-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تدريبات عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة

الشروق أونلاين
  • 1261
  • 0
تدريبات عسكرية واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة
أرشيف
جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بإجراء تدريبات عسكرية واسعة في منطقة عقربا في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، باستخدام المدفعيات وناقلات الجند والذخيرة الحية.

وقال حمزة ديرية الناشط في المقاومة الشعبية في عقربا لوكالة الأناضول للأنباء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ منذ نحو أسبوعين بتجميع الآليات العسكرية في ثلاثة تجمعات في محيط عقربا، وكل تجمع يضم نحو مائة مدفعية وناقلة جند وعتاد عسكري ضخم، مشيراً إلى أن هذه التدريبات الضخمة هي الأولى من نوعها في تلك المنطقة، ولم يتضح مدة تلك التدريبات.

ولفت الناشط إلى أن تلك التدريبات تنذر بتدمير المحاصيل الزراعية وحقول القمح في محيط عقربا، كما تسببت منذ بدئها فجراً بحالة هلع بين المواطنين، لا سيما وأنها تجرى بالقرب من المناطق السكنية في قرية خربة الطويل قرب عقربا.

ويجري جيش الاحتلال تدريبات عسكرية لجنوده في مناطق الضفة الغربية، تتركز عادة في منطقة الأغوار الشمالية وفي عقربا، وعادة ما يصاحب تلك التدريبات إجلاء لعشرات العائلات الفلسطينية من منازلهم القريبة من مناطق التدريب.

ويتخوف المواطنون من المخلفات العسكرية لتلك التدريبات، والتي تسببت بإصابة ومقتل العديد من المواطنين خلال السنوات الأخيرة، بينهم أطفال.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدث عن نية جيش الاحتلال بإجراء تدريبات واسعة في منطقة الأغوار الشمالية في الضفة الغربية تستمر لعدة أيام، وتهجير عدد من العائلات الفلسطينية خلال تلك التدريبات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • kheiro

    بارك الله فيك علي استعمال كلمة احتلال في العنوان.