-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ممثلا للرئيس بوتفليقة

الفريق ڤايد صالح في قطر والإمارات

الشروق أونلاين
  • 3197
  • 8
الفريق ڤايد صالح في قطر والإمارات
ح. م
الفريق أحمد قايد صالح

شرع نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، في زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة في الدورة 12 للمعرض الدولي للدفاع إيديكس 2015 .

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن ڤايد صالح سيمثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في هذه الفعالية العسكرية، بعد دعوة وجهها نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى الرئيس بوتفليقة.

ونجحت الإمارات والجزائر مؤخراً، بالشراكة مع شركة مرسيدس بنز الألمانية في إنجاز مصنع للشاحنات العسكرية في الجزائر.

وعلى صعيد آخر، سيزور رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد ڤايد صالح، الخميس المقبل دولة قطر بدعوة من اللواء حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وبحسب البيان، فإن هاتين الزيارتين تدخلان في إطار تعزيز علاقات التعاون العسكري والتقني، وضمن اللقاءات الدورية التي يعقدها المسؤولون العسكريون لتطوير التعاون العسكري، والتشاور حول الطرق والوسائل الكفيلة بتنويعها وتمتينها“.

ومن المتوقع أن تتنافس شركات السلاح العالمية على إبرام تعاقدات جديدة في أكبر معرض للسلاح في الشرق الأوسط مع إقبال دول الخليج وشمال إفريقيا على شراء السلاح في ضوء أحداث العنف التي هزت استقرار المنطقة.

ويرجح أن تكون الزيارة فرصة لفتح ملف صفقات تسليح جديدة، في إطار التصدي للإرهاب خاصة في ظل الوضع المتردي في ليبيا ودخول ما يسمىتنظيم الدولة الإسلامية داعشالمعادلة الأمنية في هذا البلد، في ظل عدم الاستقرار الإقليمي، والتهديدات الأمنية على الحدود.

وللمرة الأولى في معرض آيدكس الذي تشارك فيه نحو 1200 شركة من 55 دولة، يخصص جناح خاص لعرض النظم الآلية يشارك فيه 33 عارضا، ومن بين العارضين كبرى شركات المعدات الدفاعية في الولايات المتحدة ومن بينها لوكهيد مارتن ونورثروب جرومان وبوينج وريثيون وفي أوروبا ومنها بي.ايه.إي وتاليس وداسو للطيران وفينميكانيكا.

وفي موضوع آخر أكدت اليومية الاقتصادية الروسيةفيدوموستيأمس، أن الجزائر قد وقعت فعلا مع الوكالة الروسية لتصدير السلاح  روزوبورون اسكبورتعقد تصنيع بترخيص للدبابات من طرازT90.

وسيسمح هذا العقد بتركيب 200 دبابة ثقيلة في الجزائر بتكلفة مليار دولار، وكان الجيش الوطني الشعبي قد طالب مرتين بالحصول على هذا النوع من الدبابات خلال 2006 بـ185 دبابة، وفي 2010 بـ200 وحدة، وفي 2013 طلبت الجزائر 300 وحدة عصرية من طرازM1Mلدبابات72T، وحوالي 250دبابة من هذا الطراز تم تحديثها على شكلM1Mو250 أخرى تم تحديثها في أوكرانيا من طرازAG“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • نصروالجزائري

    كثرت رحلات جيشنا العريق الى دول الخليج فماهو شكل هذا التعاون ياترى ومالفائدة التي ستجنيها الجزائر منه ونحن نعرف حال هاته الجيوش العربية المتخاذلة و حال الانظمة المتعاونة مع العدو جهارا نهار ضد بعضها البعض وعبر التاريخ ان لم يكن في الامر سر اوحكمة يعلمها رئيسنا نسال الله الخير

  • بدون اسم

    دبلوماسية الجزائر واعرة عارفة كل ما يحاك بها الصمت هو قوتها

  • احمد

    نعم تحركو وشاركو وبنو بلدانكم فهذا هو الطريق الصحيح لدينا المال والافكار فلماذا لا نكون دول قوية

  • بدون اسم

    كيف يزور قطر وقد قلتم للغاشي انها ايادي خارجية!!!

  • el kahina

    ahsent , bi el rijel ndirou el mouaajizet machi bel matériel. wa law ana el mat,riel lazem.

  • el kahina

    ki nebdaw nsanou bi sharaka , tantakil el technologia lina hathak el wakt nebdaw el ibdaa. wa tasnii

  • SoloDZ

    نصنعوا الرجال

  • ahmed.s

    حنا واش نصنعو انا خوكم