-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسر على الأيام التي جمعتهما.. بلاتر يصرح:

بلاتيني كان بمثابة ابني.. نصبته رئيس لـ”اليويفا” لكنه هددني بالسجن

الشروق أونلاين
  • 6436
  • 0
بلاتيني كان بمثابة ابني.. نصبته رئيس لـ”اليويفا” لكنه هددني بالسجن
ح.م

تهجم السويسري جوزيف سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل، على الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، كاشفا بأن الأخير تغير كثيرا وبشكل مفاجئ تجاهه بعد ما كانت تربطه به علاقة وطيدة شبهها رئيس “الفيفا” بعلاقة “الأب بابنه”.

 ولم يقف “العجوز” السويسري عند هذا الحد، بل أكد أن بلاتيني انقلب ضده في الأشهر الخمسة الأخيرة، حيث قال جوزيف سيب بلاتر، في مقابلة إعلامية مع صحيفة “فولكسكرانت” الهولندية: “بلاتيني تغير كثيرا، لكنني لا أعرف لماذا انقلب ضدي، يجب أن يسأل هو عن طباعه، لا أعرف ماذا يدور في رأسه”، قبل أن يضيف “تعرفون، لقد كانت علاقتنا مثل علاقة والد وابنه فيما مضى، لقد عمل معي أربع سنوات في “الفيفا” بعد كأس العالم 1998 في فرنسا، لقد أعددنا سويا دخوله إلى الاتحادين الأوروبي والدولي، وفي 2007 أصبح رئيسا للاتحاد الأوروبي بدعمي المباشر”.

وقال بلاتر إنه تلقى شهر ماي الفارط تهديدات من أسطورة الكرة الفرنسية بالزج به في السجن في حال عدم انسحابه من سباق رئاسة “الفيفا”، بسبب فضائح الفساد التي هزت عرش أكبر هيئة كروية على وجه الأرض، حيث قال بلاتر، إن بلاتيني توجه إلى بيتر بلاتر، شقيق رئيس “الفيفا” خلال اجتماعات الاتحاد الدولي للكرة التي عقدت بمدينة زيوريخ السويسرية قبل ثلاثة أشهر، وطلب منه إخبار شقيقه بالانسحاب من الانتخابات أو سيجد نفسه وراء القضبان.

جدير ذكره أن فضائح الفساد في مبنى “الفيفا”، كانت قد تفجرت في 27 ماي المنقضي، عشية انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة، بعد أن أوقفت الشرطة السويسرية سبعة مسؤولين من الهيئة الكروية العالمية بطلب من القضاء الأمريكي بتهم الفساد وتبييض الأموال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • عبد الله

    يا سي يوسف بلاتر, ميشال بلاتيني فرنسي و الفرنسي طبعه معروف منذ القدم; اذا شعر انك اقوى منه يتمسح بقدميك و يداهنك و يصبح لك كالعاهرة و اذا احس بضعف فيك ينقلب عليك و يعاملك بخسة و سفالة. هذا طبع اغلب الفرنسيين فاسال من يعرفهم لتتاكد من هذا. بلاتيني كان لا عبا كبيرا اما المروءة و الرجولة و النبل و عزة و عفة النفس و غير ذلك من خصال الرجل الكريم فلا تنتظرها منه.

  • الاسم

    لا صداقة دائمة وانما مصالح دائمة هدي السياسة

  • محمد عبد الواحد

    السيد بلاتير ، لا تنسى أن بلاتيني فرنسي . فنحن الجزائريون نعرفهم أحسن من غيرنا. و قد صبرنا عليهم طويلا ثم رميناهم إلى مزبلة التاريخ. سلم على حياتو و قل له سنرد لك الصاع صاعين و ستحل عليك يوما لعنة شهداء الوطن.

  • جللللللول

    لاتنسى بأنه فرنسي مثله مثل ساركوزي ومافعله في القذافي رغم وقوفه معه ودعمه في الإنتخابات

  • مراقب

    اانا حسبت غيرر لي جوار نتاوعنتا نيفو هابط!!! مالا كل كيف كيف. ياخي نيفو...ههههه

  • Lazhar

    les francais ont eté toujours comme ca...ne faut jamais leur faire confiance , surtout , les responsables tel que ( sarkozy , holland ,,,,,,platini ..etc)

  • علي

    لا ثقة في الفرنسيين