-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فوزان وديان لـ"العراق" و"جامايكا"

مشاحنات “الجبل الأسود – روسيا” تتفاعل

الشروق أونلاين
  • 4335
  • 0
https://www.youtube.com/watchTDs2LUMkCzw

شهدت المشاحنات التي تسببت في إيقاف لقاء منتخب “الجبل الأسود” ضدّ نظيره الروسي، تفاعلات متسارعة في الساعات الأخيرة، فيما ارتقت “إيسلندا” مؤقتا في تصفيات “يورو 2016″، بينما حصد كل من “العراق” و”جمايكا” فوزين وديين.

بعد الذي طبع مواجهة الدببة لمنتخب الجبل الأسود لحساب تصفيات “يورو 2016″، أعلن “نيكولاي تولستيخ” رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، عن تقديم بلاده احتجاجا لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في خطوة تصعيدية من الروس الباحثين عن نيل نقاط اللقاء على البساط. 

وتوقّفت مباراة “الجبل الأسود – روسيا” في تصفيات أمم أوروبا بعد دقيقة واحدة عن الانطلاقة إثر إصابة “إيغور أكنيفييف” حارس المنتخب الروسي على مستوى الرأس إثر إلقاء مقذوف ناري من المدرجات.

شاهدوا لقطة سقوط المقذوف الناري على رأس الحارس الروسي 


وعلى وقع تشاجر جماهير الجبل الأسود وروسيا، ونقل “أكينفييف” إلى مستشفى قريب، استأنف الحكم الألماني “دونيس إيتيكين” اللقاء بعد توقف استمرّ 35 دقيقة، ثم بدأ الشوط الثاني متأخراً بنحو 20 دقيقة قبل أن يتم إيقاف المباراة في الدقيقة 67 بسبب تجدّد المشاحنات داخل وخارج الملعب، مباشرة بعد فشل الروسي “رومان شيروكوف” في التسجيل من ضربة جزاء.

وعلى الفور، صدرت الأوامر للاعبين بالعودة إلى غرف خلع الملابس، ومن المتوقع أن تفتح هيئة الفرنسي “ميشال بلاتيني” تحقيقاً في الواقعة، ومن المرتقب أن يتم احتساب المنتخب الروسي فائزاً بثلاثة أهداف نظيفة.

إيسلندا ترتقي مؤقتا

سحق منتخب إيسلندا نظيره الكازخستاني في عقر داره وبثلاثية نظيفة برسم الجولة الخامسة للمجموعة الأولى المؤهّلة إلى كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا، وافتتح مهاجم بولتون الإنكليزي “ايدور غوجنسن” (20)، وأضاف “بيركير بيارناسون” (33)، الذي عاد في الوقت بدل الضائع ليحرز الثنائية (90+1).

ورفعت أيسلندا رصيدها إلى 12 نقطة لتلحق مؤقتا بجمهورية التشيك في الصدارة، علما أنّ زملاء الحارس “بيتر تشيك” سيواجهون “لاتفيا” (نقطتان) في وقت لاحق، فيما تحتل كازخستان المركز السادس الأخير ولها نقطة واحدة.

وستلعب هولندا صاحبة المركز الثالث (6 نقاط) مع تركيا الرابعة (4 نقاط).

أسود الرافدين يروضون فهود الكونغو

تمكن منتخب العراق رابع أمم آسيا 2015، على الكونغو الديمقراطية ثالثة كأس أمم إفريقيا الأخيرة.

وعلى ملعب دبي، تفوق أسود الرافدين على الفهود (2 – 1)، وسجل “أحمد إبراهيم” (5) و”همام طارق” (72) هدفي العراق، و”بول جوزيه مبوكو” (21 ض.ج) للكونغو الديمقراطية.

من جهتها، تفوقت جامايكا على فنزويلا (2 – 1)، سجل “غايلز بارنز” (18) و”دارن ماتوكس” (58) هدفي جامايكا، و”أليخاندرو سيتشيرو” (13) هدف فنزويلا.

وأتى اللقاء ضمن تحضيرات المنتخبين لـ”كوبا أمريكا” التي ستحتضنها الشيلي (11 جوان – 4 جويلية المقبل)، وتلعب جامايكا ضمن المجموعة الثانية مع الأرجنتين والأوروغواي والبارغواي، وفنزويلا في الثالثة مع البرازيل وكولومبيا والبيرو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!