-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أجهزة سكانير جديدة لرفع درجة المراقبة

إجراءات أمنية مشددة في مطاري حاسي مسعود والعاصمة

الشروق أونلاين
  • 4781
  • 0
إجراءات أمنية مشددة في مطاري حاسي مسعود والعاصمة
ح.م

علمت “الشروق” أن مصالح الأمن المكلفة بتأمين المطارات، باشرت إجراءات مشددة بمطار حاسي مسعود. وحسب مصادرنا فإن مطار حاسي مسعود بولاية ورقلة الذي تنطلق منه يوميا رحلات جوية نحو الدول الغربية، لنقل العديد من العمال الأجانب بشركات النفط، عرف زيادة في تدابير الحيطة واليقظة.

وكشف مصدر مطلع أن المديرية العامة للأمن الوطني، أوكلت عملية تأمين المطار لأكفأ ضباطها، واستنادا إلى المصادر ذاتها فإن الإجراءات في مطار حاسي مسعود، تشمل التفتيش الدقيق للأمتعة، باستعمال أجهزة سكانير جديدة وتم تركيبها بصفة حصرية في مطاري العاصمة وحاسي مسعود.

كما تعمل الشرطة بشكل دوري على تفتيش مدارج المطار وبعض الطائرات في حالات الاشتباه، والتدقيق بشدة في هوية المسافرين، وترفض أية أمتعة ترسل من دون وجود مسافر، كما تم تكثيف عملية التعرف على الأمتعة، التي تتم في المطار من قبل المسافرين قبل ركوب الطائرة، وتستعمل الشرطة معدات حديثة في هذا الشأن.

الإجراءات الأمنية بالغة التشديد شملت كل المطارات الجزائرية، إلا أن مطاري حاسي مسعود والعاصمة، باعتبارهما الأكثر نشاطا في الرحلات الخارجية تم التعامل فيهما بأكثر احترافية في مجال التأمين سواء للأشخاص أو الأمتعة.

كما تشمل الإجراءات أيضا تكثيف الحواجز بمحيط المطارين والتدقيق في هوية الأشخاص الذين يقصدون المطار سواء للسفر أو لأغراض أخرى.

وتأتي هذه الإجراءات التي بلغت شدتها رغم انه كان معمولا بالكثير منها في الفترة الماضية، بالنظر للأساليب الجديدة التي أضحى ينتهجها الإرهابيون في نشاطهم الإجرامي والتهديدات المرصودة من طرف أجهزة الاستعلامات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    مطار العاصمه من اكثر المطارات تفتيشا للمسافر .
    لا اعرف الزياده فيها ماذا ستكون ؟
    في المطارات الغربيه يجرى تفتيش المسافر مره واحده و يترك لحاله لكن في المطارات الجزائريه يفتش المسافر وهو في السياره عندما يقترب بالسياره من المطار ثم يفتش بشكل دقيق عند الباب الخارجي للمطار و قبل ان يدخل لصاله الانتظار و قبل الصعود للطائره !!!!!!
    بماذا سيزيدون ؟
    هل يريدون ان يدخل المسافر عريان للمطار
    لماذا هذا الاذلال و الاهانه ؟

  • محمد

    """ كما تم تكثيف عملية التعرف على الأمتعة، التي تتم في المطار من قبل المسافرين قبل ركوب الطائرة، وتستعمل الشرطة معدات حديثة في هذا الشأن. """
    عملية التعرف على الأمتعة عندها مدة ملي حبسوها. و العملية هذي ناقصتها احترافية ; مرة في مطار قسنطينة وضعوا الامتعة في الارض مبتلة بالماء والمطر تصب علينا و على الامتعة ; ما كان لا "" معدات حديثة "" لا والو ; من هاذاك اليوم حبست الباكاج ...

  • lolita

    hadi hia la securité bash tadkhol llmatar tak3ode 30 mn fe sercala ta3 dakhla tesma hada howa lhal ndiro mshakl llnass + yakh reconaissance de bagage habssoha 3andhom 3am wash rako takhrto blad t3yi

  • سيد روحو.............

    الحذر ثم الحذر من هذ المجرمين المتعطشين للدماء...............
    انشر يرحم والديك