-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجلس الأمن يجتمع لمناقشة الأوضاع في غزة

الشروق أونلاين
  • 1767
  • 5
مجلس الأمن يجتمع لمناقشة الأوضاع في غزة
ح م
مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً لمناقشة الأوضاع في غزة

أعلن بيان صادر عن رئيس مجلس الأمن الدولي ممثل رواندا الدائم في الأمم المتحدة “يوجين غاسانا”، أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعاً، الخميس، لمناقشة الأوضاع في غزة.

وأوضح البيان أن الأمين العام لمجلس الأمن الدولي بان كي مون، سيعرض على أعضاء مجلس الأمن خلال الاجتماع تطورات ما يحدث في المنطقة.

وكان بان كي مون قد قال في مؤتمر صحفي عُقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، الأربعاء، أنه التقى رئيس مجلس الأمن وطلب منه عقد جلسة طارئة للمجلس لمناقشة الأوضاع في غزة. وأشار إلى أن جميع هيئات الأمم المتحدة بدأت في التحرك من أجل إيجاد حل للأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وطالب كي مون دول المنطقة بالتصرف بشكل بناء فيما يتعلق بالأوضاع السياسية والإنسانية.

وجدد بان كي مون إدانته لإطلاق الصواريخ من غزة على الأراضي الفلسطينية، داعياً إلى وقفها، كما أشار إلى إجرائه اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” طالبه فيه بأقصى درجات ضبط النفس.

واستطرد بان كي مون قائلاً “دعوت إسرائيل إلى تنقيذ التزاماتها الدولية فيما يتعلق بحماية المدنيين. أُدين ارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة. ليس الآن وقت الانتقام وإنما وقت العدالة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بدون اسم

    اجتماعات ونقاشات الامم المتحدة تع الخرطي الحالة هي هي فلسطين دايما تروح ضحية قرارات تعسفية ظالمة بوكيمون هذا وجماعتوا من وقتاش وقفوا في صف اهل غزة لك الله ياغزة لا الامم المتحدة ولا الجامعة العربية ايجي منهم الخير حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يدعم الصهاينة

  • حـــــــــــر...

    Pourquoi faire ????
    ????????????????
    ???.....what are you going to do...Please

  • امين

    مادام ان مجلس الامن اجتمع فهذا معناه ببساطة ان الكيان الصهيوني ارتعب من صواريخ المقاومة " سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب بما اشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا ومأواهم جهنم وبئس مثوى الضالمين" اذن سيطلب الكيان الصهيوني التهدئة لا محالة لكن عن طريق مجلس الامن.

  • امين

    ما دام ان مجلس الامن اجتمع فهذا دليل على ان الضرر لحق بالكيان الصهيوني وستطلب اسرائيل الهدنة عن طريق مجلس الامن لا محالة.

  • جمال

    لك الله ياغزة