-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مناوئوه يقررون حضور المؤتمر الـ12 بالقوة

سيدي السعيد لـ”الشروق”: لا تعليق.. المؤتمر سينعقد بالأوراسي

الشروق أونلاين
  • 4444
  • 21
سيدي السعيد لـ”الشروق”: لا تعليق.. المؤتمر سينعقد بالأوراسي
الأرشيف
عبد المجيد سيدي سعيد

يتنقل اليوم عشرات النقابيين والعمال المناوئين للأمين العام للمركزية النقابية، عبد المجيد سيدي السعيد، إلى فندق الأوراسي أين ستجرى أشغال المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للعمال الجزائريين، في انتظار صدور قرار العدالة بخصوص إلغاء أشغال المؤتمر من عدمه.

وقال النقابي أحمد بدوي المتحدث باسملجنة إنقاذ الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس لـالشروقأنه قد تم تبليغ سيدي السعيد وأعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية برفع دعوى قضائية ضدهم، وطلبوا منهم تأجيل أشغال المؤتمر في انتظار صدور القرار النهائي عن العدالة، وأكد أنهوإذا لم يؤجلوه نحن جاهزون للذهاب غدا الأحديقصد اليوم، إلى الفندق، وفي حال صدور قرار من العدالة يكون في صالحنا سنطلب منهم رفع الجلسة، وأضافأما إذا كان قرار العدالة ضدنا فلن نطلب منهم وقف المؤتمر، لأن هناك تخوفا من تحويل الأمر إلى نزاع سياسي“. 

وأبرز بدوي، أنه في حال فصلت العدالة لصالحهم سيستعملون كل الطرق لتنفيذ القرار، وأنه على سيدي السعيد وجماعته تحمل تبعات قرار مواصلة الأشغال إن لم يستجب لقرار العدالة،إذا رفضوا، نحملهم مسؤولية أي شيء يمكن أن يحدث، لأن النقابيين والعمال سيحضرون وسندخل الفندق بالملاحة ولا بالقباحة إذا كان قرار العدالة في صالحنا“. 

واعتبر المتحدث أن قرار اللجوء إلى العدالة هو في حد ذاته أمر خطير نقابيا وسياسيا، وأنه في حال ما إذا بقي القرار قانونيا محضا فسيكون لصالح مناوئي سيدي السعيد، أما إذا كان سياسيا فسيكون لصالح هذا الأخير، لأنه ابن النظام ولديه من يحميه ويتدخل لدى العدالة لتحويل القرار لصالحهيقول بدويمعقباإذا كانت فيه أطراف أخرى تتدخل على الخط سيكون فيه نوع من الانهزام ولكننا سنواصل متابعة القضية حتى نسترجع الاتحاد الذي حصلوا عليه عنوة وبعيدا عن القانون“. 

ورفع أعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد دعوى قضائية الخميس المنصرم، في الاستعجالي لدى محكمة سيدي امحمد لوقف أشغال انعقاد المؤتمر الـ12، المرتقب انعقاده اليوم، مقدمين ملفا عن عدم استيفاء المؤتمر للشروط القانونية، متهمين الأمانة الوطنية للاتحاد بخرق القوانين الأساسية، وتحولها إلىوسيلة بين يدي الانتهازيين الذين يستعملونها لأغراض ومصالح ذاتية، بعيدا عن مصلحة العمال، مطالبين برحيل المسؤولين الحاليين، وعلى رأسهم سيدي السعيد

وفي اتصال لـالشروقمع الأمين العام للمركزية النقابية، رفض سيدي السعيد الرد على اتهامات بدوي، وقال أن المؤتمر سينعقد اليوم بفندق الأوراسي، وأن الدعوة موجهة للجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • MOHCINEMED2014

    اننا مناصلون في صفوفUGTA نامل دائما التغيير وسيحدث ذلك رغم انف الخائنين،وسيعود كما كان على عهد المرحوم عبد الحق رحمه الله،فدم الشهداء لن يذهب سدا.

  • بدون اسم

    ما رايت في حياتي شياتا مثلك وكل ما تتكلم عنه من انجاز اوعمل يملى عليك منهم الله يرحم الشهداء لوكان عيسات ايدير يحيى من قبرو يتيري عليك فغي واد الحراش كليتونا

  • عقون

    لا حدث لاحدث بالنسبة للعمال مؤتمر بينهم بينهم في غياب الاغلبية الساحقة التي غادرت التنظيم( ugta )الذي بقي كالجثة الهامدة ويريدون بعث الروح فيه وتقسيم الغنائم هذا مجرد لقاء عصابة وليس مؤتمر.

  • عزوز اسعيد

    ال UGTA هي مجرد وكر او عش للمفسدين والمشوشين وكل المافيا هذه حقيقة مرة بالنسبة للعمال و جدوا صعوبة في الكشف عنها بسبب التغطية الرسمية لها والتستر عنها وحمايتها في اكثر من مناسبة جاءت للقضاء عليها واسقاطها كمنظمة مارقة لاتناظل من اجل مصلحة ومطالب العمال ، لUGTA الان مجرد قوقعة فارغة لاينتسب اليها اي عامل له كرامة.

  • بدون اسم

    وجه الشر يا لطيف

  • قادة

    يا أخي كل كيف كيف ..هذا الجماعة انتزع من افواههم البيبروا والسيارات والامتيازات والتحواس والنهب باسم العمال ومن كان سبب في اغلاق جل المؤسسات وبيعها بالدنار الرمزي لحبابهم واولادهو ونسابهم ...زعم خايف على الاتحادوالله ثم والله غير مصالحهم الشخصية ..هؤلاء كانوا يزكون سيدهم السعيد في كل عهد هم من سنوا هذا القانون ..ادا ارادت الجزائر ان تتطور وتتقدم على الجيل الجيد ان يكنس هؤلاء الديناصورات

  • حمودي

    نقابة سيدي سعيد ساهمت في الفساد بل دعمته ولم تكن في يوم من الايام الى جانب العامل والموظف البسيط المحقور ولكن دوما ضد مصالحه اين وجد وسببت له اختناق وفقر وعجز لا قدرة له على العيش الكريم كما ساهمت نقابة سيدي سعيد في افقار الفقير وتشجيع المفسدين في تبديد الاموال والتزوير ولو بحثنا اكثر لا نجد في سجلاته الا الافعال الشريرة لهذه الاسباب هرب العمال من هذا التنظيم الشرير ،لينخرطوا في تنظيمات نقابية مستقلة او انشاء نقابات موازية. وعليه نطالب باسقاط هذا التنظيم الذي تسبب في تفقير العمال وذلهم .

  • badi ayad

    النقابة الوطنية لن تبقى بعد المرحوم.عبد الحق بن حمودة...........رحمه الله .ام الان نقابة سيدهم سعيد الخرطي في الخرطي.لن يبقى فيها اي مناضل.ما عادة 5.مناضلين.يمثلون المكتب الوولائي ...لولاية تندوف.منذ.تنصيبهم.سنة1985.الى يومنا هذا.هم .العمال وهم المتمرين....وهم النقابة.يتجولون مع سيدهم سعيد..وعائلاتهم في الخارج .ويزورون البقاع المقدسة.والسيارات الفخمة باموال الخدمات الاجتماعية........ولكن والله سيدفعون الثمن ...يوم لا تنفع.لا اموال ولا بنون.....حسبي الله ونعمة الوكيل....

  • badi ayad

    نقابة.........................سيدهم سعيد.........لا وجودة.لها .الخرطي في الخرطي..............منذ..........اقتيال.المرحوم........عبد الحق بن حمودة...................رحمه الله.........لن يبقى لها اي مناضل في صفوفها.................لا سيدهم.........سعيد..........والمكتب الولائي........للولاية تندوف............المنصب منذ.سنة.1985..........الى يومنا هذا...................هو.وحده من.......يختار المندوبين.................برك.من ....تلعبون بالعمال....وتتكلمون باسمهم .حرام اعليكم يا ..اصحاب المصالح الضيق

  • امازيغي

    (....سيدي السعيد ل "الشروق": لا تعليق .. المؤتمر سينعقد بالأوراسي)، تصريح جنرال من جنرالات الادغال، الذي فهمته من هذا التصريح، -دزو معاهم - القانون في الجزائر يحيل الضعفاء من العمال على التقاعد فقط، كم عمر س.السعيد، دولة توازنات المصالح.

  • باباالسعد

    يا سيدهم السعيد، سؤالين :
    1- أصحيح ما نسمع عنك كل صائفة أنك تقضي عطلتك و كامل الأسرة خارج الوطن و من الخدمات الإجتماعية؟. فمثلا أجبنا حول السنوات الثلاثة الأخيرة.
    2 - " و النازعات نزعٌ أم نزعاً" ؟؟.

  • الحر

    , لا تنتظروا شيئا من هؤلاء , لقد قدمنا زهرة شبابنا ولمدة 10 سنوات لارجاع الكلمة للعمال وخدمة الوطن بصدق وقد رأينا العجب العجاب داخل الاتحادية الوطنية لعمال المالية والتخطيط FNTFP التي أمينها العام عمر بها اكثر من 30سنة لانه بكل بساطة ابن النظام ,اثناء الندوة الوطنية التجديدية لاحد النقابات الوطنية جاء باسم الامين العام واعضاء المكتب التنفيذي وتلى الاسماء على الحضور بدون نقاش وقال انه امر من عند سيدي السعيد وكفى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    كل قوانين نقابات العالم تنص على الدفاع عن حقوق العمال لا غير. وباسم هذا المبدإ من حق المنتخبين استغلال أموال الاشتراكات لتغطية نفقات العمل النقابي. و مرتمر في سوفيتيل أو الأوراسي يدلان على تمويل من أطراف تريد من هذه النقابة الحياة و الاستمرارية. هذه النقابة المنبوذة من جميع العمال لا مداخيل لها سوى أموال الباترونا الذين تتواطأ معهم و تحميهم من عمالهم بتنويم كل صارخ أو تهديده بحرمانه من قوت أطفاله. سيدهم السعيد . سعيد حقا بالعام الجديد.

  • djemel

    4 ملاين جزائري و لا يوجد من يعوض هدا .

  • بدون اسم

    ما سر تمسكه هذا

  • moha

    hada mosalsal kima ta3 saadani-FLN o 3la balna beli fa dzair hado ahzab wa monadamat outil ta3 solta o cha tgoul solta yfout. kafila tamchi wa kilabo tanbah.

  • غيور على الوطن

    زمن تدشين المؤسسات الوطنية ذهب...ذهب...ذهب... مع اصحابه..... وبقاء زمن شطيح ورديح مع نقابت سيدي السعيد الخرطي في الخرطي والله يصح لايوجد كل واحد منهم يجري وراء فائدته ........اين هم العمال نلبس فى الشفون ونستورد فى الخرد ونشربو في فنجال بختة ............

  • hakim

    ياخي بورت مالور فا والله يا وجه الشر مادامك فيها والله ما يربحوا اتحاد الهمال ما تربح الحكومة اللي دارت واحد سراق ومنافق قدك.

  • abdelhamid52

    Pourquoi vous gaspillez l'argent du peuple pour rien ? Ahram a3alikoum. Même les communistes de la Corée du nord ne dépense pas autant que vous.

  • عادل

    كل مرة تفتحولنا مسلسل جديد ترقدونا بيه
    ايا بركونا من العبث ، رانا في 2015

  • بدون اسم

    من نهار شفت خليقتك و مازلت نشوفها ما ربحت لا انا و لا الجزائر..