-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على ساركوزي ولوبان

زيتوني: أطراف لم تهضم بعد حقيقة انهزام فرنسا على يد الجزائر

الشروق أونلاين
  • 9825
  • 0
زيتوني: أطراف لم تهضم بعد حقيقة انهزام فرنسا على يد الجزائر

رد وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، الأحد، على التصريحات الأخيرة لبعض الساسة الفرنسيين حول مراجعة وإلغاء اتفاقية إيفيان، وقال إنها “لا تزيد الجزائر سوى فخرا بثورتها المجيدة واعتزازا بحجم فاتورة دحرها للمستعمر الفرنسي واسترجاع سيادتها”.

 وقال زيتوني، في حوار له ضمن برنامج ضيف الصباح على القناة الأولى، “لقد دفع الشعب الجزائري فاتورة استقلاله غاليا جدا وكافح  طويلا لنيل استقلاله وما اتفاقية إيفيان إلا نتيجة لكل ذلك، وأن الجزائر لا زالت مستعدة لدفع الكثير من أجل وحدتها”.

وعلق على التّصريحات الأخيرة لبعض السّاسة الفرنسيين من بينهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان بشأن مراجعة وإلغاء “إتفاقيات إفيان”، قائلا “إنها تتنافى تماما مع القواعد والأعراف والأخلاق والإنسانية في المقام الأول، وهي دليل على انزعاج بعض الأطراف في فرنسا من القوة التي باتت عليها الجزائر المستقلة ومن مواقفها الثابتة وسيادتها الراسخة، قائلا إنها أطراف لم تهضم بعد حقيقة انهزام فرنسا على يد الجزائر”.

وتطرق وزير المجاهدين إلى الأرشيف الوطني الذي ما يزال حبيس أدراج السلطات الفرنسية، مؤكدا أن تصريحات كاتب الدولة لقدماء المحاربين والذاكرة جان- مارك تودشيني في آخر زيارة له بالجزائر حملت بوادر إرادة  فرنسية بإرجاعه، في انتظار الفعل الحقيقي، مشيرا إلى أن سلسلة اللقاءات بين الطرفين الجزائري والفرنسي في هذا الشأن أسفرت عن إقناع الأخير بأن هناك أرشيف تابع للجزائر لا بد من استرجاعه بالطرق الدبلوماسية.

وأضاف أن آخر اجتماع للجنة المشتركة بين الأرشيف الوطني الجزائري ونظيره الفرنسي تم في شهر أفريل الماضي للتفاوض على استرجاعه باعتباره شهادة حية على جرائم الاستعمار، وهو ملف حساس يتطلب الكثير من الصبر.

كما تحدث وزير المجاهدين عن الأرشيف الوطني لدى بلدان الكتلة الشرقية سابقا وأن التنسيق أسفر عن استرجاع الكثير من الصور والوثائق السرية وأن العملية لازالت سارية.

كما وجه زيتوني دعوة إلى المواطنين المالكين للأرشيف التابع لحقبة الاستعمار بإعادته إلى الوزارة التي تتكفل بوضعه تحت تصرف الكتّاب والموثقين وتمكينهم من توثيق حقيقة الثورة الجزائرية بنزاهة  وإخلاص، قائلا إن أرشيف الثورة ملك للشعب الجزائري أجمع والدولة وأنه واحد من مقدسات ثورة التحرير التي لا يصح الاحتفاظ به بشكل شخصي.

وفي السياق ذكر المتحدث أنه تم إحصاء كل المعالم الشاهدة على ثورة التحرير من مراكز تعذيب و أماكن المعارك التي استشهد فيها أبطال الجزائر ومقابر الشهداء عبر مسح شامل للولايات والدوائر والبلديات، بالإضافة إلى جمع شهادات المشاركين في الثورة من القادة و المجاهدين.

وفي موضوع منفصل، أكد وزير المجاهدين أن ملفات منح المجاهدين وذوي الحقوق قد سويت بنسبة 100 بالمائة وأن هناك أوامر صارمة لمديرية المنح بتسوية الملفات المرسلة في مدة أقصاها 15 يوما بالإضافة إلى معالجة ملفات ذوي الحقوق بعد وفاة المجاهد على مستوى الولاية التابعين لها خلال أسبوع واحد كأقصى تقدير وتحويله مباشرة إلى الخزينة.

وأوضح أن الوزارة تشهد مرحلة متقدمة جدا فيما يتعلق بتسوية ملفات الاستفادة من المنح سواء للمجاهدين أو ذوي الحقوق حيث لم تعد تتعدى مدة معالجة الملفات 15 يوما بالنسبة للمجاهدين وأسبوع بالنسبة للأرملة، بالإضافة إلى اعتماد اللامركزية من خلال تسوية بعض الملفات على مستوى الولايات في مدة أقصاها أسبوع واحد قبل توجيهها إلى الخزينة، وأن العمل يتم بالتنسيق مع وزارة المالية من أجل صرف المنح لذوي الحقوق في فترات قياسية لا تتعد 10 أيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    ذوي الحقوق هم ارامل الشهداء وابنائهم وبناتهم

  • جزائري حيران

    السؤال المحير الذي اردت معرفته هو// ماهي بنود اتفاقيات ايفيان ؟ من الذي وافق عليها من الطرف الجزائري ومن الذي عارضها من الطرف الجزائري ايضا؟ ولماذا لم تبرمج في المناهج التربوية ؟ هل اعادة النظر في اتفاقية ايفيان صالحة لفرنسا ام الجزائر ؟ لماذا لم يلغو الاتفاقية ونحن في عز الاستقلال كما يقولون منذ 53سنة ام هي سرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • جزائري حيران

    يااختنا الجزائرية ماتطرقت اليه حقيقة لامفر منه ولكن من قال لك ان فرنسا خرجت بل المجاهدون قتلوا رأس الافعى وتركوا ذيلها يتحرك من مكان الى مكان وتوغلوا في مفاصل الدولة منذ مجيء بومدين الى الحكم فعارضه المجاهدون الحقيقيون الاشاوس لكن كان مصيرهم مثل مصير محمد شعبان وغيره من العظماء من مقالات بومدين: من الطاهر بن الطاهر الذي يريد ان يطهر لنا الجيش- والذي يريد ان يتكلم عن ضباط فرنسا نضع له حجرة في فمه -وفعلا فرنسا توغلت في الجزائرفي جميع مناحي الحياة مسؤولينايتكلمون ويتشدقون بلغتهافي المحافل الدولية

  • abdel

    Ils ne pourront jamais le faire, car s'ils essaient ils perdront tous leurs privilèges en Algérie et en France.

  • Omar

    CEUX QUI ONT RUINE NOTRE BEAU PAYS SE SONT CES ISLAMISTES ANTAA AKHEIR ELZMAN. ILS NE COMPRENNE RIEN DE L'ISLAM, ET ILS SE CROIENT MUSULMANS? UN BON MUSULMAN CONNAIT LA VALEUR DU TRAVAIL
    LA CIVILISATION MULMANE S'EST ETEINTE LE DIMANCHE 10 FEVRIER 1298 A BAGDAD SOUS LES PIEDS DES MONGOLS. LA CAUSE : LES MUSLMANS S'ETAIENT ECARTE DU VRAI ISLAM. ET J'AI PEUR QUE CE FATIDIQUE DIMANCHE DU 10 FEVRIER NE SE REPETE AVEC LES AL SAOUD LES HYPOCRITES MECREANTS QUI OCCUPENT L'ARABIE DEPUIS 270 ANS

  • fahd

    KTALTOUNA BEL HAF DAYMEN TAM3OUNA ANA BOUYA WALD CHAHID W RANA 3AYCHINE 3AYCHA TA3 DHAL 7ASBIYA ELEH W NI3MA WAKILE

  • علي

    هناك اناس ماتوا من اجل ان يتمكن مجموعة من الانتهازيين وعديمي الضمير منالاستيلاء على السلطة والاغتناء منها.

  • abbes

    سؤال اليوم لماذا تم إنهزام الجزائر من طرف الجزائريين ... بدأ ً من عقلية رزق البايلك أريد جواب يرحم والديكم

  • rida21

    إذا أردنا أن يحترمنا غيرنا فعلينا أن نبدأ من أنفسنا ونحترم أنفسنا، ولا نطلب من بعد ذلك من الغير أن يحترمونا فهو تحصيل حاصل، أما ونحن في هذا الضعف والهوان فلا نلوم إلا أنفسنا ولا ننتظر اقل من هذا من أعدائنا.
    مادمنا نأكل انتاجهم ونلبس نسيجهم فلا يحق لنا أن نتكلم وندافع عن أنفسنا ونحن لا نستطيع فعل شيء.
    أبناء الثورة ضحوا بأنفسهم من أجل إسكات هؤلاء، فهل نستطيع أن ننتج أكلنا ولبسنا ؟
    إن لم يكن ذلك فما علينا إلا نغق أفواهنا ولا نتكلم بكلام يمكن يكون علينا لا لنا.

  • بدون اسم

    و لماذا لا نجتهد نحن الجزائريين لنحول الجزائر لافضل من فرنسا.لماذا ا نكون مثلهم ام نحن دائما نضيف الماء للبحر ففرنسا بنيت بامثالك الحالمين بها.

  • بدون اسم

    يا سيادة الوزير رانا محتلين بطريقة غير مباشرة

  • salim

    ARRETEZ VOTRE HYPOCRISIE SAIDANI LE CHEF DU FLN A SA CARTE DE RESIDENCE EN FRANCE

  • بدون اسم

    ههه
    رئيسك يعالج في فرنسا يا زيوني وزراء الدولة الجزائرية اغلبهم يملكون جنسيات فرنسية و اقامات هم و عائلاتهم و لديهم مساكن شخصية في فرنسا. القمح الذي يصنع به الخبز الذي ياكله الشعب الجزائري ياتي من فرنسا و كذالك الدواء.
    كفى وميديا و ضحك على الذقون.

  • بدون اسم

    ايها الوزير الفرنسيين يعرفون جيد االجزائر ويدركون بانكم عملاءها ويعلمون بانكم تلهذون وراءها .ولايقيمون لكم وزنا .انظر الى سابقك اين يسكن الم يتواجد في سكنه الفاخر بليون والذي اشتراه برزق الشعب المنهوب .انظر الى الاموال الجزائريةالتى ضخت في الاقتصاد الفرنس منذ 1962الى يومنا هذا ثم اين يتداوى معظم المسؤلين وعلى راسهم فخامته واين يقيم السواد الاعظم منهم .كفاكم تدنيس وطمس للحقائق .فالجزائر مازالت فرنسية تحت الطاولة لقد انقشع الضبا ب وا لتضحت الرؤية.الامور اصبحت معروفة للخاص والعام.

  • ahmed

    من رأي أنا وزارة المجاهدين تتنحا من جدوريها معندناش أي فايدا فيها كأبناء شهداء و مزلنا نخدمو ليل و نهار عند الخواص رغم أن أبن الشهيد أصبح سنه أكثر من 55سنة

  • abdou

    وهل خرجت فرنسا من عقول وقلوب ساستنا وحكامنا ???
    كثير من الانقلابيين على رؤوس الثورة والانقلابيين على الفيس وللان النقلابيين على الشعب هم ابناء فرنسا بقلوب فرنسية وبطاقات وطنية جزائرية

  • بدون اسم

    عندك الحق كلام صواب و الدليل ان معضم المسؤولين في اعلى هرم السلطة سواء مدنية او عسكرية لهم عقارات واموال في البنوك الفرنسية و غيرها .اليست بلادنا تحت الوصاية الفرنسية ؟

  • سليم

    يا وزير المجاهدين: أولا لو كنا في دولة الحق لما كانت هناك أصلا وزارة للمجاهدين لأنها بمثابة عبث بالمال العام و فقط. ثانيا متى تتوقفون عن تكرار كلام أكل عليه الدهر و شرب (الجزائر هزمت فرنسا، ثورتنا عظيمة و و و و) هذه حكايات الماضي و الشعب يتطلع للمستقبل، و من جهة أخرى لماذا تذهبون للعلاج في فرنسا عندما تمرضون أو تمرض عائلاتكم ؟؟؟ اين هو النصر ؟؟

  • mohamed

    يا ساركوزي انت منافق في ساعت حكمك فرنسا قلت ببواح ما حدت قد فات و اليوم تجدد

  • Hoor

    و على أى سيادة تتكلم ياسيادة لوزير لمجاهدين فى فرنسة لمجرمة ألعين مزالة تتحكم حت فى بطوننا . إدا كنتم صدقين على ماتقول أطلب منك أن تسدرون قرار فى لبرلمان لى تجريم لإستعمار و على جبهة أتحرحير ألا وطنى أن تأخد موقف و تدين فرنسة لمجرمة و لاكن لا و ألف لا لا تستطعون

  • صالح/الجزائر

    6)- اللوم يتحمله من لا يعير أي اهتمام و احترم لأصوات الشعب الجزائري .

  • صالح/الجزائر

    5)- للرئاسيات الفرنسية بـ " استعراض العضلات " ، حسب جريدة "لوبوان" ، في حق الجزائر وفي حق " سكان الضواحي " كعادته كلما أتيحت له لفرصة .
    ولمن لا يعرف فإن هذا السيد المذكور يتحمل مسؤولية تهديم وتفجير ليبيا ومتهم بتلقي الإكراميات من العقيد المغتال رحمه الله .
    فلا عجب إذن إن كانت السيدة ، ابنة أبيها لوبان ، مازالت تعتبر " الجزائر ... فرنسية " .
    اللوم لا يقع إذن على الذين يقومون بالشطحات الانتخابية لكسب أصوات الشعب الفرنسي عامة و" الأقدام السوداء " منه خاصة .

  • صالح/الجزائر

    4)- وغيرها من الإساءات السخيفة ، التي أساءت وتسيء إلى أصحابها أكثر مما تسيء إلى من قيلت في حقهم ، وقد دفع أحدهم ثمن تشياته لسيده من سيده نفسه وليس من الذين فعلا لا يقدرونه ( لكي لا نقول لا يحبونه ).
    عندما تقمع السلطات الجزائرية أصوات المطالبين من فرنسا بالاعتذار عن جرائمها إبان الحقبة الاستعمارية والاحتلال وتمنع البرلمان من إصدار قانون يجرم فرنسا ردا على البرلمان الفرنسي الذي اعتبر الاحتلال عملا حضاريا .
    فلا عجب إذن إن قام السيد ساركوزي ، ابن المهاجر المجري ، في حملته الانتخابية المبكرة

  • صالح/الجزائر

    3)- بعد ضغوط أجنبية وفرنسية ( فرنسا لم تعد أجنبية ) .
    عندما يتم استغلال الاغتيالات التي وقعت في عنابة ، في باريس ، في " تيبحيرين " ، في تيقنتورين ، من جزائريين ضد جزائريين آخرين لأغراض سياسوية .
    عندما يتهم ابن وأخ شهيد ، ومدير الحملة الانتخابية ورئيس الحكومة السابق ، بالإرهاب أمام وزير خارجية أجنبي من الرئيس المترشح للرئاسة .
    عندما نسمع ، من قيادات عليا في البلاد ، عن " شاوي وطاح في المقروط " ، وعن " شاوي حاشا رزق ربي " ، وهو الذي كان وسيبقى " شاوي وطاح في البارود " ، ثم "ينعل بو اللي مايحبناش

  • صالح/الجزائر

    2)- عندما تتداوى جل " الطبقة السامية " في فرنسا ، في فال دو غراس وفي غير فال دو غراس ، بينما جل المواطنين ، الذين تحرروا (؟!) من الهيمنة الاستبدادية الكولونيالية الفرنسية ، يبهدلون في المستشفيات الوطنية المخصصة ل " الأهالي " .
    عندما يأتون إلى العاصمة للاستوزار علينا ويتركون أملاكهم وعائلاتهم في فرنسا .
    عندما تصبح فرنسا ، مرة أخرى ، هي الآمر وهي الناهي ونستقي الأخبار التي تهم بلدنا منها ومن وزراها .
    عندما تتحدث وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية عن الإطارات السامية في الدولة ، التي فقدت مناصبها

  • نط مط

    اريد معرفة من هم ذوي الحقوق و شكرا ؟

  • صالح/الجزائر

    1)- لولا وجود أطراف ، في الجزائر وهي ليست في الجزائر ، تتحكم في مصائر الجزائريين عامة وتطعن في الظهر في تضحيات الشهداء والمجاهدين خاصة ، الذين ضحوا بأرواحهم ، بأنفسهم وبعائلاتهم من أجل الوطن ، لما وجدت أطراف ، في فرنسا وهي في الجزائر ، لم تهضم بعد حقيقة انهزام فرنسا على يد الجزائر .
    عندما يملك وزير المجاهدين السابق ، إذا صح ما ورد في وسائل الإعلام ، في ليون وتحمل بناته الجنسية الفرنسية .
    عندما يتملك الأمين العام للحزب العتيد في باريس ، وهو أقر في النهاية بذلك ، ويحمل شهادة الإقامة الفرنسية .

  • موسى

    لا تقل تضحية في سبيل الوطن بل قل في سبيل الله

  • بدون اسم

    بل الواقع يقول ذلك.نعم مازلنا مستعمرين من قبل فرنسا و تحديدا أولادها الذين هم من جلدتنا.

  • عمر

    والدي مجاهد و لم ينل المنحة مجاهد راسل الوزارة اكثر من مرة و لم يتم الرد عليه حتى .مع انو معوق و عندو مرض مزمن،في وقت الى كانت البلاد محتاجاتو لبى النداء و لكن لما احتاج البلاد اتعاونو حتى واحد ما اوقف معاه ،انا اضن انه مشغول بتشيد القصرا في فرنسا الي سيرحل اليه يوما كيفو كيف وزير المجاهدين الاسبق راهو عايش في فرنسا الي يوما ما كان ايقول لفرنسا العدو .

  • salim

    TOUT CA QUE DU BLABLA POUR ENDORMIR LE PEUPLE,LA MAJORITé DE CES RESPONSABLE ,POLITIQUE SE SOIGNENT EN FRANCE ET LEUR ENFANTS ETUDIER EN FRANCE

  • abouaiham

    الداعين الى اعادة النظر في الاتفاقية يقصدون البنود التي تعطي حقوق للجزائريين المهاجرين و عمليات تسهيل الهجرة هي قضية تافهة لا يجب اعطاءها اكبر من حجمها

  • حسبنا الله

    أتحدى هذا الوزير و أتحدى من هم "الأغلبية" في البرلمان
    أن يسن قنون تجريم الاستعمار
    وكفى ثرثرة وتلاعب بمشاعر الناس
    هيا كونوا صادقين
    وجرموا الاستعمار
    أم تخافون على مصالحكم التي هي في فرنسا؟
    كفا تشدق بالوطنية
    والله كرهناكم و كرهنا النفاق
    ننتظر منكم عاجلا غير أجلا
    تجريم الاستعمار
    افعلوها عملا
    لا كلاما و ثرثرة
    اتحدى!!

  • abouaiham

    الدي لا افهمه لمادا نقيم الدنيا و لا نقعدها علا كلام تافه الرجل يعرض برنماجه الاتخابي و هل يعني ان الغاء او اعادة النظر في اتفاقية ايفيان ان فرنسا ستعود للجزائر كمحتل دعونا من هده التفاهات اتفاقية افيان بين دولتين كاملتين السيادة يعني ادا اردنا اعادة النظر في بعض بنودها يلزم موافقة الطرفين ثم يا ريت يلغوها و تاتي منهم حتى نتخلص من التبعية الحقيقية لهم و نتخلص من حزب فرنسا و نتخلص من العملاء و غيرهم نحن مازلنا تابعين لفرنسا سياسيا و اقتصاديا . اضافة الى دلك الداعين الى اعادة النظر في الاتفاقية

  • بدون اسم

    ضحى الشهداء الابرار باعمارهم من اجل استقلال الجزائر ولكن لم يتحقق ذالك الاستقلال المنشود .الشيئ الذي تحقق هو خط دوغول بتمكين الخونة والعملاء من السيطرة على الجزائر وعلى خيراتها.

  • enfant de la patrie

    etant fils de chahid , mon souhait serai que la France reconnaisse qu elle a ete chassee de ce BEAU PAYS au couteaux et par balles . La repentance, c est de la MESQUINERIE. Quant aux accords d evian , cest l acquis des hommes Mr SARCOSI

  • tablati

    ساركوزي و لوبان ايحبوا بلادهم و ايدافعوا عليها شوفوا الجزائريين لي يموتوا على فرنسا و يتمناو باش اتولي

  • بدون اسم

    بصراحة لو كنت فرنسيا لكنت من السعداء في الدنيا والآخرة...في الدنيا سعيدلأنني في بلد الحق والعدل والمساواة والحرية والقانون الذي يعلى ولايعلى عليه...وفي الآخرة لأن الدنيا علمتني الصح والحق والقانون ..فرنسا العدل والقانون تجعلك تعيش النعيمين الدنيوي والأخروي

  • Mebarki

    Le probleme c'est que vous les Moudjahidines qui refusaient de recevoir les archives de peur que vous soyez demasques.

  • ابن بطوطة

    لا تغالطنا يا زيتوني فرنسا لم تنهزم و لكن انتم لجعلتم الجزائر تخسر و الدليل فرنسا لازالت تحكم فيكم و في الجزائر ببلدها و شعبها و خيراتها من بعيد.كفاكم كذبا و تدليسا علينا.عميت بصيرتكم السنا في عصر التكنولجيا.

  • بدون اسم

    تعليق يتبع أن نصف الشعب الجزائري يعيش تحت خط الفقر ودليل هروب جماعي للجزائريين نحو فرنسا منهم طالب الجنسية الفرنسية ومنهم من طالب الإقامة ومنهم حراق فإذا تريد الرد على هاؤلاء أنت أو غيرك من المسؤوين عليكم بالعمل ليس فقط الكلام على من ضحى فالذي ضحى بنفسه وروحه ضحى لكي يأتي من بعده ويضحي بعمله وحبه لفائدة الجزائر وشعب الجزائري وللأسف مانراه أنكم كما قلت لاتعطو قيمة لمن ضحى ودفع الفتورة غالية فأقول لك لا تنتضر من ساركوزي أو مارين لوبان أن يعطو قيمة لتضحيات التي قدمها الشعب الجزائري لنيل إستقلاله.

  • أيوب الصابر

    الإستقلال الذي جعل الشعب يحيا تحت رحمة النطام الإشتراكي والحزب الواحد أكثر من ربع قرن كان يتدافع فيها على رغيف خبز وعلبة قهوة وقارورة زيت ويقف في طوابير وصلت لنصف كيلومتر لمن يتذكر تلك الحقبة ولما ثار ضد النظام في 05 أكتوبر 1988 عاقبه بأزيد من 10سنوات من الدماء والمجازر والمآسي و 15 سنة من السرقة والنهب والعبث بأزيد من 900 مليار دولا والتفاني في خدمة المصالح الفرنسية فلا أدري أي الفاتورتين أكبر فاتورة ما قبل الإستقلال ام التي دفعها الشعب بعد الإستقلال والسؤال موجه لصاحب المعالي حضرة الوزير .

  • بدون اسم

    تعليق يتبع أنا أقول أننا لانستحق مواطنين كنا أو مسؤولين فانضر حال الجزائر إذهب إلا المدن والبلديات الموجودة داخل الوطن في الهضاب وصحاري ستجد الجواب هناك منذ أيام نشر على هذا الموقع موضوع يتكلم على فئة من الأطفال جزائريين يقتاتون من بقاية الخبز اليابس وهناك أكثر فهل ضحى شهدائنا الأبرار ودفعو فتورة غالية لكي تعيش فئة من الشعب وأولادها في هذه المئاسي طبعا لا فلمذا يوجد في الجزائر مثل هاؤلاء عندما تجاوب الفرنسيين على ماقلوه فالإجابة ليست بالكلام فقط كما تفعلون فهم ليسو أغبياء فهم يعلمون أحسن منك أن

  • بدون اسم

    أنت خارج السرب الله يشفيك

  • العباسي

    القافله تسير والكلاب تنبح لنعلق على الصوره ماري لوبانت ةادا لم تهضم فانها فرنسيه française de souche اما ساركوزي يهودي ما دخله

  • zawali uk

    يافرنسا قد مضى وقت العتاب ...و طويناه كما يطوى الكتاب ... فاستعد و خذ منا الجواب ...
    الحرب سجال يوم لك و يوم عليك ... قتلنا انشاء الله شهداء يرزقون من اجل الحرية, الوطن, الشرف ,العزة , الهوية ... و قتلاكم في النار من اجل دنيا فانية و مال زائل و عنصرية مقيتة و اكاذيب منحطة ...

  • بدون اسم

    نعم الشعب الجزائري دفع فتورة حريته وإستقلاله غالية جدا فارحمة لله على شهدائنا الأبرار. لاكن ياسي الوزير كيف تريد من هاؤلاء أن يعترفو بهذه الفتورة الغالية إذ كنتم أنتم ومن حمل المشعل بعد الثورة والإستقلال لم تعطو أهمية ولاقيمة لتلك التضحيات التي قدموها رجال لكي نعيش نحن كاشعب وأنتم كامسؤولين في حرية مطلقة بدون مستعمر هل بعد 50 سنة من الإستقلال وماعرفته الجزائر كل هذه الفترة نستطيع القول أن الذين إستشهدو ودفعو الفتورة غالية وأدو واجبهم نحونا ونحو الجزائر والأجيال المتعاقبة أننا نستحق تلك التضحية.

  • ابن ابن شهيد جلفاوي

    الأمـــــــــــــر ليس كذلك يا سيادة وزير المجاهدين
    ففي مديرية الجلفة ، المديـــر لاسلطة له على ملف المنح الخاصّة بذوي الحقــــوق وخاصّة الأرامل
    فكلّ شيء بيد :01) قنــــدوز
    02) عَيْنَــــــــــة
    ونحن منذ مطلع العام ننتظـر التّسوية ولكن بدون جدوى ( ملف أرملة ابن شهيد )
    إنّهمــا يضغطـــــان لكي يحصلا على الرشوة والعياذ بالله .
    نحن بانتظار تدخّلكم
    ولقد وعدتم بزيارة ولايتنا شهر مارس ولكن نحن ننتظر لحد الآن مجيئكم .

  • madjer

    الجزائر لا زالت تحت الوصاية الفرنسية حتى اليوم كفى تلاعبا بالمشاعر .

  • الجزائرية

    تضمنت اتفاقيات "إيفيان"فصولا عديدة تخص الإدارةو القواعد العسكرية و التعاون الثقافي و التربوي وحقوق"الفرنسيين"في حالة بقائهم بالجزائر المستقلة.بمعنى أنها مجموعة امتيازات أرادت فرنسا الإستعمارية المنهزمة عسكريا وسياسيا وديبلوماسيا فرضهاعلى الجزائر المنتصرة..و هي تبعات ما فتئت دولتنا تتخلص منهامباشرة بعد الإستقلال التام و اللامشروط بطريقة ثورية ومهينة جدا لفرنسا المتشدقة بانتصاراتها الوهمية و خاصة ما تعلق منها بتأميم البترول و الغاز الذي أفقدها توازنها و زاد من أحقادها.. فساركو متحسر على الذي مضى..

  • mohamed_a

    وأوضح أن الوزارة تشهد مرحلة متقدمة جدا فيما يتعلق بتسوية ملفات الاستفادة من المنح سواء للمجاهدين أو ذوي الحقوق حيث لم تعد تتعدى مدة معالجة الملفات 15 يوما بالنسبة للمجاهدين وأسبوع بالنسبة للأرملة،
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يا الوزير أصغر المجاهدين في السبعينات من العمر
    هل هناك من لم ينل منحته بعد