-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدأت مظاهر المرض على مستوى البطن والساقين

“عبد الكريم” يعاني من الكلى منذ 20 سنة والعلاج في الخارج ضرورة

“عبد الكريم” يعاني من الكلى منذ 20 سنة والعلاج في الخارج ضرورة

يعاني السيد بن محجوب عبد الكريم، 39 سنة، متزوج ورب عائلة، من مشكل صحي معقد على مستوى كليته اليسرى، وبحاجة للسفر للخارج لإجراء عملية جراحية في أسرع وقت، حيث زار مقر “الشروق” حاملا ملفه الطبي ليروي لنا حكايته مع المرض التي دامت 20 سنة كاملة خضع خلالها لأكثر من 21 عملية جراحية.

وعن معاناته مع المرض، صرح عبد الكريم أنه اكتشفها في 1993، بعد 3 أشهر من انخراطه لتأدية الخدمة الوطنية وظهرت عنده آلام على مستوى البطن والساقين، لينتقل لمستشفى بسكرة، ثم غادره ليرجع مجددا ويكتشف أنه أصيب بالسرطان، وبقي يعاني إلى غاية سنة 1995، ليدخل مجددا مستشفى مصطفى باشا لتجرى له عملية جراحية للكليتين، وتم وضع أنبوب من البلاستيك في الكلية اليمنى واليسرى اشتراه من فرنسا بـ250 أورو للأنبوب الواحد، وبعدها بعامين استأصلت كليته اليسرى.

يسترجع عبد الكريم أنفاسه، ثم يصمت ليواصل، كنت أشتري الأنابيب في كل مرة بأموالي الخاصة، لتصاب بعدها كليتي اليمنى وأجريت عليها عملية جراحية، لكنها لم تنجح، حاولت السفر لفرنسا للعلاج، لكن طلب التأشيرة تم رفضه. ومؤخرا اكتشف الأطباء اصابتي بـ”البروستات”، ليستطرد علاجي في الجزائر أصبح مستحيلا وعلي السفر إلى فرنسا، لكن ادارة المستشفى عارضت الأمر، ولم توافق عليه وزارة الصحة، مضيفا أن مطلبه الوحيد هو تمكينه من العلاج في الخارج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!