-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وفد أمريكي برئاسة كلارك يزور دمشق لأول مرة منذ عام 2011

الشروق أونلاين
  • 1802
  • 5
وفد أمريكي برئاسة كلارك يزور دمشق لأول مرة منذ عام 2011
ح.م
المدعي الأمريكي السابق رمزي كلارك

قام وفد أمريكي برئاسة المدعي السابق رمزي كلارك، الخميس، بزيارة إلى دمشق وذلك لأول مرة منذ اندلاع الأزمة السورية وإغلاق السفارات العربية والغربية قبل 4 سنوات.

والتقى كلارك ببثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد ومجموعة من الوزراء والشخصيات السياسية والدينية.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري انطباعات المدعي الأمريكي كلارك حول زيارته إلى دمشق، التي وصفها بأنها “زيارة ملهمة”. وقال كلارك “لقد رأينا الصدق والطيبة والثقافة لدى الشعب السوري”، مضيفا أنهم يقدرون “صمود هذا الشعب وشعوب المنطقة”.

بدورها أشادت شعبان بهذه الخطوة واعتبرت “وصول الوفد الأمريكي هو أمر مهم، لأنه أول وفد أمريكي يزور سوريا منذ بداية الأزمة”.

وأضافت شعبان أن ما يقوله كلارك بعد هذه الزيارة سيكون مهما أن يسمعه الشعب الأمريكي وحين سألته من هو المستفيد من هذه الحرب على سوريا ولماذا تقوم الولايات المتحدة بدعم هذه الحرب قال لي نتيجة رغبتها التدميرية كما دمرت العراق وأفغانستان وليبيا وهناك رغبة تدميرية لبلدان هذه المنطقة”.

وأثناء لقائه بكلارك دعا وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إلى العمل المشترك للتصدي لخطر “الإرهاب” وقال “لا يمكن أن يكون للإرهاب أكثر من تعريف فيكون مشروعا في مكان ومرفوضا في مكان آخر”.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية السورية إلى أن زيارة كلارك والوفد المرافق له تأتي “للاطلاع على حقيقة ما يجري في سوريا ونقله إلى الرأي العام الأمريكي والتضامن مع الشعب السوري في محنته”.

وتأتي هذه الزيارة غداة استقبال الرئيس السوري بشار الأسد لوفد من البرلمانيين الفرنسيين في دمشق حيث تم بحث الوضع في البلاد، ما أثار جدلا واسعا في فرنسا بين مؤيد ومعارض لهذه الزيارة.

كما أجبرت هذه الخطوة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس على انتقاد هذه الخطوة معتبرا ذلك مدعاة لتكريس المزيد من الفرقة والانقسام في الساحة السياسية الفرنسية.

وضم الوفد البرلماني الفرنسي عضوين من مجلس النواب، هما جيرارد بابت رئيس جمعية الصداقة الفرنسية السورية، وجاك ميارد، وعضوين من مجلس الشيوخ هما ايميري دو مونتيسكيو نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، وجان بيار فيال، إلى جانب وفد جمعيات إغاثية فرنسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • سندباد

    الشيخ البوطي رحمه الله اغتاله نظام الاسد النعجة حينما قال كلمة الحق وهو سني ولمادا لم يقتل مفتي النظام حسون الدي تحول من سني الى شيعي

  • بلقيس

    الله يرحم شهيد المحراب الشيخ رمضان البوطي لانه قال اءسلامنا كما اءمر القرآن لا كما اءصت امريكا اغتالوه امريكا تريد ان يقاتل المسلمين بعضهم البعض سوريون كانو يعيشون في امن لولا تدخل اهل الفتن عملاء امريكا اشعل فتيل الفتنة

  • حن بعل

    هدا الامريكي يترجى الاسد النعجة ان يبقى في السلطة ليحمي اسرائيل من الثوار والمتطرفين و جبهة النصرة كمى حماها طيلة 40 سنة الماضية هو وابوه المجرمان في حق الشعب السوري

  • ساسوكي

    انت يا بلقيس تباركين للشعب السوري لا ادري باي اعين ترين وباي قلب تحسين وباي عقل تفكرين اكثر من نصف الشعب السوري مهجر وفي المخيمات على الحدود ومشتت بين الدول و اكتر من 200 الف قتيل والجرحى لا يحصون وافيدكي علما ان رئيسكي الاسد اخد يغير النسيج الديموغرافي في دمشق وحلب وغيرها بتوطين الشيعة الايرانيين والعراقيين واللبنانيين وغيرهم من شيعة العالم اتوا لمؤازرته ضد الجيش السوري الحر والثوار الدين ابدعوا ببطولاتهم في صد هدا الاحتلال الصفوي لن تسبى دمشق من طرف هائلاء الشيعة دمشق عاصمة الخلافة الاموية

  • بلقيس

    فاقد الشيء لا يعطيه ارسلتم وحلفائكم الاسلحة والمعدات والمال وارسلتم التطرف والطائفية وهي كفيلة ببقاء الاسد في القيادة تبارك لشعب السوري والجيش السوري هذا الانتصار ويبقى الاسد ملك الغابة وجلسوا وقعدوا