-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت معبأة على متن سيارتين إحداهما تحمل لوحة ترقيم مغربية

الجمارك تحجز 40 قنطارا من المخدرات بتلمسان

الشروق أونلاين
  • 3804
  • 2
الجمارك تحجز 40 قنطارا من المخدرات بتلمسان

حجزت مصالح الجمارك، أمس بمغنية 40 قنطارا من المخدرات كانت معبأة على متن سيارتين، الأولى تحمل لوحة ترقيم جزائرية، والأخرى مغربية، حاولت اختراق الشريط الحدودي.

تفاصيل القضية حسب مصادر مسؤولة بالمديرية العامة للجمارك، تعود إلى مباغتة دورية للجمارك لسائقي سيارتين ارتبكا لوجود أمني بالقرب من إحدى المناطق التابعة لدائرة مغنية بولاية تلمسان ففرا هاربين، تاركين سيارتيهما.

وخلال عملية التفتيش التي قام بها أعوان الجمارك للسيارتين، تم العثور على كميات من “الزطلة” مخبأة في الصناديق الخلفية والمقاعد الأمامية للسيارة، قدرتها ذات المصالح بـ40 قنطارا.

وتشير آخر إحصائيات المصالح الأمنية بتلمسان، ممثلة في المجموعة الولائية للدرك الوطني والمديرية الولائية لأمن تلمسان ومصلحة الجمارك، وكذا المصلحة الجهوية لمكافحة المخدرات، إلى تنامي ظاهرة تهريب الكيف المعالج، حيث ارتفعت نسبة التهريب من 33 بالمائة سنة 2008 إلى أكثر من 70 بالمائة هذه السنة، خاصة على مستوى الطرق المؤدية من وإلى الحدود الجزائرية المغربية.

وحسب ذات الحصيلة فقد ارتفعت الكمية المحجوزة خلال الأربعة أشهر من السنة الجارية إلى 320 قنطار من المخدرات،أغلبها من الصنف المميز الذي يكثر عليه الطلب في الدول الأوروبية وفي دول المشرق العربي كقطر والإمارات، وهو ما أفضت إليه دراسة ميدانية قامت بها مصالح الأمن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سمير

    هههههههههه زعما زعما يخي بلاد خرطي الناس جميع تعرف بلي اللاعاب حميدة والرشام حميدة بصح برك احنا نحبوا نرموا زبلنا على ناس اخرين كل حاجة تصرا يقولوا المغرب خص غير يقولولنا بلي الحملة تاع باب الواد والزنزلة تاع بومرداس سبابها المغرب الشقيق رانا في 2012 ماشي في 1962 والشعب فاق غير طلعوا النيفوا والتاو باحوال ومشاكل بلادنا

  • خالد

    أصبح المغرب يثير فينا الرعب و الخوف كل حاجة المغرب اخطونا شوية من الناس ألهذا الحد المغرب يشكل عقدة كبيرة للجزائر والي يسمع هكدا يقول الجزائر سويسرا واحنا ملائكة ومن الجامع منخرجوش يخي خرطي كيما في المغرب الشقيق كاين ناس ملاح وناس دونيين كيما في الجزائر كاين ناس ملاح وناس دونيين المخدرات معندهاش بلاد معينة واذا حبينا نستروا رواحنا وولادنا لازم نشدوا في ربي ماشي في العباد