-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحدى خصومه بتنظيم تجمع خارج العاصمة

سعداني يتوعّد “نجل مسؤول” بالمحاكمة العسكرية

الشروق أونلاين
  • 20494
  • 31
سعداني يتوعّد “نجل مسؤول” بالمحاكمة العسكرية
الأرشيف
الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني

توعّد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، من يتهمونه بالسرقة والتخابر مع دول أجنبية، بالمتابعة القضائية على مستوى المحكمة العسكرية، وتحدى خصومه أن ينظموا تجمعا خارج العاصمة.

وقال سعداني في اللقاء الذي جمعه أمس بمحافظي الحزب بالمقر المركزي: “هناك من يتهمني بسرقة 300 مليون دولار في موقع إلكتروني يملكه نجل مسؤول، وأنني تعاملت مع دي آس تي (مديرية حماية الإقليم أو المخابرات الفرنسية)، وسأرفع دعوة قضائية ضد صاحب هذا الموضوع في المحكمة العسكرية باسمي الشخصي، ولا دخل لا للحزب ولا اللجنة المركزية ولا المحافظين فيه”. 

ولم يشر سعداني بالاسم إلى هذا المسؤول، غير أن الموقع الذي نشر المعلومات التي سبقت الإشارة إليها، يعتقد أنه يملكه نجل وزير الدفاع الأسبق، الجنرال المتقاعد، خالد نزار. 

وفي سياق آخر، تحدى سعداني خصومه الذين نظموا احتجاجين أمام المقر المركزي خلال الأسبوعين المنصرمين، بأن يقوموا بتنظيم تجمعات في الولايات التي ينتمون إليها، وتساءل: “ماذا يريد هؤلاء؟ نقول كم من مرة كتبت عنهم بعض الصحف وبعض القنوات.. أتحداهم أن ينظموا تجمعا في ولاية من الولايات غير العاصمة”. 

ومضى يقول: “أنا مستعد للذهاب إلى أي ولاية يقولون إن بها مشكلا.. لكنهم لا يريدون الذهاب إلى ولاياتهم ويصرون على الاحتجاج في العاصمة. أنا أقول لهم إن حزب القمة انتهى. هذه الحملة إنما يراد منها جعل الحزب لا دور له”.

واتهم الرجل الأول في الأفلان خصومه بالانفصال عن القاعدة وتفضيل النضال في الصالونات، في إشارة إلى الفيلا التي يجتمع فيها عبد الرحمن بلعياط ومن معه بالأبيار في العاصمة، مؤكدا بأن مناضلي الحزب “متمسكون بالدفاع عن مواقفهم وعن قراراتهم، فالقرارات لا تأتي إلا من القاعدة والقيادة تعمل على تطبيقها”.

وخاطب سعداني المحافظين الـ 75 الحاضرين قائلا: “اليوم أردت أن نتكلم أمام الصحافيين، إذا كان الأمين العام لا يعجبكم، تفضلوا واسحبوا منه الثقة”، وأضاف: “إذا كان هناك مشكلا ما في ولاية، يتفضل محافظ الولاية ويتكلم”. وأضاف: “أعدنا هيكلة الحزب، لأنه منذ 1962 لم تتم مراجعة هذه الهيكلة بالرغم من التطورات الكبيرة التي طرأت على المجتمع الجزائري، هناك تراكمات وأجيال تتدافع، لا يعقل أن يبقى الحزب بمحافظة واحدة في ولاية مثل سطيف أو تيزي وزي وزو أو وهران، والناس تتعارك عليها”.

وأوضح الأمين العام للأفلان، أن الهدف من إعادة هيكلة الحزب، هو “تحسين ظروف العمل وتسهيل تمكين المناضل من بطاقة الانخراط، بما يضمن توسيع تواجد الحزب في كل مكان وأكثر، ما فيها لا شكارة ولا دراهم، وكل ما في الأمر، هو أنهم لا يريدون توسع الحزب وتمدده ليصل إلى المداشر والأرياف”.

وقدر عمار سعداني بأن الحملة التي يتعرض لها حزبه، إنما تأتي من أطراف “تخاف من المؤتمر الذي نحن ذاهبون إليه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • حسان

    القانون يجب أن يكون مدني وعلماني ومبني على التجارب البشرية.. راك اتخرف
    حبيت اتكون اتاتورك الجزائر.. هل نجح اتاتورك تركيا فيى العلمانية في بالاد المسلمين في تركيا ام فقط حبيت اتدير اسم الى نفسك.. منذ متى نجحت العلمانية في بلاد الاسلام.. تركيا نجحت فقط اثناء حكم الاسلاميين واليوم راها قوة اقليمية وكل ملابسك الجيدة والكهرو منزليات والعطور ومشتقاتها الجيدة كلها من تركيا الاسلامية بدو ن ان اضيف امثلة على ماليزيا اندونيسيا ايران ..كلها دول لا تعترف بالعلمانية ونحن ايضا في الجزائر لانعترف بها ولن تكون

  • بدون اسم

    المرحلة القادمة ..بعد انتهاء صلاحية حرب الجيل الرابع

    بالنسبه للدول التي لم ينفع معها حروب الجيل الرابع غيرت الخطه قليلا سيتم التركيز على العناصر المشار اليها

    1-ضرب اقتصاد الدوله المستدفه بالاضرابات والفضايح وضعفالاستثمار حتى تفلس
    2-الاعلام النزيه الدي لم يبع نفسه يجب اختراقه
    3-التركيز على الطلبه وتسيس الجامعات وحرقها وتدميرها بفعل الطلبه نفسهم

  • حسبنا الله

    اللهم أضرب بعضهم ببعض...."
    لا اله الا الله ولو كره الكافرون.
    اللهم اهلكهم كما أهلكت مسطفى كمال أتاتورك...

  • كريم - الجزائر العظمى -

    يبدو انه غاضب جدا ! بعدوا عليه يا ناس !

  • lazhar

    سعيداني له الحق ان ياجا الى ا لمحكمة الكسرية باعتبار انه اتهم على اساس التعامل مع مخابرات اجنبية و هي بمثابة خيانة وطنية و تبث فيهاالمحاكم العسكرية اما القضايا العادية فمن صلاحيات المحكمة المدنية حتى و لو كان طرف النزاع عسكريا

  • مواطن

    يا سعيداني اصبحنا لا نصدق لغتكم الخشب مثل سابقها بنفس الكلام التبلعيط والخرطي وانتم ابقيتونا قابعيين في مكاننا ندور في نفس الخطابات وصراعات تاع سبعينات لحزب شيوعي قبل انهيار جدار برلين مثل "نحن والا طوفان" و"الله ما نحن " "مؤامرة خارجية" الفاظ واصطلاحات عند النظام لتخويف الشعب وتغطية فشلكم فضيع يوم تمر 25 سنة و كأنكم تشيدوا لنا جدار اخر وهمي عازل بينكم والشعب عوض تشييد البلاد واعتناء بالعباد ترجعون الى 50 سنة وراء بسبب لا مبالات و تدهور كلامك خالي من فائدة وشكيل تمرضنا كلنا "بجلطة دماغية"

  • Nina BEO

    ghir lmachakel mafhamna walou fik

  • وليد سيدهم

    الله أكبر على كل من طغى وتجبر

  • عيب الزمان

    رحم الله الشهداء وحفظ الجزائر *ونهجوا ذا الزمان بغير حق ولو نطق الزمان لنا هجانا*

  • sahdan sofia

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh inchallah ikom hada hamkom la fin

  • عادل

    متى يكون لنا سياسيين متمرنين و خريجي مدارس سياسية ؟

  • بدون اسم

    نعم هو جننال و القضية عسكرية, العصيان في أداء الخدمة الوطنية !؟

  • le miserable

    فعلا انك مناضلا مخلصا وغيورا على وطنك اننا نعرف بعض الاشخاص وهم قليل يعدون على الاصابع يريدون السباحة في الماء المعكر والفاهم ىفهم

  • الجـيجـلي الغبـي

    ماهو الؤتمر الدي انت ذاهب اليه يامسكين ان الشعب هرم من الؤتمرات
    ويريد شىء ملموس وبشكل دائم وليس مؤتمر ! 24 ! ساعة وانتهى كل شىء وتعود ! حليمة الى عادتها القديمة !!! !!!

  • بدون اسم

    ان شاء الله تاكلوا بعضكم ببعضكم

  • LAGHOUATI 63

    انت لست عسكري
    و ابن الجنرال ليس عسكري
    ما دخل المحكمة العسكرية
    غباء في غباء
    و المشكل ان مثل هؤلاء
    يحكموننا

  • حكيم

    الشجره الطيبه اذ قذفت بالحجاره ردت بالثمار

  • samir

    NOUS DISONS A SAIDANI QUI VVOUS ETES VOUS NE RECONNAISSEZ PAS LA JUSTICE ALGERIENNE ET VOUS MENACE PAR CELLE DU MILTAIRE FAUX. ILLEGALE.

  • nassir06

    لماذا لمحكمة العسكرية هل انت جنرال

  • عادل

    . القانون يجب أن يكون مدني وعلماني ومبني على التجارب البشرية ويحمي جميع الناس بمختلف أديانهم. فلا يدعّي أحد أن دينه أو مذهبه أوطريقته هو الصحيح لأن هذا سيفتح باب الخلاف وسيؤدي إلى القتال حتى بين الأخوة. يوجد أمثلة على قوانين مدنية في أوروبا وأمريكا مثلاً وهي ناجحة وعادلة ولم تمنع المسلمين من ممارسة معتقاداتهم أو بناء المساجدوإقامة العدل هو مطلب الجميع

  • عادل

    من المعروف أن القانون العادل ضروري من أجل العيش بسلام. ما يحدث الآن من دمار وقتل بين الناس وبين أبناء الدين الواحد ولكن مذاهب مختلفة أو حتى سنة وشيعة لن ينتهي وسيستمر والجميع خسران. الحل هو القانون العادل الذي يكفل للجميع ممارسة عباداته دون تدخل لأنه لا إكراه في الدين. من أراد تغيير المنكر بيده فهناك مجال واسع مثلاً إزالة الأذى عن الطريق أو إيجاد علاج لمرض الزكام أو نشر العلم فالجاهل عدو لنفسه وعدو للآخرين أو حل مشاكل أخرى وهي كثيرة

  • karim

    sur quelle droit il deposera une plainte o trubunal militaire? il est civil non!!

  • نور الدقلة

    مهمتك واضحة سعيداني وهي تضليل الرأي العام من خلال اعطاء صورة الصراع في ابرز حزب في الجزائر لإلهاء الراي العام وصرف النظر على المشاكل التي يتخبط فيها المجتمع بمختلف اطيافه ولكن تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين التاريخ يسجل والراجل مواقف

  • zahreddine

    يرى رئيس الجمعية الجزائرية لمحاربة الفساد جيلالي حجاج أن فضائح الفساد في الجزائر لا ترتبط بالبحبوحة المالية فحسب، لأن الفساد معشش منذ وقت طويل، كما أن حماية السلطة لعدد من الفاسدين يزيد الوضع تأزما، في غياب استقلالية تامة للقضاء وتفعيل دور الهيئات الخاصة بمحاربة الفساد .

  • فريد

    محكمة عسكرية ؟؟ وين رانا رايحين بهذا الجهل لماذا محكمة عسكرية هل انت او الذي اتهمك تابع للجهاز العسكري و هل قضية اختلاس مال عمومي تخضع لحكم غسكري ؟ و لكن اعذر جهلك

  • MOSTEFA

    ومادخل المحكمة العسكرية في مقاضات شخص مدني
    ولاتقترب هده القضية لامن بعيد و لامن قريب للجيش
    هل تريد مقاضات ابن وزير دفاع سابق ؟
    الا ادا كان الغرض ان هدا الجنيرال مازال يمارس صلاحياته العسكرية
    وهده كارثة

  • الكرمي

    قديكون بلخادم على حق.....في وصف هدا الشخص.. كيف لشخصين مدنين التنازع امام محكمة عسكرية

  • اصالة

    كل هاته السنوات من الحكم و لم يصلوا بعد الى المداشر والارياف من الافضل لك ان تتجه الى التمثيل في تركيا في مسلسل سنوات الضياع يا عمي سعيداني

  • abdelhamid52

    Parlez économie et travaillez pour produire car nous sommes en danger avec la chute du cours du brut Algérien. La manne ne suffira pas à combler les importations dans le futur très proche. On ne veut pas d'un autre printemps Arabe qui va ruiner l'Algérie surtout que les dirigeants et leur peuple sont deux lignes paralleles.

  • جزائري

    قال السماء كئيبة وتجهم قلت ابتسم يكفي التجهم في السما لماذا هذا التجهم يا أنت ابتسم يرحمك الله

  • بدون اسم

    سعداني مافهمت عليك والوا