-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجوا على إجراءات مراقبة المنتخبين بلجان تحقيق سرية

أميار “يقاطعون” تربص وزارة الداخلية بباتنة

الشروق أونلاين
  • 1981
  • 11
أميار “يقاطعون” تربص وزارة الداخلية بباتنة
الأرشيف

أقدم، أمس، العشرات من رؤساء البلديات الذين ينتمون لعدة ولايات شرقية، على الإضراب عن التربص المقام بدار المربي بمدينة باتنة، احتجاجا على ما أوردته أمس “الشروق” بخصوص إيفاد لجان تحقيق سرية من قبل الداخلية لمراقبة الأميار وعمل الولاة.

وكان رؤساء البلديات الذين نظموا وقفة احتجاجية داخل مركز التكوين ورفضوا الالتحاق بقاعات الدرس لاستكمال التكوين المتعلق بتسيير البلديات والذي يشرف عليه إداريون ومفتشون، تنديدا بفحوى الإجراءات الجديدة المنقولة في جريدة “الشروق”، معتبرين أن ذلك يتعارض مع سياسة التكوين التي تشرف عليها وزارة الداخلية من جهة، في حين تقوم ذات الجهة بإيفاد لجان تحقيق سرية دون مراعاة وضعهم القانوني والسياسي بصفتهم منتخبين يتمتعون بحصانة أخلاقية ومعنوية، كما سيشكل ذلك تعديا على تلك الصفة وقلة اعتبار.

واضطر توقف الأميار عن التربص والي ولاية باتنة للانتقال اليهم لسماع انشغالهم ورفعه للسلطات العليا بعد ما طمأنهم بأن العمل المقدم من طرف الأميار ومدى تطبيقهم للقوانين وبرامج التنمية هو الفيصل الأهم في عمليات التقييم.  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • لعرج

    السلام عليكم قراء الشروق الكرام.
    انظروا الى مستوى الفساد الذي وصلنا الي اليه.وهذا كله بسبب سياسة اللاعقاب .
    اتركوني اسرق او اقوم باضراب هل سمعتم بعجب مثل هذا في العالم.بلديات عاجزة من كثرة النهب طرق مهترئة مصالح الموطنين متعطلة الشعب يقف في طوابير من اجل ابسط الاشياء.
    اميار اختصاصيين في النهب فلماذا يدرسون بالله عليك يا سيادة الوزير.اذا لم تستحيي فاصنع ما شئت صدق رسول الله .صلعم

  • بدون اسم

    sayati yawyata3alam fihi el gharb el kathir min el djazairiyines bark el ya9adha lazem edoum el oukouwa ......fima ykhos lbaladiyates tfakart hadja in kanat hounak irada ha9i9iya lihifadh 3ala nabatates atabi3a khassa atibiya minha 3lech fi les centres de formation may3almouch tari9at ata9tir ata9lidiya ba3d ihsa anabatates iwarouha lilmoutarabissines fi wa9tha oumbe3d ata9tir yendar bnafs tari9at ta9tir ma azahr in kanat lawra9 kbira tou9ata3 ila kanat des racines tethares o nas tekhdem fi edar

  • yazid

    il faut que nous maires soit capable de prendre la responsabilité de gérés ,il faut exigé le niveau bac et aussi travailllé dans une administration pour etre capable a géré,en trouve souvent dans des partis du pouvoir fln et rnd le pourcentage des analphabet et des médiocres en qualités de maires.

  • med

    اللي في كرشو التبن يخاف من النار

  • kissas

    هاها المير تحكم ما يقدر يدير والو

  • عبدو

    امتعض الكثير من رؤساء البلديات من طريقة تقديم المحاضرات في هذه التربصات والتي تتم بلغة فرنسية مما اعاق اغلبهم عن الفهم .
    وهذا مخالف لقواعد الاتصال التي تفرض توجيه الرسالة للمستقبل بلغة يفهمها .
    ضف الى ذلك هذه المهمة كلف بها اطارات قديمة متقاعدةفي الادارة وتم تهميش الاطارات الشابة كما تمت بصورة ارتجالية فحتى هؤلاء المكونين لم يكن لديهم الوقت الكافي لتحضير ما سوف يقدمونه من محاضرات
    لم يتم تقديم الدروس على وثائق مكتوبة او اقراض مضغوطة حتى تعم الفائدة او يراجعها المتربص من وقت لآخر فهي شفهية فقط

  • محمد

    راكم خيفين وانا متأكد ومن الميدان كلكم متورطين الامن رحم ربي لكن لاتخافوا هذه اللجان شكلية وهي في الساس شكلت من اجل اخفاء اخفقاتكم وتجوزاتكم في حقل الوطن والمواطن ... الم يقلوا ان اردت ان تخفي شئ شكل له لجة ... اقرالا ربي جبلكم ايام انتاع ماكلة وشراب وشهرات بسم القراية ههههه

  • !koukou

    ادكر صحيح لمسقط راسك و ليس باسم alger

  • الامير

    ان اردتم اجراء تقييم قانونى وليس كلامى يجب معرفة المهام الموكل قانونا للمير (رم ش البلدى((

  • فريد

    الا ميار متهمين بانهم لم يحفضو بطونهم وفروجهم لذالك هم مترددين الى القدوم واعتبرو مراقبتهم لايشرفهم واللجنة يجب ان تكون معهم لانهم نزهاء بهذا التصرف الذين اقدمو عليه .

  • بدون اسم

    و لماذا تخافون من هذه اللجان اذا كانت اعمالكم تتم وفقا للقانون ؟
    ما يخاف من النار غير اللي في بطنو التبن .
    كل الهيئات و كل الموظفين يتعرضون للتفتيش بشكل روتيني ولا يرفضون ذلك الا انتم.