-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الجزائر لم تتأكد بعد من اعدام نائب القنصل

مدلسي يدعو لتجريم المساس بالمعتقدات والأديان

الشروق أونلاين
  • 3010
  • 17
مدلسي يدعو لتجريم المساس بالمعتقدات والأديان
الأرشيف

أفاد مراد مدلسي وزير الشؤون الخارجية، أن الجزائر لم تتأكد بعد من حقيقة خبر إعدام نائب قنصل الجزائر بغاو المالية، الطاهر بن تواتي، من قبل “حركة التوحيد والجهاد بغرب إفريقيا”، وأوضح أن الجزائر تواصل التحقق من المعطيات المتوفرة، وكانت مواقع على الأنترنت نشرت مطلع سبتمبر الجاري، بيانا نسبته إلى التنظيم الإرهابي جاء فيه أن “الحركة” أعدمت الدبلوماسي بعد رفض السلطات الجزائرية الاستجابة لمطالبها ممثلة في فدية قدرها 15 مليون أورو، وإطلاق سراح عدد من الإرهابيين ضمنهم القاضي الأول لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، عبد الرحمان أبو إسحاق السوفي، واسمه الحقيقي الطيب نسيب، لتعلن الخارجية في اليوم الموالي أنها بصدد التأكد من حقيقة الإعدام أو عدمه.

وقال مدلسي في حوار لجريدة “البايس” الإسبانية، على هامش الزيارة القصيرة التي قادته إلى مدريد نهاية الأسبوع، نشر الجمعة “أن عمليات التحقق من اعدام نائب القنصل لم تكن سهلة”، مستبعدا في هذا الشأن التدخل العسكري في مالي، وأشار إلى أن السلطات الجزائرية دعت شركاءها في أوروبا وإفريقيا لتعميق التعاون في مجال الاستخبارات، التكوين في مجال محاربة الإرهاب، والدعم المادي الخاص بمحاربة الظاهرة.

وأوضح وزير الشؤون الخارجية، أن الجزائر كانت من الأوائل الداعين لمحاربة الإرهاب، كما أنها طالبت بضرورة دراسة الآثار الجانبية لسقوط نظام القذافي في ليبيا، خصوصا في الشق المتعلق بتسرب الأسلحة للجماعات الإرهابية وتأثيره على تطور النشاط الإرهابي، مشيرا إلى أن الأزمة في مالي لها شقان سلبيان من ناحية تطوير قدرات الجماعات الإرهابية بسبب تسرب الأسلحة وتأثر وحدة التراب المالي، وقال في رده على سؤال تعلق بعلاقة “التوحيد والجهاد” بالمغرب بعدما راجت أخبار عن صناعة التنظيم وتسييره من قبل المغرب، أن “التوحيد والجهادتنظيم عمله بين الإرهاب والمخدرات، و”أن لا أحد يستفيد من تطور النشاط الإرهابي”.

وعلق الوزير على الأحداث التي تشهدها الدول العربية والإسلامية احتجاجا على “نشر الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم”، باستنكار ما قام به منتجو الفيلم، مدينا في الوقت نفسه الاعتداء على السفارة الأمريكية ببنغازي وقتل السفير ومعاونيه، ودعا بالمناسبة إلى وضع إطار قانوني يجرم المساس بالأديان والمعتقدات، إذ قال أن حرية التعبير لا تعني أبدا المساس بالمعتقدات الدينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • كوكو

    صباح الخير يا سي"مراد"،كيف حالك؟صح النوم،هل من أحلام لذيذة
    جعلتك تنام قرير العين وتستيقظ و الشمس في رائعة النهار؟ بالعافية عليك يا رئيس دبلوماسيتنا،حسنٌ،ربما هي ضربة شمس أو سكرة نوم عميق أو طلاسم الليل البهيم جعلتك تهذي بكلام عفا عليه الزمن،وأكل وشرب،هل تعلم أن أمريكا توصلت إلى قتل العولقي(أحد قيادات القاعدةفي اليمن)قبل عام بالضبط بواسطة طائرة بدون طيار في اليمن رغم حذره الشديد؟وأنت(أقصد دائرتك) لم تتوصل إلى معرفة مصير نائب القنصل الجزائري في مالي وقد مضى أكثر من نصف شهر على الحدث؟يا لخيبتك!!!

  • بدون اسم

    كلنا فداك يا حبيبنا يا محمد صلى الله عليه و سلم ، نحن قوم أعزنا الله بالأسلام ، نعيش من أجله و نموت في سبيل كلمة "لا اله الا الله محمد رسول الله" .

  • hayat

    saha alnom

  • بدون اسم

    لماذا لم تقول هذا على قناتنا الوطنية او حتى جريدة رسمية ينتظر حتى يذهب الى اسبانيا ليسأله على الرعايا المختطفين ثم يلصقون قصة الفيلم لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم اللهم اطلاق سراح هؤلاء الرعاية المختطفين ،وبخصوص الفيلم فياإخوان علموا أبنائكم سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلام لكي يتربى أجيالنا القديمين على حب الرسول صلى الله عليه وسلام وعندم يصبحون في الحكم يعرفون كيف يدافعون على الرسول صلى الله عليه وسلام بطريقة يحبها الرسول صلى الله عليه وسلام وفى الخير اكثرو يا إخواني من ذكر الرسول

  • blackflower

    إلى متى نبقى نتكلم فقط، إلى متى نبقى نندد فقط، الكرامة والحقوق لا تسترجع بالأقوال فقط، كلنا نعرف أن هناك سيناريوهات صيغت في الخفاء تجر وراءها ما لا يمكن أن يكون في الحسبان... لا يكفي الاستنكار والتنديد والمظاهرات فهل من طريقة أخرى؟؟؟؟؟؟

  • yassin

    طز عليك انت لا تغار على الدين اصبحنا نقرا النفاق على الوجوه. الراجل فيكم علي بلحاج حتى وان اختلفت معه.

  • mohamed

    هناك مثل شائعع يقول < كي طارو الطيور جات الهامة الدور!!!> كفان سياسة <البريكولاج> تاكدنا ان الجزائر وما ادراك مالجزائر تسير بارتجالية فاضحة....

  • mokaki

    يا سعادة الوزير يا اخي العزيز انك لا تسمع الموتي في قبورهم

  • واحد

    ( كي طارت الطيور قعدت الحجلة تدور).

  • بدون اسم

    est ce qu'il sait au moins de quoi il parle ou onlui a dicté ce qu'il doit dire, ce ministre qui ne fait que malmener et souiller la réputation de notre pays?!!!

  • الصافي

    صح النوم

  • هاني كريم

    أجمل و منك يا محمد لم تر قط عين وأجمل منك لم تلد النساء ولدت مبرئا من كل عيب كأنك ولدت كما تشاء.

  • كوكو

    روح يوجه العار.

  • المعقد

    لبيك أبا القاسم
    نريد استدعاء السفير الجزائري في واشنطن لتشاور
    وبعث السفير الأمريكي الى بلاده الى اشعار آخر
    لا تنازل على ثوابت الأمة الجزائرية المسلمة

  • عبدالله

    كنا نتمنى ان يكون التنديد حول ما جاء في الفيلم ضد خاتم الانبياء و المرسلين.
    و تجريم كل من تسول نفسه من اساءة لى جميع الانبياء و لييس نبينا فقط فنحن نعترف بهم كلهم.

  • بدون اسم

    يا شروق المفترض ان يكون المقال على احترام الاديان اما بخصوص الديبلوماسيين يقول بصريح العبارة اقتولوهم نحن لا نعطي فدية لتشتروا بها السلاح لتخططفوا اكثر وتطلبوا اكثر ويكون رد الجماعة سنفرج عى الديبلوماسيين تعاطفا مع ارواحهم التى كانت ستذهب هدرا ويخرج علينا من جديد حرصنا الشديد على سلامة مواطنينا سمح بالافراج على المعتقليين والمرة القادمة على كل واحد ادبر راسو اللهم عجل فرجهم

  • بدون اسم

    تدخلك جاء متأخرا وفي غير محله فكنا ننتظر أن تقول أفضل من هذا