-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استقبل سفراء فلسطين والسودان ومالي وهولندا

بوتفليقة يفند إشاعة تدهور وضعه الصحي

الشروق أونلاين
  • 19878
  • 42
بوتفليقة يفند إشاعة تدهور وضعه الصحي
ح.م
الرئيس بوتفليقة رفقة سفير فلسطين أمس

خرج أمس الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وأطل على الرأي العام باستقباله سفراء دول، منهم السفير الفلسطيني الجديد، لؤي محمود طه عيسى، الذي سلمه أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة فلسطين لدى الجزائر. وذلك بعد يوم واحد من الأنباء المتداولة عن إقامة الرئيس ليومين بعيادة خاصة بغرونوبل الفرنسية وعودته إلى الجزائر، أمس الأول. في وقت استأنف أمس استقبالاته للسفراء الجدد لعدد من الدول، يرتقب أن يستقبل الرئيس التركي، طيب رجب أردوغان، المنتظر في الجزائر هذا الأربعاء.

بعد الضجة الإعلامية التي أثارتها وسائل الإعلام الفرنسية خلال اليومين السابقين، عن عودة الرئيس بوتفليقة للعلاج بفرنسا، وإقامته بعيادة “لا مبار” بغرنوبل، وتحديدا بمصلحة أمراض القلب والأوعية، وبعد تضارب الأنباء بخصوص الوجهة التي أخذتها طائرة الرئيس بعد مغادرته مطار غرونوبل، ظهيرة أول أمس، أطل الرئيس بوتفليقة على الرأي العام في الجزائر، مؤكدا تواجده بالجزائر من جهة، ومفندا إشاعات تواجده في المصحة الفرنسية، بسبب تدهور حالته الصحية، من جهة أخرى . 

والمرجح، بحسب مصادر سبق وأن أكدت يوم الجمعة لـ “الشروق” أن الوضع الصحي للرئيس عادي، أن يكون تواجده بفرنسا يومي الخميس والجمعة من أجل فحوصات روتينية، كتلك التي قادته إلى مستشفى فال دوغراس عشية استدعاء الهيئة الناخبة في الرئاسيات.  

ونقل أمس التلفزيون الجزائري صور الرئيس، لدى استقباله السفراء الجدد، وذلك تتمة للنشاط الدبلوماسي الذي استهله منذ مدة باستقبالات للسفراء وتسلم أوراق اعتماد الجدد منهم، وذلك ضمن الصلاحيات التي يخولها له الدستور بصفة حصرية.

ويعتبر ظهور الرئيس دليلا ماديا على تواجده بالجزائر، ووضعه الصحي المستقر. وسبق للرئيس أن سجل ظهورا مماثلا في عدد من المرات أين شغلت الإشاعات عن وضعه الصحي الرأي العام الداخلي، مع العلم أن آخر ظهور للرئيس بوتفليقة لم يتجاوز الأسبوع الواحد هذه المرة، عندما استقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي جاء إلى الجزائر لتحضير اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة للبلدين المرتقبة بباريس في 4 ديسمبر القادم.

وجرت استقبالات الرئيس للسفراء بحضور وزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية، عبد القادر مساهل. وعقب استقباله، صرح السفير الفلسطيني للصحافة قائلا: “سعدت بلقاء الرئيس بوتفليقة الذي سألني عن كل كبيرة وصغيرة في فلسطين، حول غزة والقدس، وحول الرئيس أبو مازن، وحول الكثير من المسائل”.

وقال طه عيسى: “سعدت بالأسئلة الدقيقة التي طرحها علي رئيس الجمهورية والتفاصيل التي سألني عنها حول ما يجري في فلسطين”، مضيفا أن رئيس الدولة “يعيش حالة الشعب الفلسطيني وتصوراته وقضيته”.

هذه التفاصيل التي كشف عنها السفير الفلسطيني للرأي العام بخصوص لقائه بوتفليقة، تعد بمثابة شهادة بحسب المتابعين للشأن السياسي لتبديد إشاعة تدهور الوضع الصحي للرئيس.

وبعيدا عن تصريحات السفير الفلسطيني والسفير السوداني والسفير المالي، أكدت مصادر “الشروق” أن برنامج زيارة أردوغان يتضمن لقاء سيجمعه بالرئيس بوتفليقة، فيما تحفظت مصادرنا عن باقي أجندة الزيارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
42
  • قاسم

    اولا تحية الى الاخ منصور منصور وتحيا فلسطين اليوم وغدا وابدا ، فيما يخص مرض الرئيس، يا الشروق العني ابليس الرئيس لا يستطيع تفنيد واقع معاش كل العالم يشاهده دعكم من الضحك على ذقوننا ،الشعب الجزائري اوعى من ان يستغفله مقال لا يحتكم للمهنية والمصداقية والاحترافية ، دعكم من شيتة مقيتة تختفي وراء وطنية زائفة .. الى الشياتين القدامى والجدد كلامكم التافه ومحاولتكم بايعاز من مستخدميكم ادخالنا في فتنة مع اشقاؤنا المغاربة ما يجمعنا بهم اكثر مما يفرقنا محاولة جايحة تفوح منها رائحة كريهه .. احشموا شوية

  • عاشق الجزائر

    الف تحية إلى الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة والحمد لله على سلامته باعتباره الزعيم الروحي لقضيتنا الفلسطينية بعد الزعيم الراحل ياسر عرفات ... وكذلك اشكر السفير الفلسطيني د. لؤي عيسى ونفتخر به سفيرا فلسطينيا فوق العادة على أرض الجزائر الحبيبة وان شاء الله يوفق في خدمته لأبناء الجالية وابناء فلسطين كافة ونحن كلنا ثقة بذلك واتمنى الرقي والتقدم لشعبنا الجزائري البطل والمناصر قلباً وقالباً لقضيتنا الفلسطينية العادلة نحو تحرير الأرض والإنسان .
    اخوكم
    د. منصور منصور
    غزة

  • Anabia

    الله يحفظك خويا العباسي وين ماكنت و رحلت ان شاء الله يفتح الأبواب في وجهك و يعطيك و يرزقك قد ما تتمنى وًيوفقك الى ما فيه الخير و خليك مثل ما انت متتغيرش خليك غيور علىً الجزاءر وابقى هنا شوكة في حلق أعداءك و بغض النظر ان كنت أوافقك في آراءك او لا و لكن واضح انك إنسان طيب و اكثر من الطيبة نفسها مثل كل الجزاءرين و انا شخصيا أحب اقرأ تعاليقك الجميلة و المستفزة احيانا لكنها مداعبة و مرحة لذا الف شكر على روحك الطيبة و التعاليق المرحة

  • لا كريز

    مواطن مغربي يتدخل في الشؤون السياسية الداخلية للجزائر هيا يا أخت جزائرية نحن ننتظر ردك الشافي عليه و لقنيه درسا في عدم التدخل في شؤون غيره مثلما عودتينا مع الجزائريين أنا متأكد أنك ستفحمينه. للتذكير فقط لقد قلتي لنا ان الخوض في سياسة المخزن شأن مغربي محض و لا يخص الا الشعب المغربي. نحن ننتظر الرد و لكي مني كل التقدير.

  • بدون اسم

    إلى متى.؟ حتى يرث لله الأرض وماعليها مداما هناك فئة من الشياتين ياكلو لفتات تع سيادهم الي يطيح فلأرض ويلتقطونه الجزائر وللأسف ستضل كما هي بل إلى الأسوء ماهي عليه إذ إستمرت هذه السياسة .

  • bibicha

    شفالك الله
    ابتلاه الله بالمرض ولم يتليبه بالخيانة والعمالة للاسرائيل والامريكان رجل محكنك ومريض جسديا افضل من خائن

  • موحى اهلمغربي

    احسن رد عليك اخي العباسي هو خاتمة مقال الاخ حفيض الدراجي في TSA:
    Alors, pour la énième fois, nous vous sommons de partir car, l’Algérie est plus grande que vous. L’Algérie ne s’écroulera pas après votre départ, mais continuera à s’effondrer tant que vous vous y agrippez, tant que vous persistez à garder en otage les institutions de la République, tant que vous continuez à mettre en jeu l’avenir d’une nation pour assouvir vos désirs de pouvoir malgré vos échecs,... et votre haine pour tout homme

  • بدون اسم

    بوتفليقة عاش وزيرا و عاش عيشة الأمراء في الخليج و عاش رئيسا للجمهورية و أنت يا مغفل كيف عشت و تعيش و ستعيش؟

  • أرقاز يغال دا غيول

    المجتمع لا يتققن لب الموضوع !!! يا سليم ؟

  • أرقاز يغال دا غيول

    انت أفلاني لا أقل ولا أكثر

  • عادل

    على الرئيس أن يخاطب الشعب و ليس السفراء
    هذا رئيس الشعب الجزائري و ليس رئيس السفراء
    فلا تخدعونا

  • بدون اسم

    حتى و إن فند ما قيل عن صحته بظهوره فهذا لا يعني أبدا أنه تعافى تماما من مرضه و أصبح قادرا على الإضطلاع بمهام رئيس الجمهورية يا سيدي لا يكلف الله نفسا إلا وسعها فلماذا تكلفها أنت فوق طاقتها و تحملها مسؤوليات يعجز عن تأديتها الأصحاء؟ أنت مريض و نحن نتمنى لك الشفاء و في نفس الوقت نطلب منك الإعتناء بصحتك بترك الكرسي و الخلود إلى الراحة و أفعل شيئا تذكرك به الأجيال و تترحم عليك نظم رئاسيات مسبقة و سلم المشعل و هكذا ستحظى بتقدير و إحترام كل الشعب أضدقاء و خصوم و هو ما فعله الرئيس زروال عنما تنازل لك.

  • dz

    اتركوا الرجل يستريح يايها الدين يحكمون من و راء الستار .فالشعب الجزائري ليس بالمغفل .ربما نراعي لاجتناب الويلات لكن اخاف ان ينتهي الصبر و حينئد توضع النقط على الحروف .

  • بدون اسم

    مالا قريب غير دير حسابك ووجد روحك

  • الصولجان

    بالمناسبة انا احب الاصطياد في المياه العكرة الرئيس يقول لكم بلسانه لاتثقوا فى الاطباء الجزائريين عالجوا انفسكم فى فرنسا

  • HOCINE

    من فضلكم يا ناس اتركوا الناس في غفلتها . مثل شعبي يقول = اغفل تتغوفل . الدجاجة تولد البيض والديك مضرار هههههه....... الرئيس ليس مجبور ان يصرح بكل كبيرة او صغيرة انه شئ يخصه وحده .اي شئ شخصي والحديث قياس.كفاكم من الاصطياد في المياه العكرة . الجزائر صارت تقلق الكثير من الطامعين والطمعين .ههههه......حفظك الله يا جزائر البطولات .

  • بن بولعيد

    هههههههه اصدق اخبار الجزائر واكدب اخبار فرنسا والله عيب اعليكم حسبتم الشعب جاهل

  • djamel

    tous les pays du monde sont construits leur militaire sauf l'alger ou les militaires ont dresser leur population

  • مواطن

    كمواطن تمنيت الرئيس يخاطبنا ويقول فقط هذه كلمتين على اقل «أني بخير" ويطمئن شعبه ولا كالعادة على شاشة اليتيمة حاشية وبطانة "انا وإلا طوفان" تبت لنا صور وفيديو ليطمئن عليه وعلى اسلاك ديبلوماسية وشخصيات ووزراء كأن من انتخب رئيس هؤلاء و جزائريين ليس معنيين برئيسهم كونه لا يستطيع مخاطبتهم الا عبر استقبال رسمية وببرقيات

  • mohamed

    وكانك تحمد الله علي عودة صلاح الدين من فتح بيت المقدس.

  • mohamed

    لا داعي لهذا الاسلوب من الوقاحة ولا داعي لخلق الاحقاد بين الناس.

  • djamel

    الرداءة تفاقمت اكثر من دي قبل 'رغم كل كل هده الاموال الطائلة 'الا ان الرداءة تفشت في كل المستويات.

  • بدون اسم

    ها أنت تعترف بعظمة لسانك أن ولاية النعامة لا يوجد بها مستشفى بمعايير مستشفيات العاصمة و كذا هو الحال للعديد من ولايات الجزائر العميقة ، و أن هناك تمييز بين الولايات ، و إمتياز لولاية العاصمة على حساب الجزائر العميقة ، على الرغم من أن مداخيل الضمان الإجنماعي تفوق 45000 مليار سنوياٌ أي ما يعادل 6 مليار دولار. في فرنسا التي يعالج فيها مسؤو لينا 0.5 مليار دولار تكفي لبناء مستشفى بأحسن المواصفات و المقاييس ، كان بإمكاننا أن نبني 12 منها سنوياُ

  • إيمان-سمية

    صباح الخير والورد لجريدة الشروق مع إشراق يوم جديد ونبأ سار عن صحة عبد العزيز بوتفلية أدام الله عليه باصحة والعافية وأطال الله في عمره 100سنة لأن بوجوده أشرقت الأنوار وأضاء درب الكثرين لذا نطلب من الله عزوجل الصحة ليكمل مسيرة البناء والتطور للجزائر وشبابها.

  • سعاد -ش

    تحية طيبة لجريدة الشروق ونحمد الله على سلامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ودام الله عليه بالصحة والعافية لأنه رجل المصالحة ورجل خدم البلاد والعباد دون إستثناء حفظك الله وعفاك من كل مكروه أمين رب العالمين وعشت 100 سنة.

  • العباسي

    لا تشغل بالك بتكديب المهم انه بصه جيده

  • الشريف

    نحن لا ننكر ان الرئيس يتواجد بالجزائر حين استقباله سفراء اجانب، نحن نتساءل عما اذا كان الرئيس يتواجد بفرنسا يوم الخميس و ليس يوم الاحد.

  • سليم

    و لكنه لم يفند إشاعات ذهابه إلى مستشفى جرونوبل في فرنسا!
    ولا تتهربوا من الموضوع .
    وهذا لب الموضوع , الخبر يجيبو البراني و الوجع يطيح علينا

  • ALI-ALGER

    VIVE Mr. BOUTEFLIKA
    VIVE LE FLN
    VIVE L ALGERIE

  • ابن ادم

    كان من الضروري فتح مستشفى اجنبي و ليس مصنع لتركيب السيارات فكل البلدان العربية عندهم مستشفيات اجنبية لاخد التجربة الا فى الجزائر ؟ اموال الجزائر تستفيد منها فرنسا فقط و الله بهدلتونا كل العالم يضحك على الرئيس و يتغامزون عليه و يتمنون له الشفاء و فى الحقيقة غير دالك ارجو من الرئيس بوتفليفة ان يدهب الى المعاش و يتداوى احسن له و للجزائر رجال السلطة شئ غير سهل عندما يكون فيه نزاع و سوء تسيير و سوء بطانة !!

  • el kahina

    .Depuis longtemps , les turcs forment des algeriens pour prendre le pouvoir comme jil el tarjih de Abd el razak megri .Je ne sais pas pourquoi le gouvernement ne coupe pas les relations avec cette merde appelé turquie .

  • بوقطاية

    المخزن من حبة دار قبة ههههههههه
    هدف الاشاعة ضرب استقرار بلادنا و نقول له الرئيس بخير و الجزائر بخير و نحن مع شعب الصحراء الغربية

  • بدون اسم

    يسلم داك الفم

  • khadidja

    C'est quoi le rôle du président? just le réception des invités avec les plateaux du gateaux toujours comme un décord. Malheureusement, les autre pays ce développent et nous en retourne vers l'arriére. Jusqu'a quand?? j'aimerais bien d'avoir une réponse SVP.

  • Le monde

    Donner un coup de pouce ? 16/11/2014 - 11h50

    Et pourquoi autorise-t-on le dirigeant d'un pays aussi sourcilleux de son indépendance, jusqu'à entraver la coopération judiciaire avec la France (moines de Tibérine, Hervé Gourdel) à venir se faire soigner en France ? Si attachés à leur souveraineté nationale, ils devraient mettre un point d'honneur à se faire soigner dans leur pays... Cette solution aurait aussi le mérite, non seulement de les mettre face à leur insuffisance mais aussi de hâter la

  • Solo

    اكتب باسم المستعار العربي بن مهيدي العين الصفراء و لا تخف لقد احرقت ورقتك و انتهى امرك لا يهم ماذا يفكر بشأنك القراء بعد ما عرفوا حقيقتك طاعن في ظهر الجزائر و الجزائريين بذرائع واهية
    كنت اتوقع رد من المخازنية و شياتيهم مثلك و لكن هذه المرة ليس لدي الوقت للرد عليهم اصبحتم خارج دائرة اهتماماتي انتم الآن بالنسبة لي اقل من لا شيء
    ثم باه ما تبكيش اليك ردي المقتضب لو عرضوا عليك التداوي في عين الصفراء او العاصمة لاخترت العاصمة فما بالك بالخارج اذن قل لوالي النعامة يبني لكم مستشفى مثل الذي في العاصمة

  • algerien

    C des images ancien lembassadeur taa soudane a été resu par bouteflika en September et vous même vous avez fait hiwar avec lui heureusement il ya face book pauvre algerie

  • MED

    طهور إن شاء الله و فرحنا لعودتك سالما فخامة الرئيس و ستكون شوكة في حلق كل حاقد على المجاهدين أمثالك أطال الله في عمرك فلا أتخيل الجزائر من دونك و الخوارج من الحزيبات المجهرية حزنين لعودتك سالما

  • محند

    ياخي مسيكين وهل تقارن المستشفيات السعودية بالمستشفيات الجزائرية.؟كأنك تقارن بعد ااسماء على الأرض عد لرشدك وتركك من لغة الخشب المتعفن ونضر إلى الواقع الحقيقي التي تعيشه الجزائر المستشفيات في سعودية لاتقارن مع البطوارات الجزائرية الرئيس يذهب لتداوي في فرنسا أو سويسرة أو بلد أخر له الحق في ذلك لما يوفر لشعبه مستشفيات بمعنى الكلمة أما أن يجري هو مجرد فحصات في فرنسا وشعب في بعض الأماكن النائية لايجد حتى وسيلة نقل وطرقات المهترئة لينقل المريض أو إمرئة على وشك الولادة أخرج من مكانك وشاهد بعينك ثم تكلم

  • بدون اسم

    ربي يطول في عمرك يا بوتفليقة. هوما قالو انت فالسبيطار وانا قريب مت.

  • Solo16dz

    لو اي مواطن جزائري تخيره بين العلاج و لو ينحي ضرسة في مستشفى او مصحة خاصة في الجزائر او في مستشفى فرنسي او اوروبي عمومي او خاص لاختار بدون تردد الخيار الثاني مع وجود مستشفى عين النعجة العال المستوى و الرئيس نفس الشيء اختار مستشفى فرنسي و مرة سويسري و ملك السعودية يختار امريكا و المانيا رغم وجود مستشفيات عالمية في مملكته و جارنا الملك رغم ثرائه أما الذين يتخذون من هذا الموضوع مطية لهم للمرور الى المياه العكرة و الإصطياد فيها فهم معروفين الإعلام الفرنسي و ربيبه المخزني و بعض الإنتهازيين في بلادنا

  • العباسي

    وحتى ان كان مريض الجزائري مؤمن ويعرف ان كل مخلوق معرض للمرض الرئيس بشر يمرض وياكل ويمشي في الاسواق اما الاعداء من قضى عليهم الحسد و الحقد نقول لهم المقوله المشهوره القافله تسير و الكلاب تنبح