-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توجت بجائزة الطيب صالح للرواية العربية

هاجر قويدري لـ “الشروق”: استقلت من التلفزيون احتجاجا على سياسة تهميش الكفاءات”

الشروق أونلاين
  • 10495
  • 3
هاجر قويدري لـ “الشروق”: استقلت من التلفزيون احتجاجا على سياسة تهميش الكفاءات”
الشروق
هاجر قويدري

أكدت الاعلامية والروائية هاجر قويدري أن تتويجها بجائزة الطيب صالح الدولية للرواية العربية عن روايتها “نورس باشا” راجع إلى طبيعة نصها الذي يحمل خصوصية جزائرية مئة بالمئة، حيث تطرقت إلى الحكم العثماني في الجزائر وبالضبط الى من خلال رصدها لعهد مصطفى باشا في القرن السابع عشر.

وعبرت قويدري هاجر عقب عودتها أمس إلى أرض الوطن في اتصال مع الشروق” عن سعادتها الكبيرة لتتويجها قائلة “سعادتي كبيرة،.. أهدي هذا التتويج للصوت الروائي الشاب في الجزائر ولكتابات المرأة خاصة“.

وأضافت هاجر قويدري في سياق متصل: “أنها المرة الاولى التي تتوج فيها امرأة بالجائزة، حيث تفوقت على اليمني محمد الغربي الذي شارك برواية ظلمة” ومشارك مغربي آخر في هذه الدورة التي عرفت مشاركة الاستاذ عبد الحميد بورايو في لجنة التحكيم في ورقة بعنوان “التراث والرواية”، فيما اعتذر واسيني في آخر  لحظة”، مشيرة إلى أنها الرواية الاولى التي ستنشر لها على نفقة مؤسسة الطيب صالح للإبداع الكتابي، في انتظار صدور الطبعة الجزائرية قريبا.

وأوضحت هاجر قويدري أنها استقالت من التلفزيون بسبب سياسة الاقصاء والتهميش التي تسير وفقها هذه المؤسسة قائلة “استقلت قبل شهر من التلفزيون لأنني رفضت تهميش طاقات الجيل الجديد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • nahla

    bravo hadjer pour la demission,car dans une entreprise pareille tu n'as rien a regretter,puisqu'ailleur on reconnait ton talent et tes competences.plutard on appellera l'entv la boite de medicre!!

  • عبد القادر

    اسمعي كلامي واذهبي الى مصر الثقافه تجدي نفسك شوفتى كيف ورده الجزائريه عندما ذهبت الى مصر ؟

  • biba

    ألف ألف مبروك عليك تطليق اليتيمة التي تقتل المواهب وتشجع التوافه.