-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

منتخب الكونغو يحطّم رقما قياسيا جزائريا دام ثلث القرن!

الشروق أونلاين
  • 11072
  • 2

نجح منتخب الكونغو الشعبية في الفوز خارج القواعد أمام نيجيريا، متمكّنا من تحطيم رقم قياسي جزائري دام ثلث القرن أو 33 سنة تحديدا.

وفازت الكونغو الشعبية (2-3) على نيجيريا، السبت الماضي، برسم الجولة الأولى من الدور الأخير لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015. ضمن فوج يضم – أيضا – جنوب إفريقيا والسودان.

ويدرب منتخب الكونغو الشعبية التقني الفرنسي الشهير – والذي يعرف القارة السمراء مثل جيبه – كلود لوروا.

ولم ينهزم منتخب نيجيريا داخل القواعد – سواء في تصفيات “الكان” أو المونديال – منذ خسارته أمام الجزائر (0-2) برسم ذهاب الدور الأخير من تصفيات كأس العالم 1982 التي أجريت بإسبانيا.

وأقيم هذا اللقاء في الـ 10 من أكتوبر 1981 بالعاصمة لاغوس (قبل أن تنقل العاصمة إلى مدينة أبوجا في التسعينيات). حيث سجّل هدفي الجزائر كل من صانع الألعاب الأخضر بلومي والمهاجم جمال زيدان (شريط الفيديو الأول) .

وفي مواجهة العودة التي انتظمت بملعب “17 جوان” (محمد حملاوي حاليا) بقسنطينة في الـ 30 من الشهر ذاته، فازت النخبة الوطنية (2-1) وبواسطة بلومي والمهاجم رابح ماجر (شريط الفيديو الثاني)، مفتكة تأشيرة التأهل لأول مرة إلى المونديال، تحت قيادة التقني السوفياتي سابقا والراحل إيفغيني روغوف بمساعدة محمد معوش ورابح سعدان، الثلاثي الذي “أبعد” واستبدل بالثنائي رشيد مخلوفي ومحي الدين خالف، أياما قبيل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا بليبيا في مارس 1982.

 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • cherif

    Non le record n'a pas 33 ans il a ete battu en 2000 lors de la coupe d'afrique des nations organisee conjointement entre le Ghana et le Nigeria.
    Cette annee la le Nigeria a ete battu a Lagos meme par le Cameroun au tirs aux buts(2a2 durant la partie)
    Verifiez vos informations ou au moins acceptez a ce que l'on vous corrige.
    je sais pas pourquoi a chaque fois mes commentaires ne passent pas.

  • brahim

    ذهب جيل 82 أدراج الرياح حتى في الارقام القياسية