعرف هذه المناطق بالمناسبة، تنشيطا ثقافية سيسمح لفضاءات القراءة بـ”مقاطعة العزلة” التي فرضت عليها والالتقاء من جديد مع جمهورها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!