-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زار مركز الاستقبال بتمنراست

سفير اليابان: ترحيل الرعايا النيجريين تحد كبير للجزائر

الشروق أونلاين
  • 4471
  • 0
سفير اليابان: ترحيل الرعايا النيجريين تحد كبير للجزائر
ح.م

قال سفير اليابان بالجزائر ماسايا فيجيوارا، الخميس، بتمنراست إن عملية ترحيل الرعايا النيجريين إلى بلادهم تمثل “تحديا كبيرا” للسلطات الجزائرية وأنها كسبته من خلال توفير جميع الظروف الملائمة لتأطير العملية.

وخلال لقاء بالصحافة المحلية أشار السفير إلى أنه قام بزيارة مركز استقبال الرعايا النيجريين بتمنراست رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، واطلع على معظم الأجنحة المتواجدة به، مثنيا على “نوعية التكفل من خلال توفر المركز على كافة الشروط التي تضمن كرامة الإنسان”.

كما أضاف بأن السفارة اليابانية مهتمة بتدعيم العمل الإنساني بالجزائر وستعمل في المستقبل على تجسيد عمليات في الميدان الإنساني إضافة إلى المجال الصحي والسياحي وذلك من خلال تجسيد برامج عمل بالشراكة مع الدولة الجزائرية في مجالات مختلفة وخاصة بولايات الجنوب الكبير.

وأشار السفير إلى أن هذه الزيارة فرصة أيضا للاطلاع على مختلف فرص الاستثمار بالمنطقة التي يمكن تجسيدها مستقبلا من طرف المؤسسات ورجال الأعمال اليابانيين.

وأعلن في مجال تعزيز الشراكة بالقارة الإفريقية بأن قمة اقتصادية مع الدول الإفريقية سيتم تنظيمها خلال السداسي الثاني من السنة الجارية بجنوب إفريقيا لتعزيز فرص الشراكة والحضور بالقارة الإفريقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    خبز الدار ياكله اليباني هههه

  • naima khalfaoui

    حالنا ينطبق عليه المثل القائل (خبز الدار ياكله البراني)

  • عبدالله

    إن البقرة الحلوب قد أطعمت كل إفريقيا لعقود ، وحان الآن وقت الفطام .
    لذلك فعلى الدول الإفريقية والمغاربية التي تمتص خيراتها فرنسا وأمريكا أن تتكفل بأولادها وتهتم بهم ، وتحل مشاكلهم .
    لأن الجزائريين من ذوي الدخل المحدود هم أحق الناس بمساعدة الدولة الجزائرية .

  • نور

    واقع مفروض علينا و برنامج الحكومة مبني على اطلال نظام هجين تحول بمرور الوقت الى طفرة الانظمة المعاصرة ! ماالذي جعلنا نعيش بالدينار الضعيف و نتخلف عن ملاحقة الدول المتقدمة ثم نجهر بمعاداة الغرب و اصطحاب قضايا لا مصلحة لنا في نصرتها جعلتنا في عداوة مع القوى الغربية ودولة اسرائيل لماذا ضحينا بمستقبل بلدنا بانغماسنا في صراعات اقليمية اضرت بنا و بجيراننا لعقود افعلا نحن مستقلين في قراراتنا كدولة ? بكل حرية انا اشك في ذالك...

  • بدون اسم

    بدئ العملاق الياباني في جس نبض مكامن الاستثمار الاستراتيجية في لجزائر ولكن هل مسؤولو القرار عندنا والمستثمرين مستعدون للدخول في برامج اقتصادية كبرى وجادة تتلائم مع طموحات اليابانيين الهائلة واستثماراتهم الكبرى في مختلف دول العالم اليابان الدولة الرائدة في مجال ابحاث الطاقة لشمسية والتي فازت بعقود ضخمة في دول لخليج في مجال استثمارات وصناعات انتاج الطاقة الشمسية بما تحوزه من تقنيات تكنولوجية فائقة لن تغفل عن اهم مكان استراتيجي في العالم وهي الصحراء الجزائرية انها فرصة للاقلاع الاقاتصادي الحقيقي

  • RETARD

    لو فكرنا جيدا و الله ثما و الله الجزائر لها الفرص التنمية الحقيقية في كل الميادين الزراعة, السياحة,الصناعة,و المناجم عامتا هل تعلمون حتا الان لم نستغل 5% من خيرات هذا الوطن العزيز اللذي ضحا من اجله اجيال من الشهداء, ما يضرني هو انا كل مسؤولينا كسلاء ليست لهم نضرة او سياسة استراتيجية كل الدول تخطط للمستقبل البعيد الى نحن لنا نضرة ضيقة و لا ننضر جيدا, مثل المياه تذهب للبحر بدون استغلال و لنا امكنيات الطاقة المتجددة لا نستغلها و الارضي الزراعية لم نئهلها و لم نستغلها, البلدان تبنا شيئا فشيئا,