-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النواب طالبوا لوح بتعديل قانون العقوبات والطفل

البرلمان “يحُرج” الحكومة لفرض الإعدام على مختطفي وقاتلي الأطفال

الشروق أونلاين
  • 3945
  • 0
البرلمان “يحُرج” الحكومة لفرض الإعدام على مختطفي وقاتلي الأطفال
الارشيف

طالب النواب الحكومة من خلال وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، بإعادة النظر في الترسانة القانونية، والتوجه نحو تسليط عقوبة الإعدام على مختطفي الأطفال، بالنظر إلى أن الظاهرة عادت للواجهة مؤخرا عبر اختطاف الطفل أمين ياريشان، والعثور على الطفل عماد الدين بن سعدة ميتا في مطمورة بوهران أول أمس. وستغل نواب لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، نزول وزير العدل مساء أول أمس، لعرض حصيلة قطاعه، وواجهوه بضرورة تسليط حكم الإعدام على مختطفي الأطفال، وقالوا: “نحن مع الإعدام ولا نعارضه، وعليه وجب إعادة النظر في قانون العقوبات والطفل الذي صادق عليه البرلمان مؤخرا”، وأثار النواب ظاهرة الخوف التي زرعها الخاطفون في نفوس الأولياء والتي جعلت ألاف الأولياء يتسمرون أمام مقرات المدارس لانتظار أولادهم، وما كان على الوزير إلى الرد أنه سيعمل من خلال منصبه على إعادة تكيف بعض القوانين.

وقال الطيب لوح إنه يتم الإعداد لـ8 مشاريع قانونية جديدة لتعزيز العدالة،  على غرار البصمة الوراثية ومشروع يعدل ويتمم قانون العقوبات الذي يخص في شقه محاربة الإرهاب، خاصة وأن الاتهامات أضحت تطال الجزائريين في المهجر وتصنفهم على أنهم إرهابيين في إطار   الإسلام فوبيا، وقال لمسؤول الحكومي أنه سيتم عرض قانونين خلال الدورة الحالية للبرلمان.

كما أثار النواب قضية تفشي الفساد وطالبوا الوزير بضرورة تطبيق القانون، والذي تعهد من جهته أثناء عرضه بتدعيم السلطة القضائية واستقلاليتها للوصول إلى فصل حقيقي بين السلطات الثلاث.

وخاض الوح مطولا في ملف عصرنة العدالة وتبني المسار الإلكتروني، التي تعد من بين أولويات الوزير على حد قوله، وقال الوزير أنه سيتم تدعيم حقوق الدفاع على غرار تمكين المشتبه به من حق زيارة محاميه لمدة نصف ساعة، بالإضافة إلى إمكانية معرفة المتابعين قضائيا في التهم الموجهة إليهم إلكترونيا، من أجل تسريع العمليات الإجرائية والقانونية، وكذا حماية الرعايا في الخارج في مجال المتابعة القضائية وهو الأمر الذي شكل محور نقاش عدد كبير من المحامين والقضاة. وبالمقابل طرح النواب من جهتهم نقطة تمكين القضاة من الحماية وتسوية وضعيتهم المالية، وذلك بغرض تفادي لجوئهم إلى التعاملات المشبوهة التي قد تشكك في نزاهتهم.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • عبد الحكيم

    بئس القوم أنتم يا قومي ألا يوجد فيكم رجل رشيد... ألا تستحون من أنفسكم فهذا قانون حمورابي ينص صراحة و منذ حوالي 1800 سنة قبل الميلاد على مايلي:
    "الحكم بالموت على الذي يقوم بسرقة الابن الأصغر لأحد الأشخاص".
    هكذا كتب حرفيا في شريعة ملك بابلي و قد علق في مدينة بابل.... هل أنتم أرحم من خالق الإنسان ... ثم إننا لا نطالب بالقصاص من القاتل إلا بعد محاكمته و منحه الفرصة للدفاع عن نفسه ... ثم نعمل بقاعدة "لإن يخطئ القاضي بالعفو خير من أن يخطىء بالعقوبة"... و لكن هل المجرم يعطي للطفل هذه الفرصة؟؟؟

  • وعي

    برلماني يحرج حكومة....في مادا هو كلام في كلام ..هو لم يقدم مشروع لعدالة اجتماعية ....مثل
    مقاييس دخل الفرد لتحقيق عدالة اجتماعية .
    - ما هو المقياس الدولي حسب مستوى المعيشة للأجر الأقصى ؟ وكيف يحسب بالنسبة للحد الأدنى؟ وما هو مقدار أجرة دوي الحاجة ( المعاق) من الحد الأدنى للأجر ؟ وكيف نحسب أجرة البحث عن الشغل ؟ وكيف نخلق صناديق متعددة لمنحة اليتيم و (الأرملة والمطلقة بلاعمل ) هده مقاييس تحسين مستوى المعيشة لتقضي على التضخم بدونها لا تتحقق العدالة الاجتماعية .(.ناقش نعم اولا هل يجوز دبح دجاج )

  • حماس وعاطفة

    اين انتم من عدالة اجتماعية لتوزيع الدخل - الاجرة العادلة لاتفوق 10 مرات الحد الادنى وتحسين اجرة المعاق وضمان اجرة البطال...( ولازلتم تتشدقون لرفع اجرةبعض القطاع).....هده هي التي تقضي على محو الفوارق وتبعد الخطف . أما نقاش أخر فهو ريح في شباك ..تحبون الاسلام في العقوبة وتكرهونه في ركن الزكاة - لانها تمس الجيوب - لتنفق على الفقير ...ادا انتم واعون وهل الجزائر تعيش في المريخ لوحدها
    كي تطلبون أمر كهدا ....انتم شعبويين تتأثرون بالحماس ولستم تقنيين .في السياسة والتمثيل .

  • سوسو

    هذه مؤامرة ضد الشعب الجزائري لتطبيق الاعدام يا ما في السجن مظاليم
    وجمعية حقوق الانسان تندد بعدم تطبيق الاعدام لا نريد ان نكون كالمغرب مع احترامي
    السجن مدى الحياة يكفي
    الموت راحة للقاتل وعذاب الضمير اسواء

  • بدون اسم

    أصبحنا نعيش في مجتمع الغابة حيث تسرح و تمرح الوحوش الضارية بكل حرية؟؟؟ السيبة لا تصنع الإنسان الحر بل تصنع الفرد المتوحش"؟؟؟

  • khaled

    هل ستسمح لنا فرنسا بطبيق حكم الاعدام ؟؟ الجواب لا ...

  • المعاقب

    نطالب بالاعدام امام الملاء ( امام الناس) و على الجاني تسديد اتعاب عملية الاعدام .

  • بدون اسم

    باب إقامة الحدود

    2537 حدثنا هشام بن عمار حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا سعيد بن سنان عن أبي الزاهرية عن أبي شجرة كثير بن مرة عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إقامة حد من حدود الله خير من مطر أربعين ليلة في بلاد الله عز وجل

  • فتحي-تلمسان

    السلام عليكم اريد ان اعقب على تطبيق الإعدام ، حسب القانون الجزائري الإعدام مازال ساري المفعول و لم يتم تغيير القانون ، لكن بما ان الجزائر تتلقى الأوامر من اسيادها الأوربيين فقد قامت بتجميد تطبيق الإعدام مند 1994 و هدا نزولا لرغبة الأوربيين ،رغم ان القانون لم يتم الغائه، السؤال المطروح هل الحكومة تفضل ارضاء العلمانيين على شريعة الله في الكتاب و السنة ، و هل الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها دولة علمانية الغت عقوبة الإعدام ، نعلم جميعا ان هده الدولة العظمى مازالت تطبق قانون الإعدام و تتفنن فيه.

  • بدون اسم

    برلمان الشكارة والبقارة والسمسرة يحرج حكومة الواق واق...اين هؤلاء من حكم اعدام لصوص المال العام واصحاب الشكارة الذين ينتمون لهذا البرلمان

  • محمد

    يتسمى اللي يقتل الاطفال ليس بارهابيين .هاؤلاء القتلة ليس لنا بحاجة للاجتماعات وهات وجيب..انتم واجتماعاتكم ومن يملي عليكم لستم خيرا من اوامر وشرع الله في ما فرضه علينا..لا سلام

  • نصر الدين

    خير الكلام ماقلّ و دلّ، بركالله فيك تعليق موزون، و في الصميم.

  • بدون اسم

    ما تحبش ماما فرنسا و ماريكان، و يزعفو على الحكومة بزاف.

  • بلقاسم

    يجب تطبيق الإعدام على كل قاتل نفس بريئة....والتسامح مع القتلة....من الأسباب الرئيسية لنمو الجريمة المنظمة خاصة ...الإرهاب... ومع مصالحة بوتفليقة يستفيد ...المجرم... من البراءة مع االمكافأة....

  • Adel

    Et toi qui joue a l'inteligent et provocateur en même temps..........j'aimerais avoir une réponse de ta part ....si on applique la charia dans notre pays et on condamne une personne pour vol selon les texte du coran et qu'on lui coupe la main...comment ferra t-on si après des mois ou des années il s'avère être innocent?

  • Hakim

    اهدر منا الغدوة يااخي والله غير مايديرو عليك هدرو لي قبلك في 91 وين راهم دركاا . في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون .. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • بدون اسم

    NON JE NE PENSE PAS QUE FAKAMATOU VA ACCEPTE L'EXECUTION
    PUISQUE S'IL ACCEPTE CHAKIB KHELIL SERA LE PREMIER A COUPE LA MAIN

  • KARIM

    هاهاها ش كرا والله غير ضحكتني راك قلت الصح . اخوك من امريكا

  • الوطني

    نعم للقصاص لن تكون يا وزير العدل ارحم من الله على عباده هو الذي خلقهم واحسن خلقهم حيث يقول الله تعالى لَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ سورة البقرة: 179 .. القصاص في الفقه الإسلامي، هو: عقوبة مقدرة شرعا، تقضي بمعاقبة الجاني بمثل ما فعل. والدليل على مشروعية القصاص في الإسلام.... ام انتم لا يهمكم دينكم ويهمكم ما يقول الغرب فيكم .. لماذا لا تهتم امريكا والسعودية لما تنفذ الاعدام في المجرمين ومتاجري المخدرات .. روح للسعودية والله لا احد يعترض طريقك.

  • بدون اسم

    En Arabie seoudite on execute que les pauvres

  • الطيب

    ما الغاية من وجود مادة في الدستور تقول : الإسلام دين الدولة !؟ و عندما يطالب المجتمع بتطبيق القصاص من قاتل النفس يرد فاروق قسنطيني بأنّ هذا فات وقته !! و القصاص جاء به نص قرآني مثله مثل الصلاة و الزكاة و الصوم و .......إذن الصلاة كذلك فات وقتها !!........................... عندما يفهم أهل الأرض " ألا له الخلق و الأمر " و يستحيون منها و يعملون بها يغير الله حالهم إلى جنة في الدنيا قبل الآخرة .

  • AHMED

    il faut avoir l'autorisation de la france pour passer a l'acte
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  • Adel

    En Arabie seoudite on exécuté une personne chaque deux jours es-ce-que le crime a été éradiquer?........non ça prouve que la peine de mort n'est pas la solution adéquate il faut voir en profondeur ce mal qui range la société algérienne..............

  • المحقق عياش

    النواب يطالبون لوح و لوح يطالب فافا و فافا تطالب الماسونية و الماسونية تطالب المسيح الدجال و الدجال يطالب ابليس و ابليس يرفص بتطبيق الشريعة الاسلامية

  • امازيغي مسلم

    يقول العلامة أحمد شاكر رحمه الله :

    إن الأمر في هذه القوانين الوضعية واضحة وضوح الشمس ،
    هي كفر بواح ،
    لا خفاء فيه ولا مداورة .
    ولا عذر لأحد ممن ينتسب للإسلام - كائناً من كان -
    في العمل بها أو الخضوع لها أو إقرارها ،
    فليحذر امرؤ لنفسه ،
    و" كل امرئ حسيب نفسه "
    ألا فليصدع العلماء بالحق غير هيابين ،
    وليبلغوا ما أمروا بتبليغه غير موانين ولا مقصرين .

  • امازيغي مسلم

    لماذا الحكومة الجزائرية لا تطبق الشريعة الاسلامية ؟

    اتعجب من مسلم يخاف من الاسلام