-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها مطالبة بالسعي إلى حل الأزمة باقتراح الحوار

جاب الله: “على الجزائر عدم الانسياق وراء واشنطن للتدخل في ليبيا”

الشروق أونلاين
  • 6716
  • 30
جاب الله: “على الجزائر عدم الانسياق وراء واشنطن للتدخل في ليبيا”
الأرشيف
رئيس حزب العدالة والتنمية عبد الله جاب الله

حذر عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، الجزائر من الانسياق وراء ضغوطات الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى من خلالها إلى دفعها إلى التدخل في ليبيا، أو دفعها إلى إقامة قواعد عسكرية أمريكية على أراضيها يتم من خلالها التدخل عسكريا في الأراضي الليبية.

وقال جاب الله إن الجزائر مطالبة بالسعي إلى حل الأزمة اللبيبة من خلال اقتراح الحوار بين الأطراف المتنازعة، وتحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي، “وفي حالة لم ينجح الحوار تتشكل قوة عسكرية عربية رادعة لإعادة السلام إلى ليبيا”. 

وأوضح رئيس “جبهة العدالة والتنمية”، أمس، في كلمة افتتح بها لقاء رؤساء المكاتب الولائية للحزب بالمقر الوطني في العاصمة، أنه يجب على الجزائر عدم قبول، وتحت أي ضغوطات، إقامة قاعدة أمريكية عسكرية على أراضيها، مبرزا أن ما يحتاجه جيراننا هو الحوار الذي ينبغي أن تعززه الجزائر وتتبناه. 

وأعلن جاب الله في سياق آخر، عن تنظيم أيام الجامعة الصيفية للحزب من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل تحت عنوان “الوعي”، في مجالات التشريع والسياسية والاقتصاد، مشيرا إلى إن “الانتقال الديمقراطي سيكون محور الوعي السياسي، من خلال التطرق إلى أنواعه وشروطه، كما سيكون الوعي الاقتصادي ضمن المحاور، حيث سيتم التطرق إلى موارده ومشاريعه وسبل التكفل بمصالح واحتياجات الناس”. 

واجتمع جاب الله أمس بمديري المكاتب الجهوية لمناقشة كيفية تنظيم عملية التضامن مع مواطني غزة، وقال إنه على قادة الدول العربية ضمان حقوق المسلمين موضحا أن ذلك من واجباتهم. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
30
  • مصطفى بن عمر

    الجزائر تسعي إلى حل الأزمة اللبيبة من الحوار بين الأطراف المتنازعة، وتحت مظلة الدول المجاورة و سي جاب الله تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي، "وفي حالة لم ينجح الحوار تتشكل قوة عسكرية من دول الجوار رادعة لإعادة السلام إلى ليبيا". و ذالك إن طلب منها في حالة إن أبت طائفة منهم. أما دون ذالك الجزائر متمسكة بعدم التدخل في شؤون غيرها الداخلية و تركي أمرهم بينهم و لي ما شاورها ما دبر عليه و الحمد لله الجزائر لها دبلوماسية و جيش لا ينساق و راء الضغوطات الداخلية و لا الخارجية و لا مجال للمزايدات .

  • مصطفى بن عمر

    على جاب الله عدم التدخل في شؤون غيرة ما دام يطالب بإبعاد الجيش عن السياسة
    و على جيراننا تبني الحوار و المصالحة و العدةل عن طلب تدخل الناطو كما سبق ستجد جيرانها لجانبها و إذا أقتض الأمر ديننا الحنيف يحثنا على المصالحة إذا اقتتلت طائفتان من المؤمنين أن يدعوهم إلى حكم الله ، وينصف بعضهم من بعض ، فإن أجابوابكتاب الله ، ينصف المظلوم من الظالم ، فمن أبى منهم أن يجيب فهو باغ ، و حق قتالهم. وفق الله الجيش الوطني الشعبي الجزائري سليل جيش التحرير لكل خير.

  • ابو احمد محمد

    المثل يقول:لا توصي حارس .وان وقع لا سمح الله اي مكروه فالجزائر لا تحتاج البتة لامثالكم يا من خالفتم هدي نبيكم صلى الله عليه وسلم وخرجتم على ولاتكم بالكلمة و ما تخفي الصدور اكبر يامن تركتم حِلق العلم الاّ لانها اعيتكم ،ومن احسن دينا ممن دعا الى الله..
    يقول ابن تيمية رحمه الله تعالى:الروافض حمير لليهود.
    كنتُ قد قلتُ يوماً: ان الصوفية هم حمير للروافض.
    بد لي اليوم بدون ادنى شك ان وُجوه الاسلام السياسي اليوم هم حمير الأنظمة منهم من على المباشر ومنهم من لايدري .وفق الله الجيش الشعبي الجزائري لكل خير

  • serhani

    دزاير خير يا راجل ti bensepien!

  • إسماعيل

    الذي خرب البلد قوانين فرنسا ومن يصفق لها ..وربما أنت واحد من المخلفات......

  • حرة الجزائرية

    السيد جاب الله معه حق في كل ما قاله,نحن كشعب نرفض إقامة قواعد عسكرية أمريكية على أرضنا الطاهرة,كما ينبغي أن نسعى لحل النزاع الليبي فهم جيراننا و إخواننا و النجاح في هذا المسعى سيكون شرفا لنا,أما الرضوخ للولايات المتحدة الأمريكية لن يجلب لنا غير الخزي و العار و سنجني العداء مع إخواننا في ليبيا, ثم لا يسعنا الإنكار أن أمريكا تخطط لبسط سيطرتها على المنطقة عسكريا كما بسطتها سياسيا و اقتصاديا و الكل اليوم يبحث عن وسيلة لضرب استقرار الجزائر. الله يرحم هواري بومدين الذي كان داهية في حل النزاعات.

  • algerie d haujourdui / fodil 25

    الموقف يحتاج حنكة دبلوماسية نساير الامركان ولا نغضب الليبين ولا تتضر الجزائر ...............
    كل ابناء الجزائر هم مستشاروها المفضلين.....نستمع لبعضنا احيانا افضل بكثير من ان نستمع لغيرنا دائما

  • عبده

    ماذا اتيت بجديد هذا مشي جاي تعلم سيدك وعلى راسهم سي احمد اويحي وبدون ذكر السيد الرئيس وعليه كول واشرب واتسن الانتخابات مجي باش تعود تكدب شوي وتديدرهم مع زوجتك لان في عمر ولا عملت شي لهذا الوطن اعزيز الا بلا بلا بلا فقط....انشر يا شروق.

  • جبهة الصمود والتصدي

    الليبيون لن يثقون في وساطة الجزائر لأنها صراحة الجزائر فقدت المصداقيةفي عهد حكم طاب جناح

  • بدون اسم

    ما هو الأجدر الأنسياق وراء دين الله أم الأنسياق وراء السيسي وأمريكا أنك مأجور ببضع دنانير من طرف أصحاب الشكارة لتتطاول وتعلق على أسيادك أمثال الشيخ جاب الله

  • le VENT des AURES

    من يسمع نصاءحك يا شيخ عبد الله و الحكام حاليا يردون بيع الجزاءر بكاملها راهم احبو فافاهم و حبو يهدولهم الوطن مازالو يفكرو بعقلية العبيد روح اقراء Yves Courriere "Les Fils de la TOUSSAINT"

  • أحمد بن

    بارك الله فيك يا شيخنا كلامك هو عين الصواب أمريكا و فرنسا و غيرها هدفهم توريط الجزائر.
    على الجزائر أن تبذل مجهودات للوقوف مع المخلصين في ليبيا الشقيقة و خاصة مع الثوار الحقيقيين و ليس مع خفتر نحن في حاجة لرجال على حدودنا و ليس من يحبون الغرب و يحبون الديدان التي في بطون الغرب.
    الانبطاح أمام العدو و تطبيق إملائته سيجلب للجزائر الكوارث على الجزائر أن تكون لها مواقف مشرفة على وزن مجاهدي نوفمبر 54

  • احمد سوق اهراس

    لسنا في حاجة لتحديراتك يا سي جاب الله لان هده القضية فصل فيها الدستور فصلا قاطعا زيادة علي التصريحات المتكررة للمسؤولين الجزائريين بمناسبة او بدون مناسبة روح شوف حاجة اخري احكي فيها او كفانا نعيقكم يا اسلا ميين لاننا كرهنا ومللنا من خطاباتكم التي خربت البلاد وشردت العباد .

  • أحمد بن

    الاسلام نموذج حياة ومشروع مجتمع ألمسلمون صنعوا حظارة لاتزال تشهد عنهم إلى يومنا هذا .
    و الله و أن طبقنا الاسلام لارأيت الجزائر في مصف الدول المتطورة في شتى المجالات .
    الاسلام ليس صلاة و صوم و لكن حل لكل مشاكل البشرية و سعادتها و أسأل عن كل مشكل ستجد الحل في الاسلام و مهما عملتم لوقف الزحف الإسلامي فالإسلام قادم بعون الله لأن الولى عز وجل قال في معنى كلامه إن الارض يريثها عباد الله الصالحين و موتوا بغيضكم إسرائل لها أحزاب دينية المانيا فرنسا إلا المسلم لايحق له ممارسة الس

  • فريد سكيكدة

    نحن قوانيننا واضحة وضوح الشمس الا نتدخل في الشؤون الداخيلية للبلدان حداري ثم حداري ان تغركم امريكا و من بعد تضحك علينا

  • رفيق

    تركت لكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا من بعدي ابدا كتاب الله وسنتي . فبما تجيب رسول الله صلى الله عليه وسلم غدا

  • ز**م

    نطلب من وزير الخارجية وزير الاول ان يشراع في خريطة طريق مع ليبيا بحوار مع كل اطراف المتنزاعة وتقيف القتل وان الجزائر تستعمل حوار مع الدول الجوار لن ليبيا دخلته قاعدة ونطلب من قيادة الاركان تدراب فراق من جيش ليبيا وتكونيه لتحكم في الامن في بلدهم نطلب من الاطراف المتنزعة تقيف عن تخريب لن ليبيا بعض الدول الخليج وغراب هماء اسباب الفوضاء لكن في اشهر القدامة تكون ليبيا متضمن مع بعضه وتكون متحكمة في كل الوضع الامنية وتحي جزائر وشكر

  • بدون اسم

    Les américains et les européens veulent bien se convertir a l'islam mais quant ils vous regardent ils ont peur alors ils restent dans leur religion en attentant le jour meilleur.

  • بدون اسم

    Hazama allahou al ahzaba.

  • سليم سليم

    بارك الله فيك يا شيخ..
    أرجوا أن تأخذ السلطة بآراء المعارضة و أن لا تأخذها العزة بالإثم و أن لا تنساث وراء السيسي و أمريكا.. و على الأقل تبقى وفية لمبدأ عدم تدخل جيشها خارج الجزائر.

  • djamel

    روح تبيع الكاوكاو

  • بدون اسم

    الدول الغربية تريد ان تورط الجزائر حتى يقع لها ما وقع لباكستان فاخطر شيء هو حرب العصابات

  • houari

    وعلى جاب الله عدم الإنسياق وراء الدين للتدخل في السياسة

  • المنقذ

    أوافق الشيخ بعدم التدخل عسكريا أما عن طريق الحوار فالجزائر أولى بحكم أنها دولة جارة وبحدود 900كلم وسقوط اركان الدولة الليبية ستتضرر الجزائر بتعفن الوضع هناك التهريب القرصنة المخدارت تجار السلاح الارهاب هذا يتعب ويجهد ويضاعف من عمل قواتنا الأمنية والعسكرية والجزائر حوارتها تقوم على المبادئ ودون اطماع لذا نحن أولى بهذه المهمة النبيلة في مساعدة جيراننا

  • abdelkader

    كل من مد يده للامريكا خرابة بلده و قسمتها و كل من يبتعد عنها نجح .

  • بدون اسم

    Cest les americain veulent un base militaire ils aurais partie au niger ou bien tchad

  • خديجة

    ياشروق هادي احدى نتائج الهردة الرابعة الحقيقة اصبحت الجزائر الان مجرد شرطي امريكا وفرنسا في المنطقة ينفدون مخططات اسيادهم وخصوصا التامر على امن تونس وليبيا ومساعدة انظمة الانقلاب والاجرام في مصر وسوريا والانبطاح الكلي في مالي ....القرار السيادي الجزائري مختطف .................لبلاد مبيوعة !!!

  • بدون اسم

    جاب الله على حق امريكا تريد وريط الجزائر.

  • عمو

    يريدون استنزاف الجيش الجزائري لصالح اليهود..
    لا ندخل حربا ..مع الشعب الليبي الذي خرب بلده بنفسه وبدعم من جهات مشبوهة..

  • بدون اسم

    وهل يخفى القمر يا جاب الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟