-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيعيد مشاهدة لقاء مالاوي وسيجري تغييرات في لقاء العودة

غوركوف يحذّّر لاعبيه من الغرور ويطالبهم بالهدوء

الشروق أونلاين
  • 7501
  • 11
غوركوف يحذّّر لاعبيه من الغرور ويطالبهم بالهدوء
ح م
غوركوف يعمل بهدوء وبدأ يكسب احترام الجماهير

يشرع المنتخب الوطني الاثنين في التحضير للمواجهة الثانية له على التوالي في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، أمام منتخب مالاوي، بعد ما حسم اللقاء الأول لصالحه بهدفين نظيفين، بملعب “كاموز ستادويوم” بالعاصمة الاقتصادية بلانتير السبت.

 وبداية العمل ستكون من خلال إعادة مشاهدة مباراة الجولة الثالثة، حيث سيركز المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف على أهم الأخطاء التي ارتكبتها تشكيلته طيلة المباراة، خاصة في المرحلة الثانية حين تراجع لاعبوه إلى منطقتهم وكادوا يتلقون هدفا على الأقل لولا يقظة المدافعين والحارس رايس وهاب مبولحي الذي كان أفضل لاعب فوق الميدان.

 والنقطة التي سيركز عليها المسئول الأول على العارضة الفنية للمنتخب الوطني، هي كيفية التعامل مع الوضعيات الصعبة والتقليل من حدة ضغط المنافس، حيث ألمح غوركوف، خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب مباراة أول أمس، أن عدم تمكن لاعبيه من التخلص من ضغط المنافس في نصف الساعة الأخير من المباراة، وعدم قدرتهم على إخراج الكرة بطريقة ذكية من منطقتهم، كان من بين الأمور التي لم تعجبه في المباراة.

 وسيركز المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي، على ضرورة الاسترجاع جيدا، بعد المجهود البدني الكبير المبذول من طرف رفقاء حليش، قبل أقل من 72 ساعة موعد اللقاء الثاني. كما أنه سيخص بعض اللاعبين بلقاءات فردية للحديث عن مستواهم وعن الهفوات التي ارتكبوها، على غرار فوزي غلام، الذي كان من بين نقاط ضعف التشكيلة، خاصة في الشوط الأول من اللقاء.

 ويشار إلى أن الفوز الثالث في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، قد وضع “الخضر” في مركز مريح، وينتظرهم موعد آخر يوم الأربعاء المقبل في ملعب مصطفى تشاكر، لحصد ثلاث نقاط أخرى وضمان التأهل رسميا.

 وبدا مدرب المنتخب الوطني حذرا ومتخوفا من سقوط لاعبيه في فخ الغرور، عقب تحقيقهم للفوز الثالث على التوالي، في التصفيات، وعليه فقد طالب الجميع بوضع أقدامهم على الأرض، واعتبار مباراة الأربعاء المقبل، على أنها الأولى في التصفيات، للحفاظ على تركيزهم والدخول بقوة في المباراة، مع العلم بأن غوركوف، يراهن كثيرا على مباراته الثانية في ملعب تشاكر بالبليدة، لأن الفوز وضمان التأهل رسميا سيخلصه من ضغط النتائج، ويشرع في تحضير فريقه في هدوء للتحديات القادمة.

ثراء التشكيلة يريح مدرب الخضر

 وتريح الخيارات الكثيرة المتوفرة على مستوى قائمة المنتخب الوطني، المدرب الفرنسي، إذ وعلى الرغم من أنه لم يكن متأكدا من مشاركة سليماني، أمام مالاوي، في لقاء السبت الماضي، إلا أنه لم يكن قلقا، وألمح إلى ذلك من خلال حديثه في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، حيث رفض المغامرة بسليماني من البداية رغم أن الأخير بدا في لياقة جيدة خلال آخر حصة تدريبية، لأنه يمتلك في دكة البدلاء إسحاق بلفوضيل، مهاجم نادي بارما الإيطالي، كما أن رياض محرز، يعد ورقة رابحة أخرى، بوجود عبد المؤمن جابو، أو حتى سوداني الذي غاب عن اللقاء بسبب الإصابة.

 غوركوف سعيد بتجاوب اللاعبين مع خططه

 المستوى الفني للاعبي المنتخب الوطني، يساعد كثيرا غوركوف على تطبيق خططه، لاسيما وأنه يمتلك عدة عناصر ممتازة في مناصب هامة تتجاوب بسرعة مع التغييرات التي يجريها على طريقة لعب الفريق، وهو ما أكده خلال تصريحاته لوسائل الإعلام، حيث يسعى لتكريس خطة 4/4/2، والاعتماد عليها خارج أو داخل الديار وأمام أي منافس، حيث يعتقد التقني الفرنسي بأنها الأنجع لتطوير مستوى المنتخب وتقديم أداء ممتع.

يفكر في إشراك سليماني أساسيا هذا الأربعاء

 اقتنع المدرب كريستيان غوركوف، بأداء المهاجم إسلام سليماني، رغم أن الأخير دخل في العشرين دقيقة الأخيرة من المباراة، وهو مرشح بقوة للعودة إلى التشكيلة الأساسية هذا الأربعاء، خاصة وأن آثار الإصابة الأخيرة لم تكن بادية عليه، وكان الانسجام جيدا بينه ولاعبي وسط الميدان، على غرار فيغولي وبراهيمي، عكس بلفوضيل الذي لم يجد ضالته في أول لقاء له كأساسي مع الخضر، خاصة في المرحلة الثانية من المباراة، رغم امتلاكه إمكانيات كبيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • ZOUZOU

    أظن أن الفريق الوطني الجزائري لن يتجاوز الدور الأول في كأس إفريقيا، هذا لعبة وتجييش من طرف النظام لكي تنسوا ثمن البطاطا.

  • همام مولفرعة

    كلمة للاعبين الجزائريين يجب ان نحارب في ملعبنا يجب ان نلعب على العلم وبحرارة دائما يجب تعلم دالك والوطن نفديه بقلبنا في ملعبا رابحين سنفديه بقلبنا انتمى ان يدخل الجمهور بقوة للأحتفال انا عندما اسمع النشيد قلبي يدرب وبقى ابكي احس اني انا العب. فرحو الجمهور لي دائما معم واقف يشجعكم في المحن الصعبة على الجمهور يزهي لحالا في الملعب باش يحس المدرب ان الجمهور الجزائري لا متيل له في العالم نتمنى تولي ايام زمان وندو لكوب دفريك كيم نتاع 90 يا ربي مع حترامي وحبي لشعوب الأفارق والعرب .

  • همام مولفرعة

    ونسيت تاني نقولكم ان الوسط تاني رتكب اخطاء عندما كان يلعب بن طالب .على الجزائر ان تحدر لأن الملاوي ادكياء سيتعملون لعب شوط تاني ويركزون على اخطاء الدفاع ولعب ملاوي لن يتغر سيلعبون الكراة الطويلة و يشوفو شكون لي راه عيان يركزو عليه ويرتكب الأخطاء ارجو من المدرب ان يدخل هده التشكيلة مبولحي وماندي حليش مجاني غلام الوسط لحسن ر فغولي وجابووبراهيمي وهجوم سليماني ومصباح او سوداني تغير يدخل قديورة في مكان جابو وتايدر مكان فغولي وبلفوضيل مكان مهاجم هده فكرة انا نتمنى الفوز ونتمنى عدم الغرور والسلام

  • houmame moulefera

    السلام.المدرب عندو صح واش يقول رانا فزنا بلكشيف وحمد لله لي سجلنا حنا اولين وكانو يضغطو على المنافس لكن لي خلعني في شوط تاني كانو يزبلو ويرتكوبون الأخطاء متل بن طالب وغلام بن طالب كان يقرد بزاف ويعتيهم لي فوت وتاني كان يبغي يراوغ خترات ينجح وخترات لا ويدله الكرة وممكن كانو يسجلو مزيا منعونا الحمد لله الجهة نتاع غلام لاحضة انهم كانو يلعبو الملاويون الكراة الطويلة عليه وهو يخليه مراه كان يعتمد على التسلل يجب على حليش ان ينضم الفريق في الدفاع المحور عجبني لعبو bien

  • abd

    tu n'as pas compris à qui je m'adresse ya khoya aziz
    vive les verts

  • aziz

    il vaut mieux qu'on ferme les forums des journaux parcequ'il ya beaucoup de propos qui n'ont aucun sens

  • aziz

    rak tel3aab avec des joueurs la majorité menhoum djaou men madaris firansia et malgré ça ils sont fiers d'être algériens ya abd

  • coeur d'amour de mon payer

    ta pas honte de dire sa sur ton equipe si tu est vraiment algerien je pense pas que t est algerien ta pas le coeur d'algerien

  • abd

    nous sommes la meilleure équipe de l'afrique ya as7ab ma wara@ el bi7ar

  • ALI

    لا خطة و لا هم يحزنون ,الفريق ربح المبارتين الاخرتين عن طريق الحظ ,ضد الملاوي الفريق كان منهارا بدنيا, و ما زلنا نعاني فالهجوم معدوم والدفاع ضعيف.

  • علي

    لا خطة و لا هم يحزنون ,الفريق ربح المبارتين الاخرتين عن طريق الحظ ,ضد الملاوي الفريق كان منهارا بدنيا, و ما زلنا نعاني فالهجوم معدوم والدفاع ضعيف.