-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الاتصال كان يتم عبر حساب "سرّي في "فايس بوك"

الأمن يفكك خلية تجنيد “المغرّر بهم” للقتال في سوريا

الشروق أونلاين
  • 4859
  • 0
الأمن يفكك خلية تجنيد “المغرّر بهم” للقتال في سوريا
الأرشيف

أوقفت مصالح الأمن 4 شبان ينحدرون من أحياء في العاصمة كانوا يخططون للالتحاق بتنظيم جبهة النصرة في سوريا، وكان الوسيط في عملية التجنيد شخص جزائري يشغل منصب الضابط الشرعي “د. م” المدعو “أبو المثنى الجزائري” ومساعده “ل. ا” المدعو “أبو احمد الشرعي”، وتم إيداع الموقوفين سجن الحراش.

وتفيد حيثيات القضية، التي اشتغلت عليها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالقبة، أن الموقوفين وهم “س. ا” المقيم بحي العناصر في القبة، و”ع. ر” من حي باب الوادي، و”ط. ع” وهو طالب جامعي مقيم ببلدية براقي، مشتبه بهم بمحاولة الالتحاق بجماعة إرهابية تنشط خارج الوطن، “تنظيم جبهة النصرة” والإشادة وتشجيع الأعمال الإرهابية، أن المدعو “س. ا” والملقب بـ”أنس أبي عبد البر” قد تبين أنه يرغب في الالتحاق بالتنظيم المسلح المسمى جبهة النصرة، وتبعا لذلك تم توقيفه على مستوى محطة نقل المسافرين لبن عمر بالقبة، والذي اعترف أمام المحققين، أنه ربط علاقة مع أحد الشبان من مدينة برج بوعريريج عمه مسجون في قضيتي تفجير قصر الحكومة ومركز الشرطة بباب الزوار عام 2007 ، وكان الحديث يتم عن الأمور العائلية والدينية ثم تطور إلى مناقشة مسائل الجهاد داخل وخارج الوطن، وأولوية وجوب الجهاد في أرض الوطن.

وتبين للمحققين قي القضية، أن الشاب المنحدر من القبة قد اقتنع بضرورة الالتحاق بتنظيم جبهة النصرة منذ عام 2013، وبحث في كيفية ربط علاقة مع شخص يمكنه من تجنيده، حيث كان يتردد على المواقع الجهادية في شبكة الأنترنت، حيث تعرف على المدعو “أبي المثنى الجزائري” المنحدر من الكاليتوس، ويشغل منصب ضابط شرعي مكلف بالتجنيد في سوريا، هذا الأخير تعرف أيضا على شاب من باب الواد يدعى”ع. ر” ويكنى أبو أسامة، وكان الاثنان يتواصلان مع   أبي المثنى” عبر حساب في الفايسبوك معروف بـ”خيرو ميلانو”.

كما تم توقيف في القضية شخص آخر يدعى “ب. ا” كونه علم برغبة أصدقائه في الالتحاق بالتنظيمات المسلحة وتوسط بينهم وبين صاحب وكالة سفر من أجل مساعدتهم للحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب التركي كمحطة أولى قبل عبور الحدود إلى سوريا.

كما نقلت مصادر متطابقة، أن شابا آخر من أحد أحياء براقي والذي اختفى قبل شهرين، يكون قد التحق بالتنظيمات المسلحة في سوريا، حيث أبلغ أحد معارفه في اتصال هاتفي أنه تمكن من عبور الحدود السورية التركية، فيما تأكد مقتل شاب في العشرينات من العمر ينحدر من الكاليتوس خلال اشتباكات في سوريا، والمعني التحق بأحد التنظيمات المسلحة قبل فترة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    المشكل الأكبر في الفكر الميت الذي يتغذى منه هؤلاء الشباب؟؟؟

  • salah

    ويهودالجزائرالعاصمةهم-الارهاب-الدموي

  • بدون اسم

    يادخيل تحيا الدولة احنا في حنا جزائريين وانت واش دخلك

  • بدون اسم

    الله لا تربحكوم يا الحكومة
    راكوم ضيعتوا الشباب حتى أصبح لا يعرف ما يفعل

  • بدون اسم

    انه واجب الخدمة الوطنية الداعشية

  • karim

    vive l'algerie et vive les services de l'ordre algerien..et vive l'armee algerienne
    on doit prendre soin de cette algerie ..car si l'algerie tombera un jour wellah wahad mayarhamna comme on dit chez nous..fo surtout faire attention ..de ceux ke vous croyez ke sont vos freres..l'arabie saoudite..da3ech..al kaida..les pays du golf..et nos chere voisins de l'ouest biensur..wellah wellah wellah ils vont nous detruir et sans petie...donc l'algerie avant tout..et on s'en fou ce qui se passe ailleur

  • جامعي بطال

    الحل يكمن في اعطاء الاولوية في التوظيف و السكن للشباب الجامعي طبعا الرجال .لا ن توفير الوظيفة والسكن وبالتالي الزواج وتكوين اسرة، يجعل الشاب حتى المتعصب لايفكر في ارهاب الناس. بل يجعل تركيزه منكب على عمله واسرته.
    اما السياسة الحاية في توظيف الناء بنسبة 100/100 سيجل اكثر البطاليين من الرجال.
    هل سمعتم بشابة جامعية التحقت بالارهابيين .؟؟؟؟
    ------------------التوظيف والسكن والزواج يعني استقرار الشباب -----------------

  • مواطن

    على الشعب الجزائري بجميع الوان الطيف ان يعي ان الامن هو امنه هو اولا
    وان يتعض مما يحدث لاهلنا في العراق سوريا ليبيا واليمن وغيرها مما هو ات
    مهما كان سوء البعض منا منا منا فهم ارحم بنا من الجزارين والات القتل والتخريب
    واخيرا الهم احفظ بلدي بلاد اجدادي وبلاد احفادي ان شاء الله
    السعيد من اتعض بغيره والشقي من اتعض به غيره
    رب اجعل هذا بلدا امنا وارزق اهله من الثمرات لعلهم يشكرون

  • علي علي

    من 1962 الي يومنا هذا لم يقبضوا علي اي مسؤول سارق و لكن البسطاء نعم ولا تكذبوا علينا علينا و تخرجون ورقة الارهاب حتي تبقوا في السلطة.اكرمنننننننننننننننننناكووووووووووم.

  • بدون اسم

    لا مغرر بهم ولا هم يحزنون هم إرهابيين ومجرمين مسؤولين عن افعالهم وقد تصح تسمية المغرر بهم بالنسبة للقصر اما ان نتحجج وراء مسميات من هذا النوع فذلك معناه تبرير لافعال هؤلاء المتوحشين