-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفذها فلسطينيون بسكاكين ومسدس

مقتل ثلاثة إسرائيليين في هجمات في القدس وتل أبيب

الشروق أونلاين
  • 2169
  • 0
مقتل ثلاثة إسرائيليين في هجمات في القدس وتل أبيب
ح م
جنود الاحتلال في موقع الهجوم في القدس - 13 أكتوبر 2015

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إن فلسطينيين مسلحين بسكاكين ومسدس قتلوا ثلاثة أشخاص على الأقل وأصابوا عشرات آخرين في هجمات في القدس وضاحية في مدينة تل أبيب، الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن فلسطينيين أطلقا النار وطعنا ركاباً في حافلة في القدس المحتلة فقتلا شخصان وأصابا خمسة. وقال متحدث باسم هيئة الإسعاف، إن أحد المهاجمين قتل واعتقل الآخر.

وقالت الشرطة، إنه بعد ذلك بدقائق اقتحم فلسطيني بسيارته محطة للحافلات في وسط القدس، ثم نزل من السيارة وبدأ يطعن المارة فقتل شخصاً على الأقل وأصاب آخرين عدة. وأضافت أنه تم “تحييد” المهاجم دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل.

وكان مسؤولون وشهود قالوا، إن فلسطينياً طعن إسرائيلياً وأصابه بجروح طفيفة صباح اليوم في شارع تجاري في منطقة رعنانا التي تقع شمالي تل أبيب.

وأظهر فيديو صوره أحد الهواة ووزعته الشرطة عدداً من الأشخاص وهم يركلون ويضربون المهاجم المزعوم فيما تم طرحه أرضاً. وقالت هيئة الإسعاف إنه أصيب بجروح بالغة.

وذكرت الشرطة وتقارير إعلامية، أن فلسطينياً آخر مسلحاً بسكين نفذ هجوماً في رعنانا في غضون ساعة من الهجوم الأول فأصاب أربعة أشخاص.

وقتل ستة إسرائيليين واستشهد 27 فلسطينياً بينهم تسعة مهاجمين مزعومين وثمانية أطفال في موجة هجمات وإجراءات أمنية بدأت قبل نحو أسبوعين واشتدت لأسباب من بينها غضب المسلمين من تزايد زيارات اليهود لحرم المسجد الأقصى المبارك في القدس.

ودعت جماعات فلسطينية من بينها حركة فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى “يوم غضب” في عموم الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، يوم الثلاثاء، ودعا زعماء “عرب إسرائيل” (فلسطينيو الأراضي المحتلة عام 1948) إلى إضراب تجاري في مدنهم وقراهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    الله اكبر ولله الحمد تسلم الايادي طول ما يوجد شخص فلسطيني لن يكون لمن اسمه اسرائيلي بال مرتاح لانهم لن تكون نهايتهم الا على يد المسلمين واولهم شعب الحجارة والخناجر وعلى الفلسطينين الثبات والاستمرار وعدم انتضار الساسة الشيوخ العجزة لانهم لا يغنون ولا يسمنون من جوع مع فلسطين ظالمة او مظلومة انها بشائر النصر

  • تميم الجزائر

    على الشعب الفلسطيني المقاوم ان يقوم بمشاهدة الفيلم الثوري الجزائري (معركة الجزائر) لانه مشابه لما يجري الان ومقارنة القدس الشريف بحي القصبة بالعاصمة