-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحكم بحبس 51 من مؤيدي مرسي بينهم طالبات

الشروق أونلاين
  • 1300
  • 2
الحكم بحبس 51 من مؤيدي مرسي بينهم طالبات
ح.م
سجناء مصريين

قضت محكمتان مصريتان، الأربعاء، بحبس 51 من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي -بينهم ست طالبات- لمدد تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات، بينما أصدر النائب العام قرارا بإخلاء سبيل 116 من صغار السن والطلبة كانوا محبوسين على ذمة قضايا تجمهر.

 ووفقا لمصدر قضائي مصري، قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالبحيرة (دلتا النيل/شمال) بحبس 35 من مؤيدي مرسي من ثلاث إلى خمس سنوات لاتهامهم بخرق قانون التظاهر وتعطيل مؤسسات الدولة وحيازة أسلحة في أحداث عنف شهدتها مدينة حوش عيسى بالبحيرة في نوفمبر الماضي.

كما قضت محكمة جنح مدينة نصر (شرقي القاهرة) في حكم درجة أولى بالحبس أربع سنوات بحق عشرة طلاب وست طالبات من مؤيدي مرسي بجامعة الأزهر، وذلك لإدانتهم بـ”ارتكاب أعمال شغب” بالجامعة في جانفي الماضي، واستنكر عضو بهيئة الدفاع عن المتهمين صدور قرار المحكمة دون النظر في طلباتهم.

وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام المنقضي مواجهات شبه يومية بين الشرطة وطلاب من مؤيدي مرسي سقط فيها قتلى وجرحى، وتم اعتقال عدد كبير من الطلاب.

كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات، وتقول إدارات جامعات مصرية إن قرارات الفصل جاءت على خلفية مشاركة الطلاب في أعمال شغب وعنف بالجامعات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بن عافية

    نظام السيسي يتهم المصريين المتظاهرين ضد انقلابه بتعطيل مؤسسات الدولة(وهل بقيت مؤسسات دولة) .والعالم يشهد بان مصر بطريقة العصابات. عصابات تتحكم في رقاب شعب فرضت نفسها عليه بقوة الحديد والنار .اي دولة في العالم تنكل بابنائها وتزج بعدد هائل من رجالها في السجون وتحكم على المئات منهم خلال دقائق بالاعدام.اصبحت مصر سخرية للعالم ومسرحية محزنة دات فصول مقززة .حكام واعلام يتلددون بقهر جزءكبير من شعبهم خالفهمفي الراي والسياسة.الان اتضح سر دحر اسرائيل(5ملايين)لمصر(90مليون).تبا لام الزفت والتسلط والطغيان.

  • محمد

    صراحة لما رايت اعلاميين مصريين يشمتون في سكان غزة ويشكرون اسرائيل كرهت هدا البلد والشعب هدا البلد لانه غير معقول انهم خرجوا في مظاهرات لطرد الرئيس المنتخب ولا يستطيعون ان يقف حقارة اعلاميهم اعتقد ان اعلامهم هو انعكاس لهم هده الحقيقة وانا هنا لااشتم بل هده هي الحقيقة انه بلد النفاق و الكدب واكيد هنا لا اقول نحن جزائريين لسنا ملائكة الى اننا لا نرى حقارة في اعلامنا مثل مايجري في مصر