-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هولاند أمام إختبار إعلامي وسياسي صعب

الشروق أونلاين
  • 1432
  • 0
هولاند أمام إختبار إعلامي وسياسي صعب
ح.م

يعقد الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند ،الخميس، مؤتمرا صحفيا على خلفية فضائح سياسية وأخلاقية هزت الحكومة وقصر الإليزيه. ويشارك فيه أكثر من 300 صحفي فرنسي وأجنبي، وسيسعى هولاند إلى تحسين صورته لدى الفرنسيين وإقناعهم بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب.

سيرٌد الرئيس الفرنسي ،الخميس، على أسئلة الصحافة الفرنسية والدولية بقصر الإليزيه، في رابع مؤتمر صحفي له منذ وصوله إلى كرسي الرئاسة.

ويسعى هولاند، الذي يواجه مشاكل عدة سواء في الشارع أو في صفوف الحزب الاشتراكي الحاكم، إلى طي صفحة الفضائح السياسية والأخلاقية التي ميزت العودة السياسية هذه السنة والتي مسته شخصيا ومست أعضاء من حكومته. 

ويتوقع أن يواجه هولاند جملة من الأسئلة حول الكتاب الذي نشرته شريكة حياته السابقة فاليري تريرفيلر “شكرا على تلك الأوقات”، لكن محللون سياسيون متخصصون في الشؤون الفرنسية يتوقعون أن لا يطيل هولاند الحديث في هذا الموضوع، معتبرا إياه ملفا مغلقا، ويركز على الإجابة على الأسئلة التي تتطرق إلى واقع الفرنسيين ومشاكلهم اليومية.

ومن المتوقع أن يتناول الرئيس الفرنسي مؤتمر الأمن والسلام في العراق الذي نظمته باريس بداية هذا الأسبوع ويقدم تفاصيل أوفر عن الدور الذي ستلعبه فرنسا في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق الذي تسعى واشنطن إلى تشكيله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!