-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن قويسم ساعده فقط في صياغته وسيصدر بالأمازيغية والفرنسية

“كريم الغانغ” يبرئ نفسه بالصوت والصورة من سرقة “أفكار لن تموت”

الشروق أونلاين
  • 7139
  • 16
“كريم الغانغ” يبرئ نفسه بالصوت والصورة من سرقة “أفكار لن تموت”
الأرشيف

بعد سكوت دام ثلاثة أسابع منذ اتهامه بأنه ليس المؤلف الحقيقي لكتاب “أفكار لن تموت” الذي حقق نجاحا كبيرا في الصالون الدولي للكتاب 2014، نشر مغني الراب “كريم الغانغ” فيديو عبر موقع اليوتيوب يبرئ فيه نفسه من التهمة المنسوبة إليه ويشرح فيه صوتا وصورة تفاصيل القضية التي فجرها “سعد قويسم”، هذا الأخير الذي قال للشروق إنه هو صاحب الكتاب الحقيقي ولا يمتلك فيه “الغانغ” إلا العنوان، مطالبا بالاعتراف به وكذا بحقيْه المادي والمعنوي..

الفيديو الذي نشر أمس، على موقع يوتيوب وتم تداوله بقوة في موقع التواصل الاجتماعيفايسبوكأبدى فيهالغانغاعتزازه بالشباب الجزائري الذي أثبت بأنه واع من خلال إقباله على الكتاب بقوة واستفادته من الأفكار المطروحة فيه، لينتقل بعدها للرد علىسعد قويسمالذي زعم أنه المؤلف الحقيقي للكتاب، مستنكرا هذهالخرجةواصفا إياها بغير البريئة، رغم أن القاصي والداني يقولالغانغ يعلم أن أفكار الكتاب ومضمونه كلها تجارب شخصية لـي، وهي نفس الأفكار التي تضمنتها سلسلةعقلية DZالتي بثتها الشروق قي رمضان 2013 عبر 30 حلقة، بل هناكيضيف نجم الرابأغان لي مكتوبة حرفيا في الكتاب مثل: “بن مهيديوفلسطين حرة“.. وقد أصبت بالصدمة عندما صرح قويسمبأنه هو المؤلف الحقيقي للكتاب وأن ليس لي فيه إلا العنوان؟؟

أما بخصوص مسوّدة الكتاب التي قدمهاسعد قويسمكدليل على أنه صاحب الكتاب فقد أبدى الغانغ تعجبه من هذا! “فيمكن لأي أحد أن يدوّن في ورقة كلاما سمعه أو أغنية.. ثم يدعي ملكيته له.. فعلا هذا ضرب من العبث!!؟يضيف الغانغ“.. معترفا في نفس الوقت بفضلقويسمفي إعداد الكتاب ومساعدته في صياغته وهذا في كل إطلالاته الإعلامية.

وبخصوص الحقوق المادية التي يطالب بهاقويسمفقد كان رد نجمعقلية DZبأن كان هناك اتفاق مسبق مع دار النشربغداديعلى أن مداخيل الكتاب التي سيُستفاد منها ستُبذل في مساعدة اليتامى وأبناء غزة.

وقد دلل كلامه ودعَّمه بمقطع فيديو بثه قبل نشر الكتاب على أن عائدات الكتاب ستكون لفائدة اليتامى وأبناء الغزة المجروحين، وكذا مقطع فيديو ثان يتحدث فيه مدير دار النشر بغدادي عن الاتفاق المذكور آنفا.

هذا واختتم الغانغ إطلالته في الفيديو بإبداء مسامحته وعفوه بعد هذا الاتهام والافتراء، طالما أن أن مبدأه في الحياة هو التسامح وهو ما عكف على الدعوة إليه في كتابه وخلال كل مشواره الفني. كما وعد محبيه بتقديم كتابه خلال الأيام القادمة في نسختيه الفرنسية والأمازيغية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • محمد

    بارك الله في علمك وجزاك الله كل خير

  • محفوظ

    قال هِشامُ بن عَمار حدَّثنا صَدَقةُ بن خالد حدَّثنا عبدُ الرحمنِ بن يزيدَ بن جابرٍ حدَّثنا عطيةُ بن قيس الكلابيُّ حدَّثنا عبد الرحمن بن غَنْم الأشعريُّ قال: حدثني أبو عامر ـ أو أبو مالكٍ ـ الأشعري والله ما كذَبَني «سمعَ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم يقول: ليكوننَّ من أُمَّتي أقوام يَستحلُّونَ الْحِرَ والحَريرَ والخمر والمعازِف، ولينزِلنَّ أقوام إلى جَنبِ عَلم يَروحُ عليهم بسارحةٍ لهم، يأتيهم ـ يعني الفقيرَ ـ لحاجة فيقولوا: ارجِعْ إلينا غَداً فيُبيِّتُهمُ الله، ويَضَع العَلَمَ، ويَمسَخُ آخرينَ قِرَ

  • محفوظ

    قال الإمام البيهقي: " الرجلُ يُغَنِّي فيَتخِذِ الغِنَاءَ صِنَاعةً لهُ يُؤتى عليهِ ويُؤتى لهُ ويكونُ مَنسوباً إليهِ مَشهوراً بهِ مَعروفاً أو المرأة ، قال الشافعي : " لا يجوز شهادةُ واحدٍ منهما ؛ لأنهُ من اللهو المكروه الذي يُشبهُ البَاطلَ ، فإن من فعلَ هذا كانَ منسوباً إلى السَّفَهِ ، ومَن رضيَ هذا لِنفسِهِ كانَ مُستَخِفَّـاً "
    * وقال الشَّعبِي : " لعنَ اللهُ المُغنِّي والمُغنَّى لهُ " . ( 23 )
    * وقال الحكُم : " حُبُّ السَّماعِ يُنبتُ النفاق في القلب " . ( 24 )
    * وقال الفُضيلُ بنُ عِياضٍ : " الغ

  • محفوظ

    بسم الله و كفى و الصلاة و السلام على المصطفى أما بعد
    يا أخي كريم اتقي الله في نفسك و في متتبعيك و تب إلى الله متابا
    أخي بكل صراحة أنت في غفلة من أمرك أتعلم ما تقوم به حرام و كل من اتبعك فقد حملت وزره ﻷنهم يقتدون بك فاسرع و اتب الى الله و اصلح ما افسدت من شباب المسلمين من تأثير مزمار الشيطان...
    قال الإمام طاهر الطبري : " وإنما جعل صاحبها سفيهاً ؛ لأنه دعا الناس إلى الباطل فكانَ سَفيهاً فاسقاً
    وقال الشافعي أيضاً : " خَلَّفتُ بالعراقِ شيئاً أحدثَهُ الزنادقة يُسمونهُ التَّغْبِـيْر ، يُشغلونَ به

  • nassim

    أي باينة من الأول كريم ما جبتولناش جديد ;)

  • بدون اسم

    شكــــون هــــذا تاني ؟

  • modrich

    سبحان الله قلبك كبير يا كريم هو يسب فيك و انت تقول بأنك مسامحو

  • حنون سليمة

    عبد الكريم مدوري ... بارك الله فيك و في امثالك يحب الخير حتى لأعدائه

  • مراد القصبة

    كريم ليزوم خشين ديما

  • العماري سليم

    فور خويا كريم شرفتنا كيما العادة

  • koko karima

    karim les hommes men bakrei machi men elyoum ya elhssadin

  • softbill

    VIVE KARIM ELGANGE ET LOTFI DK

  • SKANDAR USMK

    ثقتنا فيك تزيد يوم بعد يوم كريم , و انا قرأت الكتاب لأنني شاهدت حصة "عقلية ديزد" في شهر رمضان , ننتظر الجديد.

  • بلاد الأسود

    و أخيرا ظهرت الحقيقة . . . يعطيك الصحا كريم و ربي يكمل طريقك للأحسن ان شاء الله

  • NARIMANE NA

    أنا قريت الكتاب مش مرة مش زوج عجبني بزاف وكاين حوايج صراحة مكنتش نخمم فيهم مليح .وقريت التصريحت في الجرائدوالله حسيت بالي مكانش منها وراني منعرفوش كريم حتى البرنامج تاعو عمري مشفتو بصح كي شفت الكتاب يحكيو عليه في صفحته في فايسبوك بعتالو مساج وهو ربي يخليه جوبني وشريت الكتاب وقريتو وانا مصدقتك يكفيك فخر انك خليتنا كبير وصغير خليتنا نقراو الكتاب ونتعلمو منه لو حاجة بسيطة يعطيك الصحا كريم

  • AyMEN

    صدقني معرفتش وش نقولك راجل و خلاص عقلية بن مهيدي.
    راجل خونا كريم رانا كامل معاك أو جامي شكينا في كلامك الحمد لله :)