-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

محاكمة 34 إرهابيا مشتبه فيهم بمجلس قضاء العاصمة الإثنين

الشروق أونلاين
  • 1723
  • 0
محاكمة 34 إرهابيا مشتبه فيهم بمجلس قضاء العاصمة الإثنين
ح.م

يمثل 34 متهما منهم 16 في حالة فرار، الإثنين، أمام محكمة الجنايات بالعاصمة متابعين سنة 2012 بجنايات إنشاء تنظيم إرهابي والاختطاف والقتل العمدي ووضع متفجرات في طريق عام بمنطقة الوسط وما جاورها.

وذكر مصدر قضائي أنه يوجد من بين المتهمين 14 متهم موقوف و 4 غير موقوفين و 16 في حالة فرار و هم متابعين بـ 12 جناية تأتي في مقدمتها “القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد و الاختطاف بغرض طلب الفدية ووضع متفجرات في طريق عام  وكذا السرقة باستعمال سلاح ظاهر” حسبما جاء في جدول القضايا الجنائية لسنة 2014.

كما توبع المتهمون بجنايات “التزوير واستعمال المزور ووضع سد مزيف بالطريق العام وانتحال هوية الغير وتشجيع وتمويل جماعة إرهابية و كذا حمل سلاح وذخيرة من الصنف الأول بدون رخصة”–حسب ذات المصدر–. 

وحسب المصدر فإن ملف القضية يتعلق بأمير التنظيم الإرهابي “جند الخلافة” قوري عبد المالك الذي تم القضاء عليه من قبل قوات الجيش الوطني الشعبي شرق بومرداس.

وحسب ذات المصدر يوجد من بين المتهمين سيدة أم لـ 5 أطفال تقطن بمرتفعات جبال تيزي وزو تم الكشف عن تورطها في قضية الحال بعد توقيف أحد العناصر الإرهابية غضون سنة 2012 .

وأكد المتهم الموقوف خلال استجوابه بأنه كان يتردد على بيت السيدة وهو عبارة عن كوخ كان يلجأ إليه للإختباء وكذا من أجل جلب المؤونة قصد دعم وتمويل الجماعات الإرهابية بالأخص تلك التي تنشط تحت إمارة الإرهابي الخطير “قوري عبد المالك” المكنى “خالد أبو سليمان” أمير تنظيم جند الخلافة المنضوية تحت لواء تنظيم داعش الإجرامي.

وأضاف أنه كان يقصد منزل السيدة قبل إلقاء القبض على زوجها المتواجد منذ 5 سنوات بالسجن لتورطه في قضية إرهابية أخرى وهو يقضي حاليا عقوبة 6 سنوات سجنا بعد إدانته من قبل محكمة جنايات بومرداس.

وكشف ذات المتهم أنه توجه إلى منزل المتهمة قصد استلام ابنتها البالغة من العمر 13 سنة لكي يتزوجها حيث أخذها معه إلى الجبل قبل أن يتم توقيفه من قبل مصالح الأمن وإحالته على العدالة بمعية السيدة وابنها البالغ من العمر 18 سنة لضلوع الأخيرين في دعم وإسناد الجماعات الإرهابية.

واستمرارا للتحقيق تم توقيف باقي أفراد المجموعة وإحالتهم على العدالة حيث ثبت عن أفراد هذه الجماعة الإرهابية ارتكابهم لعدة عمليات إرهابية راح ضحيتها أرواح وممتلكات الأبرياء بأمر من الإرهابي المقضي عليه “قوري عبد المالك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!