-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإجراءات تشمل منع تسفير المقاتلين إلى الخارج

الاتحاد الأوروبي يفتح نقاشا جديدا مع الجزائر حول الإرهاب

الشروق أونلاين
  • 1215
  • 7
الاتحاد الأوروبي يفتح نقاشا جديدا مع الجزائر حول الإرهاب
ح. م

رحب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في بروكسل بالإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال عام 2015، بناء على المبادرات التي اتخذت في مجال العدل والشؤون الداخلية والسياسة الخارجية والأمنية.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان عقب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد في بروكسل، إنالوزراء اتخذوا توجهات جديدة في تناولهم لموضوع الإرهاب تركز على تعميم مكافحة الإرهاب في الحوار السياسي بين الاتحاد الأوروبي والدول الشريكة من أجل تعزيز التعاون وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات النهوض بالحوار حول الأمن ومكافحة الإرهاب مع كل من الجزائر، مصر، العراق، إسرائيل، الأردن، المغرب، لبنان، المملكة العربية السعودية، تونس ومجلس التعاون الخليجي، وأضاف البيان أنهينبغي تعزيز التعاون مع تركيا بما يتماشى مع استنتاجات مجلس الشؤون العامة المنعقد في ديسمبر 2014.

كما ركز وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم، بحسب البيان، على  تعزيز الحوار السياسي مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي والهياكل الإقليمية الأخرى ذات الصلة بالتنسيق، مثل مجموعة G5 (دول الساحل الإفريقي الخمس التي تضم كلا من موريتانيا وبوركينا فاسو ومالي والتشاد والنيجر) والتي تم تكوينها خلال اجتماع نواكشوط في 16 فيفري الماضي.

ودعا البيان إلى وضع خطط عمل لمكافحة الإرهاب بدءا من المغرب وتونس والجزائر ومصر والأردن ولبنان، بما في ذلك تدابير لردع وتعطيل سفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب وكذلك لإدارة عودتهم، كما سيتم إيلاء الاهتمام لاستهداف التعاون مع دول غرب البلقان وكذلك مع الدول الأخرى المتضررة من ظاهرة المقاتلين. من جهته، أعرب الاتحاد الأوروبي عن دعمه لجهود بعثة الأمم المتحدة برئاسة برناردينو ليون في ليبيا بوصفهاالخيار الوحيد المتاح لحل الأزمة في ليبيا“.   

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • <<<---sahkira---<<<

    من الابيض ومن الاسود .ماهو التنويم المغناطيسيوهل هناك اقمار صناعية تمجد الشيطان تتجسس على مواقعنا .هل العالم قرية صغيرة يراد احتلالها .ماسبب سقوط حكام عرب من مربع الحكم و ما دور الحصان الدي يتراجع خلفيا .ما دنب الارواح التي تزهق و الابرياء الدين يموتون من دون سلاح للدفاع عن انفسهم .ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت .هل يراد اصطيادنا و هل نحن نغرق هل نتنقل في حوض للاسماك<<< وهل يقارن الشيطان والله وهو من خلقه من نار .

  • زليخة

    2)Ils ont juste refusé le décrit terrorisme ainsi que la recette avec lui:est juste un criminel.
    Peut-être nos journalistes disant qu'il a des raisons de rétorsion et pour cela il est un petit criminel; Alors les criminels de Charlie Hebdo n'ont pas de rétorsion?

  • زليخة

    1)Je ai lu les nouvelles de la mort de ces trois personnes innocentes, et je me suis dit pourquoi la presse occidentale n'a pas mentionné que ce criminal est un terroriste comme ce qui est décrit par ceux qui appartiennent à l'Islam.
    Je ai dit peut-être dans les journaux arabes et algériens en particulier ce je trouve (terroriste) au lieu de criminal .. Mais hélas ce Méchant criminal pour eux aussi est seulement un criminel ; il n'est pas un terroriste!!

  • زليخة

    ملاحظة فقط:
    اطلعت على خبر قتل هؤلاء الأبرياء الثلاثة في كرولاينا الشمالية، وقلت في نفسي لماذا الصّحف الغربية لم تذكر بأن هذا إرهاب وهذا الفاعل إرهابي مثل ما يوصف به من ينتمي إلى الإسلام .
    قلت لعل هذه الصّفة (إرهابي) تطلق على القاتل في صحفنا العربية والجزائرية على الخصوص ..لكن يا للأسف وجدتهم يطلقون عليه صفة مجرم فقط ونفوا عنه كذلك صفة الإرهاب : فقط مجرم!! .
    ربّما يقولون له أسباب انتقامية ولذا هو مجرم فقط ، وهل من فعلوا فعلتهم في مقرّ الجريدة الفرنسية لم يكن لهم نظرة انتقامية؟

  • بومدين

    وحسب وزارة الداخلية الإسبانية فإن عملية اتجار الجهاديين في المخدرات القادمة من المخرب ليست بالمسألة الجديدة على اعتبار أن ربع المتطرفين، كانوا يمتهنون تجارة المخدرات, ويتم تحويل عائداتها عبر محلات لبيع اللحوم والمواد الغذائية إلى الشرق الأوسط عبر قنوات سرية.
    كما اكد أن مدينتي سبتة ومليلية ، تعتبران نقاطا لتجارة المخدرات القادمة من المخرب، مضيفا ان مدينة مليلية تم ضبط أكثر من 900 عملية تهريب مخدرات، ابطلها أشخاص ينتمون لجماعات إرهابية.
    اذن المخدرات المخربية = الارهاب على الدولة فضحه في العالم

  • بائع دواء البق

    الرئيس الروسي قدم هدية للرئيس المصري !!!! رشاش كلاشينكوف!!!!
    والفاهم يفهم ياخوتي................................................

  • بومدين

    عملية "نيسي" الاستباقية : المخدرات مصدرها المخرب , وعائداته من اهم مصادر الجماعات الجهادية المتطرفة

    اعلنت الشرطة الإسبانية انها اعتقلت مائة شخص يشتبه في انتماؤهم لتنظيم "داعش"، و حجزت ما يقارب 22 طنا من الحشيش القادم من المخرب، ومبلغ مليوني أورو، في إطار عملية أمنية أطلق عليها اسم "نيسي".
    كمية الحشيش التي تم حجزها قالت الشرطة الاسبانية انه تم نقلها من المخرب، عبر زوارق سريعة، ليتم تسويقها و توجيه عائدات بيعها لتمويل الجماعات الجهادية المتطرفة وعلى رأسها تنظيم "داعش"ا لذي أصبح يعتمد المخدرات