-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهمت نوابا في البرلمان بتحريض الشباب في الجنوب على الانفصال

حنون تعلن تنظيم “ندوة الطوارئ” لحماية الجزائر من التدخل الأجنبي

الشروق أونلاين
  • 15461
  • 42
حنون تعلن تنظيم “ندوة الطوارئ” لحماية الجزائر من التدخل الأجنبي

وجهت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أمس، دعوة لجميع الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية والنقابات للمشاركة في ندوة الطوارئ المزمع تنظيمها قبل نهاية السنة، دفاعا عن الوحدة والسيادة الوطنية المستهدفة في الداخل والخارج، وقالت بأن الدفاع عن الوطن مربوط بمجموعات توظف المشاكل الاجتماعية لزعزعة استقراره.

  • وقالت حنون بأن حزبها مستعد لتحقيق الوحدة مع الأحزاب والنقابات ورئيس الجمهورية والحكومة، للدفاع عن الوطن، معلنة حالة استنفار قصوى داخل حزبها، الذي سيقوم بتنظيم تجمعات عبر الولايات لشرح الرهانات، كاشفة بأن الأمين العام للمركزية النقابية سيدي السعيد وافق على المشاركة في ندوة الطوارئ، في حين قام حزبها بإخطار السلطات بشأن تنظيمها، معلنة عن مساع للاتصال بأطراف ليبية محايدة لا تؤيد لا الانتقالي ولا القذافي لحضور الندوة، واصفة موقف الجزائر من الملف الليبي بالمحترم.
  • واتهمت حنون نوابا في البرلمان عن بعض ولايات الجنوب دون ذكرهم بالاسم، بتحريض شباب على طرح قضايا انفصالية، لتصفية مشاكلهم مع الوالي، في حين تسعى أطراف سياسية بتيزي وزو لاستغلال قضية مقتل امرأة عن طريق الخطإ لتحريك المنطقة، وهو نفس ما يقوم به ناشط حقوقي بولاية غرداية، كما تتولى أصوات سياسية للترويج لأفكار ما يسمى “بالحركة من أجل استقلال منطقة القبائل”.
  • وفي مقابل ذلك تقول المتحدثة بأن الشباب أظهروا وعيا كبيرا في مواجهة ما يسمى بثورة 17 سبتمبر، كما تم إنشاء 7 لجان للدفاع عن وحدة الوطن بغرداية، “مما يعني أن هناك وعيا جماهيريا بشأن المخاطر الخارجية”.
  • ودعمت حنون موقف الجزائر الرافض للاعتراف بالمجلس الانتقالي، بحجة أنه غير شرعي وليس وليد ثورة، وقالت كيف يعترف به في حين أن أعضاءه يتقاتلون من أجل المناصب، رافضة أن تنتقد الدول العظمى الجزائر بسبب موقفها هذا، “لأن الانتقالي حول ليبيا من دولة إلى مجموعة قبائل متناحرة، كما انه متهم في جرائم ضد الإنسانية، مصرة على أن حزبها مستقل ولا يقوم سوى بالدفاع عن القرارات التي تتلاءم مع مبادئ الديمقراطية والأمن والسلام.
  • وبشأن ثورة 17 سبتمبر المزعومة أفادت حنون بأن اللعبة قد انكشفت، والغرض منها إحياء تاريخ مشؤوم بالنسبة للفلسطينيين بينه التوقيع على اتفاقية كامب دايفيد ومذبحة صبرا وشتيلا، قائلة “نحن لا نحتاج من أحد لتلقي دروس حول الثورات، كما أن الحركات الاحتجاجية أتت بثمارها بدليل الزيادات في رواتب العمال، منتقدة بشدة قناة الجزيرة القطرية وقال بأن الأجدر بها فتح نقاش بشأن وضع الحريات في قطر والبحرين وباقي الإمارات” التي لا تتوفر على أدنى شروط المواطنة، وهي ليست سوى عبرة عن  أنظمة بالية تجاوزها الزمن”، كما دعت الحكومة إلى اجتثاث كافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يمكن استغلالها.
  • ووصفت منشطة الندوة الإصلاحات التي تخوضها الحكومة بالمحتشمة، ” رغم نوايا الرئيس التي لا أشكك فيها”، مؤكدة بأن المسار الإصلاحي يتناقض مع توجهات الرئيس، منتقدة عدم الحد من ظاهرة التجوال السياسي في إطار قانون الانتخابات ودعت إلى إلغاء نواب المهجر، وبالنسبة لمثيل المرأة في الهيئات المنتخبة قالت “أنا لا أفتحر بذلك”، رافضة إقصاء أتباع الفيس من الحياة السياسية لأن ذلك يغذي الأزمة، مرجئة التعليق على فتح المجال السمعي بصري إلى غاية أن تتضح الأمور.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
42
  • حمدون

    porquoi cette selectiob pour les commentaires, c'est bizart

  • malk

    نحن ندعو السيدة المناظلة المحترمة حنون لزيارة ولايات الجنوب لترى بنفسها الوضع المعيشي لسكان المنطقة .الصورة والتقارير التي تبث عبر اليتيمة مشوه وناقصة. الأماكن التي يزورها المسؤولون المركزيون منتقاة مسؤولونا المحلبون فاااااااسدوووووون مياه الصرف الصحي تغلق الشوارع البطالة منتشرة الجهل والأمية والفساد ينخر عظمنا حتى لم نعد نقوى على الجلوس إلى الحائط ومجالسنا المنتخبة تتسابق لتنظيم المهرجانات .حتى الإنترنت تسديد الفاتورة في الموعد و الإتصال. هذه صورة من ولاية إليزي. أدام الله علينا وحدة بلدنا.

  • خالد

    انا مع راي فاتي من البليدة

  • محمد

    انا اقترح على كل الجزائريين ان يعلق او يضع كل واحد على بيته لافتة مكتوب عليها : طز ...طز ... في اعداء الجزائر والشعب الجزائري .لسنا في مملكة ولا نرضى العمالة والخراب لاننا ببساطة جزائريين واحرار غير تابعين للغرب المخابرات المغربية و دول الخليج .

  • LAKHDAR

    oui-pour-l'uniter-de-notre--chaire-algerie

  • عمار

    الأستاذة لويزة حنون تثبت أنها على قدر المسؤوليات المنوطة بها في كل الحالات
    فشكرا و نعتز بمثل هذه المواقف الرجولية لأننا أحوج ما نحتاج اليه اليوم

  • صحراوي وافتخر

    السلام عليكم
    تحيتي الى المناضلة حنون واود ان اقول لها ان الصحراء هي زخر هذا الوطن وهي البقرة الحلوب التي يرتوي منها كل الشعب الجزائري
    لكن بالمقابل تكاد تنعدم فيها شروط المعيشة الكريمة وتفتقر لادنى مقومات المواطنة لذا وجب على النظام الحاكم ان يستفيق من غفوته ويعمل على تحقيق المساواة والعدالة الاجتماية ونبذ الجهوية...قبل فوات الاوان.

  • بدون اسم

    الجزائر اولا وقبل كل شئ افديها بروحي و دمي المجد و الخلود للشهداء

  • djillali

    شكرا السيدة حنون.

  • yasmine

    على كل واحد ان يسال نفسه مادا جنت الدول العربية التي ادعا شعبها انهم يقومون بثور.....العراق.افغانستان.ليبيا.اليمن.مصر.تونس...........جلبوا على انفسهم المدلةو الحراب

  • عبد القادر

    شكرا لحنون على موقفها ووقفتها الشجاعة لن ننسى من وقف مع الجزائر

  • راضية

    اقترح للمحرضين عنوان : نقيق الضفادع ! هل يعجبكم ؟

  • بادلله المحامي

    السيدة حنون محقة في طرحها لأن هناك من يصب الزيت فوق النار من الشخصيات السياسية المنتهية صلاحيتهم الذين يتملقون للسلطة من جهة ويحرضون الشباب تحت أجنحة الليل هم بائدون وواهمون نحن مع الجزائر ونقدر مجهودات الدولة لتنمية مناطق الجنوب لكن هذا لا ينفي ان هناك نقائص عديدة ومشاكل متراكمة يجب أن تلقى أذن تسمع لأنينها نحن نعيش تخلف في التعليم والصحة والتمثيل في أجهزة الدولة وغياب دور الترفيه وتفشي البطالة واللا تنمية أصلا , لكن هذا لا يعني ان نحرض شبابنا وأن نبث فيهم سموم الإنفصال.

  • مصطفى

    وحدة الوطن شيء مقدس و لا نقبل بأي تقسيم أو تدخل أجنبي, و لكن بالمقابل كفانا من سياسة البريكولاج فأني أدعوا "السيدة لويزة حنون" الى زيارة ميدانية لولايات الجنوب لترى اللاعدل و غياب التنمية و من وراء دلك نرى التعليق المناسب على الاوضاع.

  • sari

    لقد اشفيت غليلي يا ايتها الوطنية خاصة في موضوع الجزيرة والعربية موضوعيتهما
    اصبحت من زمن الماضي اصبحت لا اطيق مشاهدةهذه القنوات وفضلت BFMTV
    رغم انهاتبقى هي كذلك تميل بعض الشئ الى الانتقالي. الجزيرة joue à sens unique
    للعلم لم يسبق لي ان انتخبت على حزب العمال.ياشروق اكثري من استضافت الذين
    يحبون هذا الوطن

  • amirouche l'algerien

    والله ياسيدتي إني أحبك في الله وأحب كلامك الذي ينزل على قلوبنا مثل العسل وعلى البعض مثل السم على الأقل أنت تتكلمين بكل صراحة وجرءة ما لم نراه في هؤلاء الرجججججججججال وما أدراك مارجججججججججال يسلم فمك الآن أصبحت االمرأة هي التي تخطط وتعظ وتنصح وتنظم وغدا هي من ستحمل السلاح وتدافع على الوطن وعلى أخوها الرججججججججججججل لأنه منهمك المسكين في الحفاظ على منصبه وعلى كرسه وعلى راتبه الشهري أ فيقوا يامسؤوليين فالذئاب تحيط بالجزائر من كل مكان أفيقوا وإلا فات الأوان ولن يبقى من الجزائر إلا فحمها و رمادها..

  • مالكي مراد

    الجزائر اولا وقبل كل شيء، و الله امر عجيب لهؤلاء الاعداء الذين يريدون لنا سوى الخراب، لن و لــن و لــن تستطعون تحريك شعرة واحدة من الجزائر، تعرفون لماذا ؟ لانها بكل بساطة: جزائر العزة و الكرامة، جزائر المليون و النصف مليون شهيد، جزائر المجد و الخلود لشهدائنا الابرار سقوها بدمائهم الطاهرة، و نحن نحميها بكل شيء من: نفس و نفيس. و اقول لملوك و امراء، الخليج عملاءالصهاينة و الغرب: و الله العظيم لن تمسو بشيء منا، للانكم غيورين من الجزائر التي هي في الاساس ام الامة العربية.

  • بدون اسم

    شكرا لكى نعرف ان الجزيرة تستهدف الجزائر وهية قناة غرضها زرع الفتنة

  • hafid kousoufo

    شكرا لسيدة لويزة حنون على ماقالته اخاطب شباب الجزائر لا تنساقوا وراء الفتن التي تديرهااطراف غير وطنية وايادي عربية يهودية انهم يغارون منا يكفين فتن الا يكفين الماظي هل وقفوا معنا في محنتنا اوصيكم يا شباب البلدان الثائرة اين كانو لما كانت الجزائر في السابق يتفرجون علينا طبعا ويحرظون الاجانب ليتدخلوا فينا والحمد لله بفظل الله عزوجل وبفظل الوطنيين رجعت الجزائر الجزائر ليست ليبيا ولا تونس ولامصر لالالا لفتنة ولا ثورة.. وشكرا عاش رئيسنا وجزائرنا عزة وكرامة

  • جيلالي

    نحن الجزائريون بأسنا شديد و لا نعرف النظر الى الوراء يكفينا مليون و نصف المليون من الشهداء خلال الثورة التحريرية المجيدة ، يكفينا انتفاضة 05/10/1988 و يكفينا اكثر من مائتي الف قتيل خلال احداث العشرية السوداء فلماذ يريدوننا ان نتقاتل مرة اخرى
    اقولها لكل شبابنا: الجزائر تصنع الثورات و لا تستنسخها.

  • رضوان الجزائري

    انا رضوان من العاصمة ... ان السيدة لويزة حنون كانت تقصد انه يوجد اطراف تحاول استغلال مطالب الشباب ..... ولكن شباب الصحراء من المستحيل ان يفكرو في امر مثل هذا فهم وطنيون مثلنا او اكثر ... رغم ضروفهم القاسية و عدم الاهتمام بمطالبهم التي تعتبر اهانة لهم ..... ونحن ندعمهم في تحقيق مطالبهم و مطالب كل الشباب الجزائري ....... تحيا الجزائر ... ونحية لاخواني في الصحراء

  • عائشة

    مرا ونص

  • نوري

    والله يا سيدتي لك الحق، إذ أن على قناة الخنزيرة أن تهتم بالوضع القطري الداخلي ومحاولة الإغتيال التي تعرض لها عاق والده مؤخرا. وتسلط الأضواء على قاعدة السيلية والتعاون القطري الإسرائيلي الأمريكي. وبهذه المناسبة إننا ندعوا صحوفيينا ألا ينساقوا وراء المال ويغادرون هذه القناة المسيرة من طرف اليهود والتي لا تسلط أضوائها وحقدها إلا على البلدان العربية الأخرى وتتحاشى دول الخليج وأصحاب العمائم.

  • nassim

    tahya aljazair

  • صالح

    يا أختي ، أنا من الصحراء و من ورقلة بالذات ، الشباب هنا لا يريد لا إنفصال و لا هم يحزنون الشباب هنا يريد تسوية الأوضاع المعيشية ، رغم أنكم تتهومننا بأننا لم نجاهد و كنا حركى كما تزعمون ، الشباب الصحراوي مضلوم و حقوقه ضائعة و من حقة أن يطالب بها كيف شاء و كيف ما شاء مع دولتكم التي لا تعرف سوى القمع و الضرب و الإعتقال ، و أنت تتكلمين عن ترهات الإنفصال ، أنا أقول تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائ المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار ، الحمد لله أنني جزائري ، و السلام

  • أحمد

    تحيا الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد ... زكارة في الكرة الارضية
    ويا قطيرة المشتقة من هريرة يا ( قطة) زيري الحدود انتاعك ليديها البحر

  • مخلوف الاغواط

    نفتخر بحبنا لوطننا و وحدة ترابه ولا نرضى بالفتنة مهما كلفتنا من تضحيات الجزائر قوية بوحدتها وباخلاص ابنائها فهم يتحدون في الشدائد.اما سكان الجنوب فلا يرضون ان يمس شبر من الجزائر وخير دليل على ذلك التحاق طلبة الاغواط بعد اضراب الطلبة في 1956 بصفوف الثورة في الشمال ولم ينتظروا وصول الثورة اليهم فالكل يدرك ان الجزائر جزء لا يتجزأ...

  • فارس

    عندكالحق لكن مانخطيش الشمس بالغربال أنا مهندس من الجنوب والشركا ت تحت راسي مالقيتش خدمة لأن ما عنديش كتف واخر من قاع دنيا يفوت يخدم كيفاه ما نشجع الانفصال سياسة تعليمية في الحضيض ،النهب والسرقة للركب والاصلاحات نكت مضحكة لي وصلونا لهدا الشي هم لي راهم يصلحوا لاعب حميدة ولي يرشم حميدة علاه الغرب شعوب مسنة يحكمها شباب ونحن ششعوب فتية يحكمها شياب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ياريت واحد يفهمني

  • HAKIM

    مع كل احترامي سيدة حنون اود ان انبهك الى حديث تحريض نواب الجنوب على الانفصال هو عار من الصحة و الكل يعرف المستوىالمتدني للتنمية بهذه المنطقة مقارنة بالشمال فاتق الله في نفسك و دعيك من تغطية الشمس بالغربال و البوليتيك الخاوي فلا نحن دعاة انفصال و لا انشقاق و انما هذه المطالب تنبع من خالص ايماننا بالوطن و وحدته الترابية و تطلعنا للعيش في كنف المسااوة في كافة المجالات اليس هذا حقا مشروعا؟!...

  • nassim

    نعم تحيا الجزائر بركة الله فيكي يا حنون

  • كمال

    على سنوات التسعينات أن لا تتكرر فالجزائر لحد لاأن لم تتخلص من مخلفات الاستعمار فعلينا أن نمنح ولاة أمورنا بعض

  • hacene ayadi merseille

    و الله كيما يقول المثل الشعبي عيشة خير من عياش على الاقل السيدة حنون لها من المواقف البطولية التي يفتقدها كثير من يحسب نفسه أنه من زمرة الرجال

  • فاتي

    والله هذه المرأة مخها يوزن بلاد . فاهمة الوضع مليح وعندها تحليل منطقي.ارشحها مستشارة للرئيس.انها تقول كلمة الحق ولا تخاف لومة لائم
    مرا ونص يا لويزة.

  • محفوظ

    رغم كل الشيء انا أحب الجزائر . و أناضل من أجل الجزائر . مصلحة الجماعة قبل مصلحة الفرد

  • بدون اسم

    يبدوا انكي من عائلة القذاذفة هاهاهاهاهاها

  • algerien fier

    اmerciiiiiiiiiiiiiiiiiiiii madame

  • abdallah chlef

    تحيا الجزائر و فقط

  • صالح الجزائري

    .....هذه المرأة نقدر فيها الكثير من أنفة الجزائري الحرة ....لها الكثير من المواقف المشرفة أحسن من كثير من أشباه الرجال....

  • بدون اسم

    تصحيح : على قناة لخنزيرة ان تهتم بالقاعدة الامريكة بقطر و التي ضرب منها العراق و الممتلية الاسرائلية لذيها

  • بدون اسم

    يلزمنا قنوات فضائية لمحاربة هده القنوات المغرضة هكدا لنحمي انفسنا اعلاميا على الاقل 50 قناة لان لدينا الموارد

  • souad

    جزائر يامطلع المعجزات ويا حجة الله في الكائنات
    ويابسمة الرب في ارضه ويا وجهه الضاحك القسمات

  • رشيد الجزائر العظيمة

    معها حق كلنا من اجل الجزائر ولا للفتنة ثم لماذا لا تهتم قناة الجزيرة بقطر التي لا تعتبر دولة باي مقياس من مقايسس العالم