-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوادر دخول اجتماعي ساخن

مفصولو السجون والشرطة والمشطوبون من الجيش يهددون بالعودة للاعتصام

الشروق أونلاين
  • 1470
  • 0
مفصولو السجون والشرطة والمشطوبون من الجيش يهددون بالعودة للاعتصام

بعد فترة هدوء نسبي امتد على طول فصل الصيف، يبدو أن مشاهد الاحتجاجات والاعتصام ستعود إلى العاصمة، حيث قرر مفصولون من أجهزة أمنية مختلفة على غررا الشرطة والجيش وإدارة السجون تنظيم اعتصام للمطالبة بإعادة إدماجهم في مناصب عملهم التي فصلوا منها دون وجه حق على حد تعبيرهم.

  • قرر المفصولون من إدارة السجون وإعادة التربية العودة إلى الاحتجاج تزامنا مع الدخول الاجتماعي، وذلك بالاعتصام في ثالث أيام عيد الفطر المبارك أمام مقر وزارة العدل للمطالبة بإعادة إدماجهم وتنديدا بسياسة ربح الوقت التي تنتهجها الوزارة في تسيير ملف المفصولين.
  • وأوضح ممثلون عن مفصولي إدارة السجون أمس في حديث مع الشروق بأنه بعد 7 أشهر، من الاحتجاجات تبين أن الوزارة لم تنشئ لجنة الانضباط سوى لربح الوقت وإخماد نار الاحتجاجات، والدليل على ذلك يضيف هؤلاء، أنه لم يتم إدماج أي مفصول إلى حد الآن من طرف هذه اللجنة التي يكتنف عملها غموض كبير.
  • واختار المفصولون موعد الاعتصام بناء على أجندة الوزير الطيب بلعيز، المرتبط ذاك اليوم بإجراءات بروتوكولية يستقبل فيها عددا من المديرين المركزيين ومسؤولي القطاع عبر الولايات وهذا من أجل لفت انتباه وزير العدل بخصوص القضية التي لازالت تراوح مكانها منذ 7 أشهر.
  • وطالب محدثونا بتنحية ممثل المفصولين في اللجنة، لأن ملفه مصنف مع المستقيلين من القطاع وليس من المفصولين على حد تعبيرهم.
  • في السياق ذاته، قررت تنسيقية المنتسبين السابقين والمشطوبين للجيش الوطني الشعبي تنظيم اعتصام احتجاجي أمام مقر وزارة الدفاع الوطني منتصف شهر سبتمبر المقبل وهذا نظرا لعدم وجود أية إشارات توحي بقرب الاستجابة لمطالب المشطوبين والمنتسبين السابقين للجيش.
  • وقال بيان تنسيقية المنتسبين السابقين والمشطوبين من الجيش تلقت “الشروق” نسخة منه بأن التنسيقية ستعود  للاعتصام ورفع قضيتها للقاضي الأول في البلاد نظرا للوضعية الاجتماعية المزرية التي يعيشها الآلاف ممن كافحوا الإرهاب الأعمى بالأمس وتم شطبهم دون وجه حق يضيف البيان.
  • وفي نفس السياق سار المفصولون من الشرطة، حيث أوضح عدد من المفصولين لـ “الشروق” بأن لجنة الانضباط التي تم إنشاؤها لم تتصل ولو بمفصول واحد من أجل سماعه والنظر في إعادة إدماجه، ولم يدمج أي مفصول لحد الآن.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!