-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“غيغر” معجب بتجربته مع سطيف والقبائل ومنبهر بالجمهور الجزائري

الشروق أونلاين
  • 9350
  • 8
“غيغر” معجب بتجربته مع سطيف والقبائل ومنبهر بالجمهور الجزائري
ح.م
"غيغر" (يمينا) مع منتخبه الوطني السويسري

ثمّن التقني السويسري آلان غيغر تجربته التدريبية مع وفاق سطيف وشبيبة القبائل، وأعرب عن إعجابه بالجمهور الكروي الجزائري والحماس الفيّاض الذي يبديه خلال المنافسات.

وقال غيغر في مقابلة إعلامية مع موقع الفيفا (النسخة الفرنسية) “إشتغلت في إفريقيا وحققت نجاحا عظيما، حيث حصدت ثنائية لقب البطولة والكأس مع وفاق سطيف الجزائري”، حدث ذلك موسم 2011-2012.

وأضاف التقني السويسري معتزا بالمهمة التي أداها مع فريق شبيبة القبائل، ومشيرا إلى النتائج الطيّبة التي حققها معه في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا 2010، لما قاد “الكناري” لنصف النهائي بعد أن لعب دور المجموعات بأسلوب بطولي لم يتورّط خلاله في وحل الهزيمة (4 انتصارات وتعادلان في 6 مقابلات، وتسيّد الفوج بفارق 6 نقاط عن الوصيف) رغم وجود العملاق الأهلي المصري ومواطنه الإسماعيلي.

وعن أجواء البطولة الجزائرية، قال غيغر “شغف الجمهور بالكرة قوي جدا..الملاعب ممتلئة عن آخرها..هناك ثقافة كروية قد لا تجدها في آماكن أخرى..”!

غير أن المدرب السويسري – الذي درّب في الجزائر والمغرب ومصر – أعاب على الأفارقة النقص الفادح في مراكز التكوين وقلّة الإهتمام بالفئات الصغرى.

ويتواجد آلان غيغر (51 سنة) بعيدا عن الميادين منذ الـ 8 من سبتمبر الماضي تاريخ إقالته من تدريب فريق الإتفاق السعودي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • زكريا

    هو يريد العودة الى الجزائر و تدريب احد الاندية و طبعا رؤساء الاندية الفاشلون المغفلون سيتصلون به لا يوجد اسؤا من رؤساء الاندية الجزائرية كلهم كذابين و لا فكر اداري و لا حسن التسيير و العيب على الدولة التي تمنحهم الاموال دون محاسبتهم و هم كنار جهنم ينادون هل من مزيد

  • adel

    allah yarhom inchallah

  • معز الساموراي

    صحيح المدرب السويسري مدرب كفئ وتمنيت لو اكمل مشواره مع سطيف في كاس رابطة ابطال افريقيا هذا الموسم اما قوله في لجمهور الجزائري فهو جيد ولاكن تنقصه لكثير من الاشياء لانه لايشجع طوال لمباراة ويتوقف كثيرا من اللحضات دون اهازيج اما في حالة لهزيمة يدخل في حالة صمت مقيتة حتى نهاية المباراة .لملاعب الجزائريةكارثية. التغطية الاعلامية شبه منعدمة.لاتكاد ترى سوى مقابلة او اثنان في كل جولة والكارثة عدم اعادة المباريات الفوضى والعشوائية وانعدام الطموح تاكل الاندية الجزائرية . زد الرشوة وضعف الثقافة الرياضية

  • فليحفظ الله الجزائر

    تقني من العيار الثقيل،غيغر ورونار من أحسن ما مر على البطولة،وصل إلى نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا ونال 10 نقاط من مصر من بين 12 ممكنة،لو احتفظوا به لفاز بالكأس الإفريقية

  • بوزلوف

    لقد لاحظ الاقالات بالجملة للمدربين في بداية البطولة و بما انه في الشوماج يحب يربح الملاحة باه يولي للجزائر

  • amazighi

    عيدكم مبارك .هاذا المدرب معجب باءموال الجزائر وغباوة رؤساء النوادى تعنا

  • kamelsif

    اتمنى تأهل الجزائر وتونس

  • زينو

    مدرب ممتاز تكتيكيا. للتصحيح هو لا يشرف على أي فريق حاليا. فقد أقيل من تدريب الاتفاق منذ مدة