-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

التماس 4 سنوات حبسا لمنتحل صفة نقيب بوزارة الدفاع

الشروق أونلاين
  • 2628
  • 5
التماس 4 سنوات حبسا لمنتحل صفة نقيب بوزارة الدفاع
الأرشيف

تفصل الأسبوع المقبل محكمة الشراڤة في ملف التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وانتحال صفة نقيب بوزارة الدفاع الوطني.

حيث بدأت حيثيات القضية عندما تم توقيف المتهم في حاجز أمني وعند المراقبة الروتينية لوثائق السيارة أظهر بطاقة عسكرية لرتبة نقيب هنا راود الشرطي شكوك فتحرى عن الأمر ليتم اكتشاف أن البطاقة مزورة على غرار 3 بطاقات أخرى، كما عثر بحوزته على ديبلوم والدة زوره باسمه وكذا كشف نقاط، ناهيك عن صور لشخصيات عسكرية وكذا شعار وزارة لدفاع الوطني الذي وجد في ذاكرة هاتفه النقال. وعلى هذا الأساس تمت إحالته على وكيل الجمهورية الذي أودعه الحبس المؤقت ليحاكم أمس أمام قاضي الموقوفين، أين اعترف بتزوير ديبلوم والده الصادر عن مدرسة فرنسية وكشف النقاط بهدف التوظيف في شركة خاصة لأنه ذو مستوى نهائي فقط ناكرا ملكيته للبطاقات العسكرية المزورة. وبعد التماس ممثل الحق العام الحبس 4 سنوات نافذة و200 ألف دج غرامة ضده. ركز الدفاع على ظروفه الصعبة ولأنه الابن الوحيد لأسرته وكون والده معاقا أراد الحصول على منصب عمل مهما كان الثمن، معترفا موكله أنه استعمل جهاز الكمبيوتر الخاص به وآلة ناسخة، وعليه طلب المحامي إفادته بعقوبة مع وقف التنفيذ، محملا المسؤولية إلى جانب طيش موكله تكنولوجية الأنترنيت التي شجعت بعض الشباب على ارتكاب مخالفات بدون قصد ولا معرفة بعواقب تلك الأفعال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • naoual deraz

    الله يهدى ما خلق نحن على ابواب رمضان المبارك فاطلبو الهداية للمسلمين كافة

  • matmah2010

    الحمدلله الدي فضح امره و الا كان يدهب كتير من الناس ضحايا له . و انت يا تعليق رقم .2. النقيب او الجنرال او حتى الرائيس شخص عاد ي بالطبع هو انسان عادي و لكن لكل شخص صالحيات فهنا الفرق

  • عسكري متقاعد

    وماذا يصنع النقيب الحقيقي ؟ يحرق البارجات ، ما يديرش السنتورة ، ما يخلصش الفينيات ، ماعندوش كارت قريز ، ياكل باطل ، عايش بعلي ، يدير شيكور على الناس الضعاف ، يدخل الناس الصحاح للعمل في المؤسسات العمومية وووووووووو .
    وفي الكزرنة يدير الحايك والعجار ، وياكل المقارون ويشرب الماء السخون ، ويتعشى بشكارة حليب ، هذا هو النقيب الغير المزور .

  • khaled

    "لمنتحل صفة نقيب بوزارة الدفاع"
    في البلدان المتقدمة و المتحضرة لا يوقع مثل هذه الأمور لسبب بسيط النقيب أو الجنرال شخص عادي و موضف بسيط في الدولة و يحترمون و يقيمون العلاماء في التكنولوجية.....أما في البلدان المتخلفة ثقافيا و علميا و اقتصاديا تقع مثل هذه الأمور لنفوذ هؤولا في المجتمع.
    يقول الله تعالى"اقرأ بسم ربك" و يقول أيضا ‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"
    العلم ثم العلم و بالعلم يرفع قدر المرء......لا برتبته.

  • بدون اسم

    يوجد الالاف مثل هدا المزور في البلد المزور,جزائري مقىم في اسبانيا