-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أسبوعين من صدور تقرير ينتقد وضع حقوق الإنسان

تقرير أمريكي يتحامل على الجزائر ويتهمها بالتساهل في محاربة “العبودية”!

الشروق أونلاين
  • 8704
  • 0
تقرير أمريكي يتحامل على الجزائر ويتهمها بالتساهل في محاربة “العبودية”!
ح.م
جون كيري ورمطان لعمامرة في لقاء سابق

تحامل تقرير أمريكي على وضعية حقوق الإنسان في الجزائر، بكثير من المزاعم المغلوطة والادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، واتهمها بالتساهل في محاربة ظاهرة العبودية، ليضاف بذلك إلى العديد من التقارير الأمريكية السابقة المنتقدة لوضعية حقوق الإنسان في البلاد.

التقرير الذي أفرجت عنه كتابة الدولة الأمريكية للشؤون الخارجية، وضع الجزائر في مقدمة الدول التي لا تبذل جهودا على صعيد محاربة العبودية، وفق معايير القانون الذي وضعه الكونغرس الأمريكي لمكافحة الاتجار بالبشر.

ويعد هذا التقرير المنتقد للجزائر، الثاني من نوعه في ظرف أقل من شهر، ويأتي بعد نحو أسبوعين من صدور تقرير انتقد بدوره الوضع العام لحقوق الإنسان في الجزائر، وهو التقرير الذي أثار حفيظة السلطات الجزائرية، التي سارعت عبر وزارتها للخارجية، إلى استدعاء سفيرة أمريكا بالجزائر، قبل أن ترد بعنف عليه، معتبرة إياهتضمّن مغالطات وأحكاما تم بناؤها على استنتاجات مغرضة، بحسب الرد.

ويقسم التقرير الخاص بتقييم السنة المنصرمة والمتعلق بظاهرة الاتجار بالبشر، دول العالم إلى ثلاثة مستويات، المستوى الأول يضم حكومات الدول المتوافقة تماماً مع الحدود الدنيا لمعايير قانون حماية ضحايا الاتجار بالبشر والقضاء على هذه الظاهرة، بينما شمل المستوى الثاني الحكومات التي لا تتوافق مع المعايير الدنيا للقانون المذكور، لكنها تبذل جهودا متميزة من أجل الوصول إلى مستوى التوافق مع هذه المعايير، أما المستوى الثالث فيضم الحكومات التي لا تتفق مع معايير القانون الذي وضعه الكونغرس الأمريكي لمكافحة الاتجار بالبشر.

وغابت الدول العربية عن المستوى الأول، فيما توزعت على المستويين الثاني والثالث، وكان لافتا وجود الجزائر في المستوى الثالث إلى جانب دول مثل أريتريا والكويت وليبيا وموريتانيا وسوريا واليمن، في حين ضم المستوى الثاني كلا من السودان وتونس وسلطنة عمان والعراق والأردن والبحرين والمملكة المغربية وجيبوتي والمملكة العربية السعودية ومصر ولبنان وقطر.

ويتكون التقرير من 384 صفحة، ويعرّف معدوه الاتجار بالبشر بأنهظاهرة باتت تثير قلقاً دولياً وينتج عنها ضحايا من البالغين والأطفال من جنسيات أجنبية ومواطنون يسافرون مسافات طويلة، سواء عبر قنوات مشروعة أم غير مشروعة، ليتعرضوا إلى الاستغلال إضافة إلى أولئك الذين يتعرضون إلى الاستغلال دون مغادرة أوطانهم“.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في الكلمة التي ألقاها بمناسبة الإعلان عن التقرير، المتاجرين بالبشر بأنهمقساة وبلا رحمة . وقال إنهميقتاتون على أكثر الناس انكساراً ويستهدفون الضعفاء والقانطين والمعزولين ويرددون وعوداً كاذبة وينقلون ضحاياهم عبر الحدود ليعملوا دون جوازات سفر أو هواتف في أماكن لا يتكلمون لغتها“.

 

ويرى متابعون أن الولايات المتحدة لا تتوفر على أهلية الحكم على الآخرين في قضايا حقوق الإنسان، طالما أن يديها ملطختان بدماء الأبرياء في بقاع العالم، والأمثلة على ذلك كثيرة وأبعد من أن تحصر، بسبب الحروب التي خاضتها ضد شعوب ودول، كما حصل في أفغانستان والعراق والصومال، وهي الحروب التي خلفت دمارا وتشريدا لعشرات الملايين من البشر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    امريكا تتحامل على الجزائر وسي لعمامرة يضحك لاسياده ياخي حالة

  • أمين

    من ذا الذي يتدخّل في شؤون الدول الحرّة والشعوب المسالمة؟ أليست الدول الغربية بقيادة أمريكا التي تمارس العبودية ضد الشعوب العربية والاسلامية بحجّة محاربة الارهاب.

  • anwar

    la verite blesse ,the truth hurt vous devez voir notre pays avec un autre oeil vous etes au courant de rien chers amis ils ont raison !

  • HOCINE

    يا اخي Solo DZ ما راكش تشوف سلعمامرة كيف راه مقرنع ويضحك على هذا الكلام الفارغ . لا معنى له ......

  • HOCINE

    الحمد لله والشكر على نعمه المختلفة . اساءل المغاربة المتواجدون في الخارج يعطونك الجواب الوافي . يا حسود لكل العرب والمسلمين ........

  • HOCINE

    انا اسجد واركع لله الواحد القهار مالك الملك والملوك ............ لا للعباد مثلك .........

  • خالد

    إذا عرفنا أن أغلب هذه المنظمات يديرها صهاينة و موالون للكيان الصهيوني، فلن نتفاجئ بتقريرها حول الجزائر و دول عربية أخرى. هذه التقارير تغض الطرف عن الكيان الصهوني، قاتل الأطفال و النساء، سارق الأراضي و المنازل، و معذب المساجين. لهذا، يجب عدم الرد عليهم و إعطائهم أي قيمة!!

  • HOCINE

    يا اخي Solo DZ . اقدر تخوفك ولكن لكل دي مقام مقال .لا تخاف من من هم متشبعوم باءفكار نوفمبر . في هذه القضية اتبثت الجزائر مصدقيتها وصدقها فما كانت تقوله عن هؤلاء المتكبرين كيف يعاملون الدول التي لا تسير في فلكهم ...... والامثلة كثيرة ......

  • بدون اسم

    اكبر المنبطحين هم العرب...الست من الاعراب يا مصدر الانبطاح...لو تقطع عليكم اوروبا وامريكا الغذاء والدواء فستموتون مثل الصراصير والذباب والحشرات السامة.....

  • بدون اسم

    وأنت لمن تنبطح..؟..اعتقد أنك تنبطخ للجميع؟..الأعراب كلهم ينبطحون للجميع..

  • عبد الله الجزائري

    تبا لكم يا مخاربة. لا رجولة و لا حياء!!!هل تستحي بهويتك و اصلك يا خدم ازولاي?!.

  • بدون اسم

    هؤ أسد في شكل فـــأر يرتعد من أول نظرة للأسد..أسد وأنت هـــرة

  • بدون اسم

    ثوار نوفمبر العظام والشهداء الابرار وليس هذه الخنافيس التي تمثل الجزائر في الوقت الحالي الخونة العملاء ابناء فرنسا.

  • اسامة

    لم نقل اننا اقوياء و لم ندع اية عظمة نحن اعرف الناس اننا في الحضيض و ان احوالنا معقدة بسبب ما حدث بعد الاستقلال و بسبب بعض القرارات الارتجالية المتخذة و بسبب سعي و مكائد الاستعمار الجديد.
    لا اظن ان في العالم شعبا واعيا بمشاكله, ساخطا على نفسه و ينتقد بلاده كالجزائريين. اما ان نسكت على عبيد امير المزطولين و خدم امير السياحة الجنسية -حشا المغاربة الشرفاء المغلوبين على امرهم- الذين ينفثون حقدهم على الجزائر وغيرتهم على الرجولة الجزائرية باسماء جزائرية و هويات مجهولة على صفحات جرائدنا فهذا لا نقبله

  • اسامة

    علاه الحكومة هي السؤولة على حرارة الطقس?!
    ام ان الحكومة لا يحق لها ان تطمئن الناس و من واجبها ان تخوف الناس و تثير فيهم الهلع و تقول لهم ان حرارةالطقس خطر قاتل و الشمس عدو الانسان و ان على كل سكان الصحراءمغادرتها?!!!!

  • بدون اسم

    انت متشرد في المانيا اعطيني اسباب وجودك في بلد غير بلدك بعيدا عن اهلك وذويك يابطل ياوطني .

  • بدون اسم

    لماذاا هذا الاسلوب في التعامل مع الاخر وخاصةمع الاشقاء استحي وقل قولا حسنا فالاخ المغربي كان في قمة الادب وحسن الخلق اما انت فاترك القراء المحترمين يعلقون عليك . ادفع بالتي هي احسن فان الذي بينك وبينه عداوة كانه ولي حميم .فما بالك بشقيق سبحان الله .اللهم اللف بين قلوبنا امين.

  • HOCINE

    هذا الكلام معروف مصدره جيدا . من اصحاب الانبطاح والمنبطحين للغرب واعوانهم ........

  • بدون اسم

    ابادلكك نفس الشعور ونفس الدعاء واقول لك بارك الله فيك يااخي واكثر من امثالك .تحياتي لك ولعائلتك المحترمة ولكل الشعب المغربي الشقيق .عاشت الوحدة المغاربية .ولو كره العملاء.

  • SoloDZ

    لم نألف عنك الغباء يا خونا حسين و هاد المروكي راه يستغبي فينا قالك اخوة بلا بلا بلا موريتانيا تونس الجزائر المروك ليبيا و قفز على الصحراء الغربية وهذه محاولة يائسة من محاولاتهم الفاشلة في استحمار من يكلمهم وتعليقه الاخوي الذي يريد استكلاخنا به الذي يقصده هو ليس الاخوة المزيفة بل لتجاهل القضية الصحراوية و القفز عليها و الهروب الى الامام يا فاقوا ماكانش منافقين في العالم كيما ليهود و لمراركة اما الاخوة فنحن اهل بها و نحن جيران لكثير من الدول و الشعوب لا مشكلة لنا معهم اما هم فمع كل جار مشكلة معينة

  • HOCINE

    نتمنا ان شعوب اخرى تكون فيقى مثل الشعب الجزائري الذكي ..........

  • بدون اسم

    الذي يسمعك يقول هذه الجزائر اصبحت اعظم قوة بمثابة الصين اواكثر كفانا نفخ نحن في الحضيض ياراجل نحن مهما كان دولة متخلفة .لا خير في امة لاتاكل مما تنتج ولا تلبس مما تنسج .وزد عليها ولاتدافع عن نفسها مما تصنع من سلاح مثل ايران. ياله من عالم متخلف غارق في الوحل حتى اذنيه ويدعي القوة .سبحان الله.رحم الله امريء عرف قدره ووقف عنده.

  • HOCINE

    هذا الكلام يقولونه الشعوب المنبطحة تماما . احكي كلامك هذا للفتناميين وانظر ماذا يردون عليك ويتهمونك باشياء لم تكن لك في الحسبان .....الثوار في عهد نوفمبر كانوا لا يضحكون مع الفرنسيين بل لقنوهم دروسا لم ينسوها حتى الان ......

  • بدون اسم

    لماذا لم يتاَمروا على مثلا سويسرا اوالسويد والنرويج تقولوا لي انهم حلفائهم .ايضالماذا لن يتامروا ضد ماليزيا وغيرها من الدول المتقدمة .يتامرون علينا طبعانحن من ندفعهم لهذا بتخلفنا وبعقليتنا التي لاتصلح لشيئ الا للتعفن .وضع واحدمثل سلال على راس حكومة تحكم دولة مثل الجزائر وماتحتويه من خيرات تجعل كل العالم يتاَمر عليها ورئيس عليل ونظام يسيًر في الخفاء وتزوير للانتخابات وتغييب لارادة الشعب هذه هي العوامل التي تؤدي الى تاامر امريكا وغيرها علينا.

  • اسامة

    واش من ويل?!
    السيد لعمارة واقف كالاسد يضحك بملء شدقيه و كيري الامريكي سيدكم انتم يا مخاربة غض بصره كالعذراء و السفير الامريكي يحدق في وزيرنا -الله يبارك- باعجاب, اكاد اقول, كما حدق اخنتون في قرص الشمس.
    خمسه في عينيكم يا المراركة السحرة منتجو و باعة الحشيش و النيف!

  • اسامة

    الجزائر تعد من أغنى دول العالم في احلامك الجاهلة التي تعبر عن نفس كسولة طماعة.

  • عبد الله

    تصحيح: و ان المسؤولين

  • عبد الله

    و يحاولون عبثا ان يزوروا التاريخ و يزيحوا حقيقة ان الحضارة "المسيحية اليهودية" كما يحلوا لهم تسميتها بنيت على استعباد غزاة الشمال الجرمان لشعوب الجنوب بعد زوال امبراطورية روما. فالممالك الاقطاعية الاوربية التي تمخضت عنها الدول القومية الاوربية قامت على استعباد القوط و النورماند الاسكندنافيين و الفرنك و الانجلز و الساكسون و البورجند و اللومبارد و غيرهم لشعوب الجنوب المغلوب على امره و ظل ذلك الاستعباد -رغم بعض التطورات في العقليات- قائما حتى الثورة الفرنسية.

  • mohamed

    يتبع لقد الفناكم وتعودنا عليكم انتم تضيعون وقتكم مع الجزائر الجزائر لن تركع كونو مطمئنيين وهذه التقارير وماشابه من امريكا ماهي الى ردت فعلت لان الجزائر رفضت رفضا مقطعا تواجد افريكوم على اراضيها و نجحت الجزائر بالضغط على جيرانها بالرفض لافريكوم فشيئ طبيعي جن جنون امريكا من الجزائر نسال الله ان يحفض الجزائر وسائر بلاد المسلمين يا امريكا الشعب الجزائري فايق روحي لعبي بعيد

  • mohamed

    وماذا عن العبودية في امريكا وخاصة السو المهضومة حقوقهم في امريكا لحد الان يعاملون مواطنين من الدرجة الثانية وماذا ن الاتجار بالبشر في امريكا خاصة بين دول امريكا الجنوبية ولولايات المتحدة الامريكية وماذا عن الاتجار بالمخدرات وووووووو هل تعلمون في مريكا هناك مشاكل كبيرة في الرعاية الصحية امريكا تكيل الكيل بمكيالين نعرف من وراء هذه التقارير اللوبي الصهيوني لان الجزائر ستبقى باذن الله شوكة في حلق اليهود الصهاينة و مخططاتهم لن و لن نعترف باسرائيل كدولة الى يوم الذين ولو تخرجون الملايين من التقارير

  • صالح

    تخافون امريكا و لا تخافون الله كم من مظلوم في الجزائر في مناصب العمل و كم من مظلوم في السكن و كم من مظلوم في العدالة لسبب الرشوة و كم و كم
    تقارير الملائكة من اجل الحياة الابدية هي الاهم و اما التقارير امريكا في هذه الايام الخالية لا تهمنا : (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ)

  • عبد الله

    انهم يريدون الصاق "تهمة"خلق العبودية للمسلمين و لنا خاصة نحنى اهل شمال افريقيا رغم انه لم يرد في نصوص التوراة و الانجيل اي تحريم صريح لبيع و شراء البشر. كما انهم يحاولون في اطار مكائدهم و دسائسهم ان يدخلوا في عقول السود و الافارقة ان الرق ظاهرة فريدة و ظلم خاص بالزنوج وحدهم دون غيرهم و ان المسؤولون عن ذلك هم جيرانهم الشماليون الاقل سوادا منهم. و يسعون من اجل ذلك الى طمس حقيقة ان الرق مارسه الغالبون على المغلوبين في كل الثقافات عبر العصور و ان اكثر العبيد عندنا قبل الاستعمار كانوابيضا اوربيين.

  • عبد الله

    الانبطاح هذا ما يريده منا اصحاب القرار في واشنطن . و اصحاب القرار هناك تعرفونهم.
    هل تعلمون ان تروتسكي الذي كان في فرنسا في عشرينيات و ثلاثينيات القرن الماضي قبل ان يستقر بالمكسيك لما علم ان حزب نجم شمال افريقيا يرفض ان يكون نضاله مجرد مطالب نقابية ويذوب في الحركة الشيوعية العالية و يصر على المطالبة بوجود امة جزائرية و استقلالها عن فرنسا -هل تعلمون- انه بعث الى مصالي الحاج من يقول له "ان عهد الاستعباد قد ولى"?!

  • عبد الله

    على كل حال اعترف انني لا امتلك المعطيات حول هذه الظاهرة االمقيتة: الاتجار بالبشر و استعباد المساكين. و لكنني اعرف ان حيف العلاقات الاقتصادية الدولية و غياب رغبة من كبار العالم لتحقيق ادنى حد من العدل و التقدم بين الشعوب رغم ان ذلك لا يتطلب اية ملائكية او اي طوباوية هو سبب بقاء هذه الممارسات الموروثة عن العهود الغابرة فالمسؤولون عن ذلك هم الامريكيون و حلفاؤهم.
    تاملوا الصورة يا اخواني فانها تفسر لماذا تستفزنا الولايات المتحدة الامريكية. امريكا يزعجها ذكاء سياستنا الخارجية و رفضنا الانبطاح.

  • اسامة

    اوافقك في هذه.

  • بدون اسم

    برفوووووووووووووو عليك خو هد الشيطان في راسو غنية رهو حاب يغنيها باش يكمل الخراب في كل بلد عربي هد الشيطان يجرح ويداوي يدبحو فينا في السياسة والسفيرة الامريكية في الجزائر توضع أجمل صورة لمسجد في أمريكا؟؟؟؟ لمن تحكي زابورك با داود .....أكبر بلاد منافق وخداع هي امريكا ونحن ندري جيدا هد التقرير وضعوها للجزائر كما جرت العادة لاننا لن ولم نعترف بالصياينة لاشعب و دولة ولا حكومة المهم كل هد لاننا لن نردخ لهم و نعترف بالدولة الصهيونية و الكوووووووووووووول يعرف ( علي قول سلال) غير متخلطوش فينه؟

  • بدون اسم

    سي(العمارة)انتاعك يصطنع الضحك في حضور الرجل الامريكي..الرجال يجب ان يستقبلوا بالضحك والابتسامات العريضة والا الويل ثم الويل ثم الويلات...

  • بدون اسم

    و هل امريكا هي التي تصدر القوانين في الجزائر

  • HOCINE

    Bravo عليك يا شروق لقد اخترت الصورة المعبر حقا عن الموضوع . كيف الوزير لعمامرة يضحك في وجه كيري لسخافة التقرير المملؤ بالمغلطات والخرافات والتي لا يصدقها احد ..... الا اذا كان غير عاقل .......

  • HOCINE

    ياو فاقوا بهذا التزمار والتزمير والمزامير .........الا للبعض لمزال ما فطن بعد من هذا الخطاب المغنطسي .........

  • HOCINE

    اما معك تماما في هذا اكلام الجميل والاخوي يا اخي الجار . القائمة الصادرة لا تستني اي بلد يتكلم لغة الضاد اي لغة القرءان العظيم .... الكل في الهواء سوى .... لنكن اذكياء .......

  • hamoudi

    امريكا تصدر تقريرات مبنية على دراسة دقيقة و ما اصدرته حقيقي فقط يكفي على الشعب ان يرى الحقيقة امام عينه لان النظام يخترق حقوق النسان مند زمن بعيد ناهيك عن الفساد المتفشي و لا احد يحق له ان يبادر بالتعديل . مثال بسيط دوي العقول البسيطة في الجنوب الحرارة تقارب 55 درجة و النظام يخفي دالك . فيقو يا ناس راكم اصبحتوا هياكل عظمية .

  • Mou

    اعطوالهم الغاز الصخري يبدلوالكم التقرير رو تصبح الجزائر في المرتبة الأولى .
    يجب على السلطة أن تتصالح مع شعبها حتّى يكون الكل قوّة موحّدة ضد الغطرسة والإستبداد الأمريكوصهيوني ....قبل فوات الأوان.

  • majdelin

    اهداف امريكا و مطامعها واضحه لكن يجب من وزارة الخارجية الرد و بقوة على المزاعم المغلوطة ......حبذا لو كانت هناك مصداقيه في التصنيف ...لكن الولايات المتحدة تلعب دايما في الماء العكرة

  • akli

    bien dit solo

  • شهبندر-التجار

    ولماذا لم يتحدث التقرير الى الدول العربية التي مزقت وتأكلت فيما بينها . حروب طائفية - قتل - تشريد -دمار - سببها طاعون امريكا .الذي اكل الاخضر واليابس .بسياسته الدكتاتورية المارقة . انتم اذللتم الشعوب .في اوطانها ..انتم من هجرتم الناس من بيوتها..انتم من روعتم الاطفال وذبحتموهم ..نساءا وشيوخا..وتدعون بالديمقراطية ..وحقوق الانسان ...وهل يوجد اذلال فوق الارض .اكثر مما نحن فيه ..الاتبا..لكم ..ولسياستكم الطامعة في خيرات الشعوب ..الاتبا ..لكم .في شيطنة ..الشعوب على حكامها..وشيطنة الحكام على شعوبها

  • TAIKOS

    ببسـاطـة هذا التقرير و غيره ليس أكثر من وسيلة ضغط و مسـاومـة لحساب المفاوضات في ملفات أهم ( الإرهاب، الحدود، الهجرة السرية نحو أوروبا... )، فهم يريدون من الجزائر أن تنظم لجهود عسكرة منطقة شمال إفريقيا تحت إمرة الناتو و هو ما ترفضه الجزائر التي تصر على التعاون و التنسيق و ليس تنفيذ أجندات أجنبية فوق أرضها
    الوضعية الحالية (سياسيا، إجتماعيا، و إقتصاديا) ليست مريحة لكن صانع القرار لا يزال يتمتع بهامش حرية "معتبر" للتحرك شريطة توفر الحكمة ثم الحكمة و ما أندرها من عملة في أيامنا هذه

  • GHANI2121

    طاعون العالم يصدر قرارات عن العبودية؟؟
    من قتل مارتن لوثر كنغ ولماذا ؟
    التاريخ لا يرحم......

  • BOUMEDIENNE

    هذه هي العقلية الاستبدادية والعنصرية التي يتصرف بها الكنكرس الامريكي , فهو ينصب نفسه وصيا على شعوب وعلى دول العالم وعلى حكوماتها ,وباي حق يناقش ويصدر قراراته في حق الدول والشعوب ؟,ويتجاهل حقوق الهنود الحمر ,والسود ووالاقليات الاخرى في امريكا وما يتعرض له الفلسطنيون والسياسات الفربية بقيادة امريكا في كل العالم والتي ادت الى تشريد وهجرة الشعوب لاوطانها وسعيها الى الهجرةالى الغرب كوطن نجاة ,لاكن ما لايتحدث عنه السياسيون في الفرب ولا برلماناتهم هو الرق والعبودية التي يتعرض لها هؤلاء البشر في الغرب

  • abdo

    السلام عليكم اول شيئ اقدم تحياتي الحارة الى السيد الوزير رمطان لعمامرة واعلم سيدي انك محبوب من الشعب كثيرا ثانيا قل لهم ماذا نحارب شيئ غير موجود في الجزائر العبودية في امريكا اكبر من اى بلد . نحن اسياد والعبودية خلقت عند البيض و السود الامركان لما ينكرون التاريخ .على كل حال السماع لجاهل تقيما لعقله فقط . سيدي الوزير اتمنى لك النجاح و التوفيق وايضا ليس هذا كلام مجاملة انت جميل اكثر من هؤلاء الذين معك في الصورة لذ سيدي لك منى كل تحاتي وتقديري الخاص .

  • مغربي

    الشعب المغربي والشعب الجزائري واحد... اللهم وحد بيننا وقوي إماننا واجعلنا أمة واحدة لما تحب وترضى! اللهم أجعل الجزائر بلاا آمنا ومزدهرا وكذلك المغرب وتونس وليبيا وموريطانيا وكل العرب والمسلمين أينما كانوا. آمين,

  • assia

    tant que les états unis nous fait çà c'est que nous sommes sur la bonne voie

  • ملاحظ

    امريكا تهتم بحقوق الانسان عند المسلمين ولا تهتم بما يجري في فلسطين من اعتقالات وتعذيب من طرف صهاينة احفاد القردة والخنازير من الا حسن الا تحشر امريكا انفها في سيادة الجزائر كشعب نرد عليها :look after your own affairs and racism against African Americans اعتنوا اولا بعنصرية شرطة وسلطاتكم ضد امريكيين سود
    انسيتم من يترك شعب مسلم يباد في بورما وامريكا كقوة تصنع حروب وتخريب بالعالم الاسلامي ومن اخترع داعش اليس جون ماكين لماذا نفاقكم ولكن مع ذلك وصلنا لنا ذل وخزي منذ رحيل موشتاش مع نظام فاشل انبطاحي

  • سهم

    للعبودية انواع
    طبعا هناك عبودية في الجزائر
    في بلاد الخير
    ولازال شعبها فقاقير يسمع خطابات الترقيع و التقشيف
    الجزائر تعد من أغنى دول العالم يستحق ان يتميز برفاهية العيش
    والحق يقال لو راجعنا احداث الماضي التي كانت
    وكل تلك المشاكل المعقدة من كل جانب
    سنجد انها السبب في احداث اليوم
    و امريكا قالت كلمة حق ارادت بها باطل
    و هي اخر من يتكلم عن حقوق الانسان
    كونها المسؤول الاول على ردائة الاستراتجية العالمية
    التي ترفع الثري الى السماء و تذل الفقير تحت الاقدام
    كذلك هذا يسمى عبودية
    /
    خبر واقعي

  • امي

    هذه الدولة تحضر لشيئ ضد الدولة والشعب الجزائري.فيق ياوووو

  • بدون اسم

    C'est une plaisanterie ou quoi?

    Ce n'est pas le 1er avril!!!!!!!!

    L'arabie seoudite: Niveau 2

    L'Algérie : Niveau 3.

    Expliquez moi ce que j'ai raté!!!!!

  • Mohamed Ali

    il ne fut pas se lamenter, quand on sait que la majorite des membres du congress sont des juifs et sionistes on se rend compte qui est derriere ces accusations, le congres americain rend service a des pays comme le maroc en inscrivant l algerie dans la 3 eme liste, mais au lieu de convoquer l ambassadeur US, il faut rappeler aux usa la miserablevie que mene plus d un million de cotoyens americains, et les 20 millions de mexicains qui travaillent illegalement et sont expl

  • بدون اسم

    امريكا الشيطان التي يسيرها اليهود الصهاينة قتلة الصبيان و الاطفال تريد ان تعطينا دروسا في حقوق الانسان.لا ناخذ الدروس من بلد عدو للانسانية يعشق وضع الفتن و اشعال نار الحروب.
    مشكل العالم هو امريكا و فرنسا و بدونهما يعيش العالم بخير, نعرف كلنا ان اليهود و مكرهم و لكن هذه القوى الشريرة هي اليد الضاربة التي يستعملها اليهود ادوات يهودية صهيونية تستعمها امريكا و فرنسا لتدمير المسلمين --- NATO ,united union,daech,القاعدة cia nsa cnn tf1 f2 parlement francais green peace---

  • بوخروبة

    علينا طرد السفيرة الامريكية فورا ! امريكا لم يعد لها منفعة في بلدنا،بعد انهيار النفط ؟بلا شك زعماء الزوالية المغبونة سيتخدون قرارا جريئا ان شاء الله بدون تقشف..

  • اللهم صلط على امريكا و فرنسا من هو اقوى منهما.

    امريكا التي يسيرها ال صهيون قتلة الاطفال بالقنابل الفوسفرية تتكلم و تدافع عن حقوق الانسان!و لماذا لم تدافع امريكا الخبيثة عن اطفال غزة الذين تقتلهم الطائرات الاسرائلية الامريكية الصنع!?
    حذاري حذاري من مكر و خداع امريكا و فرنسا هاذين البلدين الماكرين سبب هلاك العالم ,هكذا بداء العمل في سوريا و ليبيا يدخلون دخول الصديق الحامي المبتسم من باب حقوق الانسان و الدفاع عن حرية الاقليات ثم يخلقون فتن تنتهي بحروب اهلية يموت فيها المسلمين فقط (كالعراق )و يستفيد من هذه الحروب الصهاينة و القوى الكبرى.

  • انور

    صارمة في محاربة الارهاب و متساهلة في محاربة العبودية ، تحبون أمريكا و لا تحبكم ،
    طغاة العرب لم يقدموا للأمة سوى التخلف والجهل والاستبداد .

  • بلقاسم

    اتركونا وشاننا يا américanophobie انتم بقوانينكم التى ادخلتموها الى الجزائر باسم حقوق الانسان جعلتم الرجال عبيدا لنسائهم بقانون حقوق المراة.ورجال اخرون يرفضون الزواج بسبب خوفهم من قوانينكم ونساء تعنسن حيث تعد العانسات باللملايين بسبب الخوف من قوانينكم.لقد احدثتم شرخا في الاسرة الجزائرية وجروحا لا تندمل بثقافتكم الالحادية المبنية على الجنسية المثلية وحرية السفور والفجور فحولتم مجتمعا امنا كان يعيش في رغد الى مجتمع منقسم الاولاد متمردون بينما كانوا يوما ما طائعين.اذا دخل الاستعمار من سيصده؟

  • العباسي

    فهموها هادي امريكا راهخا حاسبتنا المخرب لا حوله و لا قوة الا بالله

  • SoloDZ

    الذي يعرفه العالم بأسره هو ان آخر الأنظمة التي لازالت تفرض العبودية على رعيتها التي لا ترقى حتى الى شعب هو نظام المملكة العلوية و بعد يومين او ثلاثة سيشاهد العالم ذلك كما كل سنة و هذه الظاهرة المروكية الصرفة لا تحتاج لا لتقرير و لا لمقارنة مع الجارة الشرقية العقدة النفسية الابدية للمملكة العلوية فهي عبودية مستمرة و هي آخر عبودية في العالم أما بالنسبة للجزائر فلا يجب ان تغضب من التقارير الغربية فنحن نعرف سببها و اهدافها و قافلة الحرية في الجزائر تسير و الكلاب تنبح و بقايا العبيد يكذبون على انفسهم