-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصادر مقربة من وزارة الدفاع تطمئن وتؤكد لـ"الشروق":

حدودنا مؤمّنة.. والجيش سينسف أيّ محاولة تسلّل

الشروق أونلاين
  • 5312
  • 35
حدودنا مؤمّنة.. والجيش سينسف أيّ محاولة تسلّل
الأرشيف

أكدت مصادر مقربة من وزارة الدفاع الوطني، أن الجزائر “لن تتسامح أبدا مع أيّ محاولة اختراق أو تسلّل” عبر الحدود الجنوبية، وأن جيشها الوطني الشعبي، سينسف أيّ مسعى قد يدفع فلول التنظيمات الإرهابية بالدول المجاورة، إلى مجرّد التفكير في الاقتراب من الحدود الوطنية.

وشدّدت نفس المصادر لـالشروق، على أن الجيش الجزائري وكلّ القوات الأمنية المشتركة، جاهزة ومجنّدة للدفاع عن حدود البلاد بكلّ قناعة وعزم، وردّ أيّ عدوان محتمل على هذه الحدود التي تعرف بالجهة الأخرى لعدد من دول الجوار حراكا أمنيا وتحركات مشبوهة لعناصر إرهابية تحمل تسميات مختلفة.

ونفت مصادرنا الأنباء المغلوطة التي تم تناقلهاعن جهل وبلا وعيبخصوص دخول عناصر إرهابية إلى التراب الوطني، متسببة عن قصد أو بلا شعور، في إعطاء الانطباع بأنحدودنا مفتوحة وبلا حراسة ولا مراقبة“(..)، وهذه الفبركة المسوّقة بشكل استعراضي، تعدّ تحليلا فلكلوريا يدفع إلى السخرية، مؤكدة أن أي محاولة تسلّل من أيّ كان ستُدفن في مهدها. 

في السياق، أكدت قبل يومين، المؤسسة العسكرية في بيان لها، ردّا علىبعض المقالات الصحفية، أن وحدات الجيش الوطني الشعبي ومختلف قوات الأمن، بالمرصاد لدحر أيّ محاولة اختراق للحدود الوطنية، وأنها على يقظة واستعداد لمواجهة أيّ طارئ.. وحذرت وزارة الدفاع، من السقوط في الترويج لمعلومات وأرقام تصبّ في تغليط الرأي العام وزرع البلبلة، داعية إلى تحرّي الموضوعية والدقة مراعاة لمصلحة الجزائر وتفاديا للوقوع في فخ الدعاية المغرضة.

هذهالردود والتوضيحات، أعقبت التطورات الخطيرة التي تعرفها الجارة ليبيا، خاصة بعد توجيه الطيران المصري لضربات عسكرية بها، وكذا في ظلّالظهور المفاجئوالغريب بالأراضي الليبية للتنظيم الإرهابي المسمّىداعش، ومحاولة بعض الأصوات والجهاتتوسيع نشاطهعبر الأنترنيت وترهيب كامل المنطقة بـدولتهالمزعومة!

ومع تسارع الأحداث العسكرية، تتمسّك الجزائر بموقفها الثابت من حلّ مثل هذه الأزمات، فعسكريا ترفض التدخل، ودبلوماسيا تدعو إلى الحوار والحلّ السلمي، في وقت يؤكد فيه خبراء أمنيون، أن التهويل والتحليلات الخاطئة لتداعيات ما يحدث في ليبيا على الحدود الجزائرية، وكامل المنطقة المهدّدة بـالأفغنةأوالصوملة، يتوقف عند الردّ الناجح والقويّ للجزائر علىاللفيفالإرهابي والضغطالأجنبي خلال وبعد اعتداء تيڤنتورين.

ويؤكد متابعون، أن العقيدة العسكرية والدبلوماسية للجزائر، مثلما ترفض أيّ تدخل أجنبي في أيّ دولة، وتدعو إلى الحلول التفاوضية والسلمية، وترعى الوساطات والتقارب بينالأشقاء الفرقاء، فإنها أيضا لا تستسلم ولا تتفاوض ولا تتنازل عندما يتعلق الأمر بسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدة شعبها وقرار مؤسّساتها الدستورية في حماية البلاد والعباد بكلّ الوسائل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
35
  • ayda

    VIVE ANP

  • Amir Rachid

    الله يحفظ وينصر جيشنا الشعبي الوطني سليل جيش التحرير على كل المتربصين ببلدنا وامتنا فاللهم احمي وطننا واهلنا وعشيرتنا واجعلنا شوكة في حلوق اعدائنا اعداء وحدتنا وامننا واستقرارنا يارب

  • وليد

    الجيش الوطني الشعبي مازال الحصن المنيع لهدا الوطن الغالي وصمام امان ضد اي محاولة تستهدف المساس بامن الوطني ان شاء الله لاخوف على الجزائر من اي اعتداء ارهابي قد يستهدف امن وسلامة التراب الوطني لان الجيش الوطني الشعبي واسلاك الامن المختلفة بمرصد ضد ضد اي محاولة تستهدف الامن الوطني وفي الاخير اقول عاش الجيش الوطني الشعبي عاشت الجزائر

  • صنديد همام

    نصيحة لاخواننا في ليبيا نحن الجزائرين نعتبركم اخوة لنا مثل دول الجواركلها ونسعى دائما الى جمع الاخوة الفرقاء على طاولة الاخوة للحوار فقط ، لاننا نعرف تمام المعرفة ما ستؤول اليه قوة السلاح وماياتي من ورائها الا الخراب والدمار والهلاك مثل ما عملنا مع دولة مالي الشقيقة ، فنحن شعب عانى المحن وشاهد الموت وتكيف مع الاوضاع التي كانت سائدة انذاك وخرجنا بقدرة القادر من مصيبة المت بنا ولم نجد من يساندنا في محنتنا طيلة عشرية سوداء تكبدنا فيها آلاف الضحايا من الارواح،وعليه فيدنا ممدودةاليكم لمساعدتكم .

  • حفيد الشهيد

    الى كل من يريد مقابل كي يدافع عن بلده رجال الامس لما حرروها واستشهدوا كانوا يذودون عن العرض والدين والأرض وهاذا هو حالنا اليوم حماية هذا الوطن الغالي مسؤولية الجميع جندي كان او مدني

  • بدون اسم

    سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر غراس الجنة

  • Fennec Blanc

    Mon frère moi aussi j'ai fait l'Armée et je ne le regrette pas, c'est notre pays et pas de Chichi quand il s'agit de l'Algerie, je suis un simple citoyen et je ne me plaint pas ni du besoin ni de l'oubli parce que les défis de l'Algerie dépassent l'anonyme que je suis ,surtout en ce moment, notre pays n'a jamais connu une telle menace, aujourd'hui, les enjeux sont énormes et les risques sont présents tout autour de nous, oublie ton Salaire parce que tu n'es pas un mercenaire .

  • alikey cosmoskey

    بعض الطيارين الجزائريين مستعدين حتى نسف اي طائرة مصرية تخرق الاجواء الجزائرية والا تعتبرون متواطئين مع الانقلابيين شاتمي شهدائنا ..اقسم سانتقم من اي طائرة مصرية تخرق الاجواء الجزائرية .

  • جندي متقاعد

    أنا جاهز للدفاع عن وطني.. هل أعود الى الحدود و أدافع حتى أنال شرف الشهادة ان شاء الله؟؟؟؟؟؟؟

  • nawres

    faut s'unir avec notre armée , l e peuple doit aider notre armpée el yad fi el yad , watahia el djazair min el odwane ayou kan, inchallah rabi ifaareh koul moumene wanchallah rabi , kader ala daech yanfih men had el dania , , vive l'algerie , vive notre armée, malazemch nsamhou fi bladna wi isir wach rahou sayer fi lybia , souria, allah yahfed bladi

  • lazhar

    la regle générale tout ce qui bouge est un ennemi

  • lazhar

    le géneral degaule a dit un sous- officier restera toujours un sous -officier a votre place je n'accepterai jamais le mot SOUS يقول الله عز و جل هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون مستواك العلمي محدود جدا و انعمت عليك الدولة برتبة ضابط صف و اصبحت تعرف الجزائر طولا و عرضا و تعرفت على رجال و اليوم اصبحت تتكلم عن الضابط الذي كان يفكر في تدريبك و تكوينك و اكلك و لباسك و..و..و اصبحت تنتقد من علمك كيف تلبس السروال .

  • NOURI

    كــــنا في الجيش الوطني الشعبي نعمل 24/24 وبعيدين عن الوالدين والابناء والاهل والاقارب الايجازة من السنة الى السنة /15/ يوما كنــا حاسبين اروحنا حيا كبيرة في هد الوطن الغالي ومع قيادة وسلطة واعية وعند التقاعد 25 سنة ( بمعنى 75 سنة ) لان المدنيين يعملون08 ساعة في اليوم ( وعند وصوله 60 سنة يكون قد عمل 05 سنوات) شوف الفرق الشاسع اما الراتب فحدث ولا حرج
    صف الضباط لا يتجاوزن 40 الف دينار المدنيون 75 الف ومافوق
    شوف ا لفرق
    اما الضباط العسكر اخرهم يتجاوز 150 الف دينار راقد
    حلل وناق

  • محمد

    الى الرقم 11 من قال لك ان كل شيء على مايرام ولكن هؤلاء جنود هم من اباء الشعب البسيط وهم يقوم بعملهم باخلاص يجب ان نوجه لهم كلمة الشكر يجب ان لا نكوم متعصبين في كره كل شيء

  • sandid Homam

    رحاء يااخواني الجزائريين، الشعب كله يعرف بأن الجزائر سيدة الدول وهي مثل اللبؤة ان اقتربت من صغارها فمصيرك الهلاك والموت المحتم وهذا المثال ينطبق على الجزائر ،فالجندي الجزائري نقارنه بعشرة جنود من الدول الاخرى لماذا، لسبب بسيط جدا وهو أن الوطن بالنسبة له هو رحم الام وصلب الاأب فشجاعته مكتسبة وراثيا من شهدائنا الابرار الذين بوسائل بسيطة مثل البندفية والفأس والحجارة و السكين دحروا الحلف الاطلسي اما وبالاسلحة المتطورة في عهدنا هذا زائد شجاعة الابطال فسنلتهم كل التكفيريين.

  • yaccha

    سلام عليكم
    حمى الله بلادنا وكل بلاد المسلمين من كل شر وفتنة

  • le miserable

    لاداعش ولاناعش يخيفنا وحتى الشعب مستيقض لهدا الامر لا يهمنا اي تهيدا كان

  • maximus

    الى رقم8. اعلم يا هذا اننا نعمل في صمت و لن ندخر اي جهد للذود عن حرمة هذاالوطن الغالي الذي كما تتكالب عليه ذئاب الخارج..تتآمر عليه ضباع الداخل واشباه الرجال .
    عاهدنا الله عز و جل ان ندك خيشوم كل من تسول له نفسه مجرد التفكير في الاقتراب منا.
    فسترمون في مزبلة التاريخ
    انتهى الحديث...حان وقت الجد.

  • JAMEL

    شكرا شكرا .ياحامي الحمى .كل الشعب وراءكم.

  • hg

    بعد داعش تكلم واطلب في زمن الحرب لا نطلب بل نعطي للوطن بلا قيد ولا شرط
    ولا يجب ان نهزم انفسنا بما اخطا البعض منا سلفا
    وان فعلنا فلن نجد التراب لناكله مع داعش

  • hg

    الجيش لست وحدك كل الشعب يكره داعش ا(اولاد) ش (شيطان) في د(دولة) ع(عميان)
    وبعد ما تنتهي داعش لكل حادث حديث وليحب يدير مسيرة اليو م مش وقتها
    والي يقول داعش ليست موجودة والدولة تخلع فينا بداعش فقط يشوف سوريا والعراق ما حل بهم والا عاصف الغبار هي من فعل بهم هذا الحال
    الجزائر ورغم كل نقائصها هي جنة وان لم نستطع ان نراها
    والوضع الدولي قبل داعش وبعدها لن يكون نفسه
    وسيطرة القوى الاستعمارية ستنهار ويومها لن نقبل الا ان تكون الجزائرة عظيمة والا سنجعلها كذالك وان كره الحاقدون

  • قاسم

    عقلية كل شيء على ما يرام مستمرة ويستمر معها النهب والاختلاسات والهروب الى الامام ... يا ناس يا اصحاب الحل والعقد عندنا لكي يكون الجيش قويا يجب ان تكون جبهته الداخلية قوية يجب بناء دولة المؤسسات والعدالة الاجتماعية الحقرة والظلم والفساد سبب انهيار الدول ..اليس فيكم رجل رشيد قبل فوات الاوان ارحموا شعبكم وهذا البلد الذي ليس لنا سواه وقد حباه الله بكل خيرات الارض اتقوا الله فينا وكفى استحمارا للشعب... لا حول ولا قوة الا بالله ..الهم فاشهد الله قد بلغت ..

  • صالح

    ربي معاكم ، ودعاء الطيبين و أهل الصلاح يدعون لكم.

    اللهم احفظ كل من يدافع عن الوطن والشعب.

    اللهم اكشف وأذل وانسف أعداء الجزائر والأمة العربية والإسلامية.

  • العباسي

    على جيشنا ان لا يرحم احد يريد الفتنه في بلدنا بدون استثناء

  • ali

    قوموا بعملكم الذي كلفتم به و اسكتوا كلام التخويف حينا و الطمأنة احيانا لا يجدي نفعا.

  • بوعو

    من يدعي قوة يموت ضعفا
    والايام بيننا
    افضل لك ان تدعوا الله تضرعا ليقيك المكروه
    الايام اتيةان شاء الله
    و ....

  • بدون اسم

    ياو روح انت الاول

  • samir

    داعش هي بساط يفرش لدولة اسرائيل الكبري معظم جنود داعش مرتزقة من اروبا و الصين و حتي من امريكا الاتنية هدفهم قتل المسلم و تشويه صورة الاسلام اكبر خطة شيطانية لضرب الاسلام نحن كلنا مع الجيش الوطني الشعبي الدفاع علي الجزائر و الاسلام الحقيقي اسلام الرحمة و العفو و الحضارة و احترام الاديان السموية و احترام حرية الاشخاص

  • محجوب

    آن اﻷوان بأن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب لكن لي سؤال كيف يمكن للجندي العمل و اليقضة و الصرامة من خاطر قلب و من دافع الغيرة على البلد وهو لم يستفد من حقوقه الشرعية و القانونية مثل التعويضات المالية من سنة 2008 مثل كل القطاعات اﻷخرى و الترقيات في الرتب و التربصات التقنية و العلمية .. العسكر راه مديقوتي و أنا ناقل قول صديقي عسكري يعمل في الحدادة ينتظر الفرج من الله.... الله يفرج عليهم و علينا و يا سي بوتفليقة كرم الجنود البسطاء هوما الركيزة تاع البلاد سلامي الحار

  • بدون اسم

    إه تحيا الخضرة و تحيا الرجال و فيف الخضرة و تحيا تحيا ؛بشر أبكم لا يعرف شئ إلا كلمة تحيا ؛خليها تحيا

  • omar

    انا اعتقد انه حان الوقت للدولة لاستدعاء الجنود الاحتياطين لان المنطقة تمر باوقات صعبة في دول الجوار فيجب على الدولة ان تعمل بطريقة ( الحرب الاستباقية ) فاذا تدخلت داعش لبلادنا فيصعب اخراجها . اللهم امنا في اوطاننا يارب .

  • Soufian

    آمين

  • abdou

    يحياو اولاد بلادي الابطال حفظ الله جيشنا ورعاه من كل سوء

  • salim

    ربي معكم.....آمين

  • سندباد

    نعم جيشنا متيقد والحدود مؤمنة لكن هناك امران تنظيم الدولة لم يجد له مساندة قوية هنا في الجزائر ولم يجد من يتعامل معه او يؤيده وهدا سبب ثاني التنظيم حسب نظري يريد الضجة الاعلامية والوصول الى العمال الاجانب ان استطاع دالك وعملية تفنترين جعلته يتردد لما رئاه من سرعة التدخل وقوة الجيش الجزائري