-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس تعاضدية عمال التربية والثقافة يطعن في شرعية الأعضاء الجدد

300 مليار وعقارات وفنادق عمال خمسة قطاعات في خطر!

الشروق أونلاين
  • 7503
  • 13
300 مليار وعقارات وفنادق عمال خمسة قطاعات في خطر!
الشروق
رئيس تعاضدية عمال التربية والثقافة غزالي ابن حامد في مقر الشروق

خرج رئيس تعاضدية عمال التربية والثقافة غزالي ابن حامد عن صمته إزاء ما يحدث في قضية أموال 200 ألف متعاضد، مُتهما أعضاء الجمعية الجدد باستغلال ملايير تفوق قيمتها 300 مليار سنتيم، إلى جانب مداخيل شهرية تقدر قيمتها بـ 14 مليار، مؤكدا أن هذه الأموال في خطر، مطالبا بفتح تحقيق في القضية.

 

قال   رئيس التعاضدية غزالي في لقاء جمعه بالشروق إنه لا يزال يتمسك بمنصبه الحالي بصفته المفوّض الوحيد والحاصل على الاعتماد من قبل وزارة الداخلية، ومستعد للقضاء إذا ما ثبت عكس ذلك.

واتهم المتحدث أعضاء الجمعية الجديدة لتعاضدية عمال التربية والثقافة بأنها نصبت نفسها بغير سند قانوني ولا ترخيص من قبل وزارة الداخلية، وفق وثائق تثبت ذلك (الشروق تملك نسخا منها).

وأضاف المتحدث بالقول: “هؤلاء من نصبوا أنفسهم وصايا على أموال 200 ألف متعاضد لم يحصلوا على أي اعتماد أو ترخيص من قبل وزارة الداخلية”. وذهب ممثل التعاضدية بعيدا عندما كشف عن قيمة الأموال والممتلكات التي أصبحت بين أيدي الأعضاء، والتي هي في الأصل ملك لـ 200 ألف متعاضد.

تتمثل هذه الأموال حسب محدثنا الذي قال إنها لأول مرة تكشف للصحافة عن قيمتها باعتباره الممثل الوحيد لعمال التعاضدية وفق ترخيص حصل عليه من قبل وزارة الداخلية. هذه الأموال التي يقول محدثنا إنها أصبحت في خطر تتمثل في قيمة الأقساط الشهرية التي يدفعها المتعاضدون شهريا، والمقدرة بـ 14 مليار سنتيم أي بما يعادل 700 دينار لكل متعاضد، وهو ما يساوي في السنة حصيلة مالية قيمتها 170 مليار سنتيم.

وكشف رئيس التعاضدية بصفته المسؤول الوحيد والشرعي للجمعية حسب تأكيده أن الخزينة العمومية لوحدها تضم حاليا ما قيمته 300 مليار سنتيم موجودة في الاحتياط. أما عن القيمة المالية للممتلكات، والتي تتمثل في فنادق ومرافق اجتماعية وخدماتية عمومية وعقارات ومكاتب وسيارات موجهة لصالح المتعاضدين تقدر قيمتها بنحو 400 مليار سنتيم.

أما بشأن اتهامه لأعضاء الجمعية بتمثيلهم غير القانوني، فقد أكد غزالي أنه يملك الأدلة التي تثبت عدم أحقيتهم في تمثيل العمال، حيث كشف للشروق اليومي عن وثائق من بينها وثيقة موقعة من قبل وزارة الداخلية تشير إلى أن عقد الجمعية العامة من قبل الأعضاء الجدد تمت بصفة مخالفة للقانون.

وجاء رفض وزارة الداخلية لكل الجمعيات العامة التي حاول الأعضاء الجدد عقدها وفق تصريح المتحدث منذ سنوات 2001 و2003 و2007 . وجاء هذا الرفض نتيجة للقانون الذي يضبط سير التعاضديات وهو قانون 90 / 31، حيث تنص المادة 17 منه على أن تعلم الجمعيات والتعاضديات وزارة الداخلية بكل التعديلات التي تدخل على القانون الأساسي، غير أن وزارة الداخلية رفضت منحهم الترخيص.

ويأتي تخوّف رئيس التعاضدية الذي لا يزال يتمسك بمنصبه بجر وزارة التربية إلى عمل مخالف للقانون بعد لجوء أعضاء الجمعية الجدد وبطرق غير قانونية وغير مرخص بها إلى مراسلة مديريات التربية عبر الولايات لتجديد المندوبين للتعاضدية، وهو ما اكتشفه المتحدث مؤخرا..

وقال المتحدث أنه وجه رسالة شكوى عاجلة إلى رئيس الحكومة ووزارة الداخلية لما أسماه بخطر استغلال أموال التعاضدية من قبل رؤساء جمعية غير قانونية وغير مرخصة، وبدأت تنشط بصفة غير قانونية، وختم قوله بأن أموال نحو 200 ألف متعاضد في خطر إذا لم يتم فتح تحقيق عاجل في القضية.

وقال محدثنا إن جميع الوثائق التي يحوز عليها قانونية ومرخص بها، ومستعد للقضاء إذا ما ثبت عكس ذلك. وأكد غزالي أن هذه الأموال هي ملك لعمال خمسة قطاعات وزارية هي التربية، التعليم العالي، الثقافة، الشباب والرياضة، والتكوين المهني.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • متعاضد منذ 30 سنة

    ما أعهطولوش ياكل من الطرطة ، ضيعوه ، جوّع الحبوبة .

  • abou fadl

    ذا كانت فعلا هذه نضرتك للامر فأقول لك إن زمن التشب بالكراسي قذ ولى وإن اردت الاستعانة بمن نصبوك فأقول لك كلى

  • عبدااله /الجزائر

    لو تصرف هده الملايير على عمال التربية بشكل قانوني و عادل احسن من بقائها في البنك ثم لا ندري من يســـــــــــــــــر قهـــــــــــــــــا. ادا يا سيدي المحترم اعطيها لمستحقييها قبل ان تبتلع من طرف الافاعي التي لا و لـــــــــم و لــــــــــــن تـــــشـــــبـــــــــع ............

  • دحمان حميدة

    انا كنت رئيس لوكالة الجلفة لمدة 3 اشهر ..ارسلوا الي رئيسا لوكالة الجلفة حسب قولهم ان وزارة المالية ارسلت لهم تعليمة توحي الى الزامية 3 سنوات خبرة لشغل منصب رئيس وكالة. و بعد علاقاتي بهم انا الاحظ كل الملاحظةبان هناك نصب و احتيال و مستحقاتي لم اتحصل عليها حتى الان و كذا لم اؤمن في العمل...

  • دحمان حميدة

    السلام عليكم
    انا كنت رئيسا لوكالة الجلفة بعقد متمثل في طلب عمل المكتتب بتاريخ 10 اوت 2011. و قد استلمت مفاتيح الوكالة بتاريخ 16 اوت 2011 من OPGI الجلفة, حيث بدات بتهياتها و هاته الاخيرة من المفروض عمل مقاول و مكتب دراسات..و ذلك ظنا مني حسبهم بعد 3 او 4 اشهر اثبت كرئيس وكالة بالجلفة..و بدات العمل حيث قدمت خدمة تفوق ماطلبت من مبلغ التهيئة.
    و بدات النشاط الادراي ب 18 ديسمبر 2011 و بدانا العمل وبدون اهميات العمل نحو نقص التجهيزات و التي توحي احيانا الى الى عدم مصداقية هاته الشركة. فقد حدد راتبي يتبع

  • Fethitgt

    لماذا هذا التوقيت بذات لتكلم عن موضوع خطير مثل هذا؟؟؟!!! اين كنت يا سيدي المحترم ايام زمان ايام الليالي البيض و البدخ و المرخ بأموال العمال البسطاء .و الغريب في الامر مازل الرجل ينتظر و يقول انني مستعد . وأخي اسرع و براء ذمتك و سلم هذه الوثائق الى القضاء قبل....................شكرًا

  • verminator

    العجلة كامل راهي دور حول ...اموال الجزائر يجب عدم السماح للمسفدين في الارض في نهب اموال التنمية ...اين الرقابة لماذا لا يتم التعامل بمستندات مراقبة ...لماذا المشروع ليس له حدود استهلاكية ونهائية...لماذا المشروع لا يعطى الى شركات حقيقية

  • papi

    merci.boucou.ata.poulice.ya.sidna..'

  • papi

    .merci,alapoulice.algerien..pour,faire..le,travaille.des.jiufe,,,abiantoooooo

  • badzilou

    Ghazali ben hamed ????????????????????????????? jamais entendu parler t qui toi

  • احمد

    لمن هذه التعاضدية والملايير اذا كان الاستاذ لايستطيع الاستفادة من نظارة التي تعتبر وسيلة عمل بعد سن الــ40 ؟؟؟؟؟؟

  • عبد الحكيم س

    ما هذا الهراء تقام انتخابات على مستوى كل مؤسسات التربية منذ شهرين وامام اعين كل مدريات التربية وتنهض من نومك اليوم وتقول انها غير شرعية وعندك الادلة والحقيقة اننا لم نستفد من هذه الاموال الضخمة منذ زمن ولا ندري لمن تصرفونها ولم تاْخذونها

  • .....استاذ 30 سنة في

    عااااجل...اين كنت ... هل انت من ناس الكهف..الخبر يجيبوه التواله....