-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اجتماع مجموعة الـ5 + 5 بالجزائر اليوم

حماية المستهلكين والفلاحين من تقلبات أسعار المواد الغذائية

الشروق أونلاين
  • 1851
  • 0
حماية المستهلكين والفلاحين من تقلبات أسعار المواد الغذائية
ح.م
رشيد بن عيسى، وزير الفلاحة الجزائري

سيشكل موضوع الأمن الغذائي محور اللقاء الذي تحتضنه الجزائر اليوم، في إطار الحوار الأورو متوسطي لمجموعة دول الـ 5 + 5 ، وذلك لتسطير آليات ملائمة للتقليص من تأثر تقلبات الأسعار في أسواق المواد الغذائية للفلاحين والمستهلكين.

 

وحسب بيان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية. فإن اللقاء، الذي ينظم وفقا لنتائج المؤتمر الثامن لوزراء الخارجية لبلدان الـ5 + 5 المنعقد بتونس في أفريل 2010، يرمي إلى تبادل الخبرات الوطنية للبلدان العشرة المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط في مجال الأمن الغذائي. ويسعى الاجتماع لذي تشارك فيه الدول الخمس للضفة الجنوبية المتمثلة في الجزائر ليبيا المغرب موريطانيا وتونس وكذا الدول الخمس للضفة الشمالية، إسبانيا فرنسا إيطاليا مالطا والبرتغال، إلى التكيف مع الأزمات الغذائية الدورية وصلتها بأسعار السلع الأساسية وأسعار المواد   الغذائية في السوق العالمية.

 وسيقوم المشاركون في هذا الملتقى الذي يدوم يومين بالتفكير في تحديد السبل والوسائل المشتركة لضمان أمن غذائي أفضل، سيما من خلال زيادة الإستثمار في مجال الفلاحة والتسيير العقلاني للمناطق الفلاحية والتقدم التقني، إلى جانب النظر في أشكال الشراكات التي يمكن الاعتماد عليها للتصدي بشكل جماعي للتحديات المتعددة التي يشكلها الأمن الغذائي، سيما على مستوى بلدان الضفة الجنوبية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!