-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ماجر يخلّد إسمه ضمن سجّل أساطير الكرة

الشروق أونلاين
  • 8975
  • 8
ماجر يخلّد إسمه ضمن سجّل أساطير الكرة
ح.م
رابح ماجر

قالت وسيلة إعلام فرنسي، الأحد، إن الجزائري رابح ماجر دخل تاريخ كرة القدم العالمية من بابه الواسع، وحرّر في سجّله كلمات من نور خالدة.

وأوضح موقع “فوت 5″، أن المهاجم ماجر سطع نجمه وتألّق مع فريق بورتو البرتغالي، مشيرا إلى الهدف الخرافي الذي سجّله ضد بايرن ميونيخ الألماني في نهائي كأس أوروبا للأندية (رابطة الأبطال حاليا) عام 1987.

وأضافت نفس الوسيلة الإعلامية أن النقاد ومتابعي الشأن الكروي الدولي كانوا ينتظرون بروز المهاجم ماريو جواري، وإذ بزميله ماجر يخطف الأضواء بتسجيله هدفا “أسطوريا” ويصنع الهدف الثاني الذي وقعه اللاعب البرازيلي المشار إليه.

يشار إلى أن رابح ماجر (55 سنة) فاز بكأس أمم إفريقيا والكأس الأفروأسيوية مع “الخضر”، وأحرز كؤوس رابطة أبطال أوروبا و”السوبر” الأوروبي والعالم للأندية (أنتركونتينونتال سابقا) مع فريق بورتو، وافتك الكرة الذهبية الإفريقية لعام 1987، فضلا عن ألقاب وتتويجات أخرى بينها الطريقة المميّزة و”الأنيقة” في هز الشباك بالكعب التي تبقى علامة مسجّلة لخرّيج مدرسة نصر حسين داي.

بقي التذكير أن شريط الفيديو المرفق يعرض لقطات من مباراة نهائي كأس العالم للأندية عام 1987، والتي جمعت بين فريق بورتو ومنافسه بينارول الأورغواياني، وقد عرفت فوز ممثل الكرة البرتغالية بنتيجة (2-1) بعد الوقت الإضافي، وكان ماجر مسجّل الهدف الثاني والأخير (الدقيقة الـ 110) في هذا اللقاء الذي أجري في أجواء طبيعية قاسية (الثلوج) بالعاصمة اليابانية طوكيو. وفضلا عن تتويجه بالكأس مع بورتو، حاز ماجر جائزة أفضل لاعب في المباراة وسلّم له المنظمون مفتاح سيارة يابانية الصنع. 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • بدون اسم

    الا يستحق رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    خفة ورشاقة وجمال يعني مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجر

  • بدون اسم

    عرفلي الإصلاح الرياضي من فضلك

  • مناصر الفريق الوطنى

    يا بويش انك تتكلم بالكراهية لانك لم تشارك فى مونديال 1982 وانت تنتقم من الفريق الوطنى 1982 الذى لولى مهزلة مقابلة المانيا النمسا لفاز الفريق الوطنى بكاس العالم !!بركات من الحقد الدفين فى قلبك و" اللى فات مات ". يا ريت الشباب يعود. اللى فاتو وقتو ما يطمع فى وقت الناس. انت تقول بان الفريق الوطنى الحالى افضل من فريق 1982. اقول لك استغفر الله لانك تكذب على نفسك. فكل المختصين اجمعوا على ان الجزائر لم تملك فى تاريخها فريقا افضل من 1982. حقيقة انهم افضل منهم بالمال والامتيازات ولكن لا يوجد عندهم النيف!

  • ahmed bfk

    لو كان فعلا مدرب ناجح لمابقي هذه المدة الطويلة بدون ان يدرب اي فريق .ماع انه لاعب كبير ولكنه مدرب فاشل.

  • CRB

    الاصلاح تاعك هو لي جاب الانتهازيين لي هلكو الرياضة في بلادنا.
    روح راج دروسك

  • redouane 17

    ليس كل لاعب كبير معناه مدرب كبير، ماجر محظوظ لأنه كان نتاج الاصلاح الرياضي,بفضل رجال ظهر بلومي.عصاد.ماجر.بن سحاولة...ذهب الاصلاح ظهر الانتهازيون،فقبرت المواهب الى الابد.

  • بدون اسم

    هذا هو الرجل المناسب لتدريب الفريق الوطني
    كل الكفئات موجودة فيه و زيادة على ذلك انسان متواضع و ماشي انسان يمن علينا كيما سي حليلو